أجرى المبعوثون النوويون من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان محادثات في سيول يوم الخميس وسط علاقات متوترة في شبه الجزيرة الكورية وتنامي العلاقات الروسية الكورية الشمالية.

اعلان

وأدان المبعوثون النوويون لكوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان التجارب الصاروخية النووية المستمرة التي تجريها كوريا الشمالية وتعاونها العسكري مع روسيا.

واجتمع المبعوث النووي لكوريا الجنوبية كيم غان والأمريكي جونغ باك والياباني هيرويوكي نامازو في وزارة الخارجية الكورية الجنوبية.

ووصف جونغ باك التجارب الصاروخية التي أجرتها كوريا الشمالية بأنها "غير قانونية" وأدان إمدادات الأسلحة إلى روسيا.

كوريا الشمالية تطلق صاروخاً باليستيا باتجاه البحر كوريا الشمالية تطلق صاروخا "فرط صوتي" يعمل بالوقود الصلب

ودعا كيم غان كوريا الشمالية إلى وقف تجاربها للأسلحة النووية، وقال أيضًا إن كوريا الجنوبية ستقبل دائمًا الكوريين الشماليين "بأذرع مفتوحة".

وقال نامازو إن كوريا الشمالية انتهكت العديد من قرارات الأمم المتحدة بإرسال أسلحة إلى روسيا للمشاركة في حربها ضد أوكرانيا.

أعلن الزعيم كيم جونغ أون يوم الاثنين في برلمان بيونغ يانغ أن كوريا الشمالية ستتخلى عن التزامها طويل الأمد بالتوحيد السلمي مع كوريا الجنوبية وأمر بإعادة كتابة دستور كوريا الشمالية لإلغاء فكرة الدولة المشتركة بين البلدين.

سافرت وزيرة خارجية كوريا الشمالية تشوي سون هوي إلى موسكو الثلاثاء، حيث التقت بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين لإجراء محادثات حول تحسين العلاقات وسط قلق دولي متزايد بشأن التعاون المزعوم في مجال الأسلحة بين البلدين.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية تطبيع العلاقات مع السعودية مقابل المسار لإقامة دولة فلسطينية.. اقتراح أمريكي قوبل برفض من نتنياهو الغرب يبحث عن طرق لتحويل مئات المليارات من الأموال الروسية المجمدة إلى أوكرانيا سقوط خط كهرباء إثر عاصفة ثلجية يودي بحياة ثلاثة أشخاص في بورتلاند كوريا الشمالية اليابان الولايات المتحدة الأمريكية أسلحة نووية كوريا الجنوبية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مستمرة| مقتل 19 فلسطينيا في قصف إسرائيلي على منزل في رفح وحملة اعتقالات في الضفة الغربية يعرض الآن Next عاجل. مقتل تسعة أشخاص في غارات باكستانية انتقامية على إيران يعرض الآن Next الغرب يبحث عن طرق لتحويل مئات المليارات من الأموال الروسية المجمدة إلى أوكرانيا يعرض الآن Next تطبيع العلاقات مع السعودية مقابل المسار لإقامة دولة فلسطينية.. اقتراح أمريكي قوبل برفض من نتنياهو يعرض الآن Next شاهد: مقتل 20 شخصاً على الأقل في انفجار مصنع للألعاب النارية في تايلاند اعلانالاكثر قراءة آخر التطورات.. القصف يتجه لطيّ شهره الرابع وإسرائيل تعلن عن نهاية قريبة للتوغل المكثف جنوب قطاع غزة شاهد: 3 آلاف مهاجر أغلبهم من الشرق الأوسط على أبواب فنلندا أملا في فتح الحدود المغلقة وكالة تسنيم: الجيش الإيراني يقصف بالصواريخ والطائرات المسيرة مقرين لجماعة جيش العدل في باكستان الحوثيون يستهدفون بالصواريخ في البحر الأحمر سفينة شحن متجهة إلى إسرائيل نتنياهو: لا عودة لسكان مستوطنات غلاف غزة قبل هزيمة حماس

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة فلسطين اليمن قطاع غزة اقتصاد الحوثيون فلاديمير بوتين كلاب Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة فلسطين اليمن My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ DAVOS Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: كوريا الشمالية اليابان الولايات المتحدة الأمريكية أسلحة نووية كوريا الجنوبية حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة فلسطين اليمن قطاع غزة اقتصاد الحوثيون فلاديمير بوتين كلاب حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة فلسطين اليمن کوریا الجنوبیة کوریا الشمالیة یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على أشخاص ومؤسسات كورية شمالية بزعم مساعدة روسيا

أفاد المكتب الصحفي لمجلس الاتحاد الأوروبي، بأن الاتحاد فرض عقوبات على تسعة أشخاص ومؤسسات كورية شمالية بزعم مساعدة روسيا في الصراع مع أوكرانيا.

وجاء في بيان المكتب: "اليوم فرض المجلس عقوبات ضد ستة أفراد إضافيين وثلاثة كيانات قانونية، بسبب أنشطة التهرب من العقوبات التي تقوم بها كوريا الشمالية والتي يمكن أن تدر أموالا لبرامجها النووية وبرامج صواريخها الباليستية غير المشروعة، في انتهاك وتجاهل صارخ لقرارات مجلس الأمن الدولي في هذا المجال".

إقرأ المزيد البيت الأبيض: روسيا تنتهك قيود الأمم المتحدة بشحنها النفط إلى كوريا الشمالية

وتابع المكتب في بيانه: "تم كذلك فرض هذه العقوبات، مع الأخذ في الاعتبار الدعم العسكري الذي قدمته كوريا الشمالية للحرب العدوانية التي تشنها روسيا ضد أوكرانيا".

في أواسط مايو الجاري، فرضت الولايات المتحدة عقوبات على مواطنين روسيين، اتهمتهما بتنظيم توريد الأسلحة من كوريا الشمالية.

وأشارت وزارة الخزانة الأمريكية إلى أن إدارة الرقابة على الأصول الأجنبية التابعة للوزارة فرضت العقوبات كذلك على ثلاث شركات، تقول إنها مرتبطة بالشخصين المذكورين.

وتتهم الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، كوريا الشمالية بتوريد الأسلحة والذخيرة لروسيا، لكن بيونغ يانغ نفت ذلك بشكل قاطع.

المصدر: تاس

 

 

مقالات مشابهة

  • أوستن يشكك في إمكانية مساعدة الولايات المتحدة لكوريا الجنوبية في بناء غواصات نووية
  • شاهد: كوريا الشمالية تجري تدريبات عسكرية باستخدام صواريخ ذات قدرة نووية
  • الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على أشخاص ومؤسسات كورية شمالية بزعم مساعدة روسيا
  • الاتحاد السوري يعلن غياب محمود الأسود عن مواجهتي كوريا الشمالية واليابان في تصفيات كأس العالم
  • بعد أيام من فشلها في إطلاق قمر صناعي للتجسس.. كوريا الشمالية تطلق وابلاً من الصواريخ
  • بيونغيانغ تطلق وابلا من الصواريخ البالستية قصيرة المدى
  • بعد إطلاق صواريخ باليستية.. أميركا تحث كوريا الشمالية على وقف الأعمال المزعزعة للاستقرار
  • الأمم المتحدة .. كمية المساعدات التي تدخل إلى قطاع غزة انخفضت بنسبة 67 بالمئة
  • كوريا الشمالية ترسل بالونات قمامة إلى جارتها الجنوبية
  • غداة إطلاق فاشل لقمر اصطناعي.. زعيم كوريا الشمالية يدعو إلى تعزيز قدرات "الردع الحربي"