بوابة الوفد:
2024-06-16@14:25:49 GMT

سامسونج تتعاون مع Google Cloud في سلسلة Galaxy S24

تاريخ النشر: 19th, January 2024 GMT

كشفت شركة سامسونج للإلكترونيات اليوم عن شراكة جديدة طويلة الأمد مع شركة Google Cloud؛ حيث ستوفر تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي لمستخدمي هواتف سامسونج الذكيّة حول العالم، ابتداءً من سلسلة هواتف Galaxy S24 الجديدة، لتصبح سامسونج أول شريك يتعاون مع Google Cloud لتزويد هواتفه الذكيّة بنموذج الذكاء الاصطناعي Gemini Pro وتقنية Imagen 2 ضمن منصة Vertex AI القائمة على السحابة.


 

أكّد جانجيون يون، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس مكتب البرمجيات في وحدة أعمال الأجهزة المحمولة في سامسونج للإلكترونيات، أن الانسجام والتوافق بين سامسونج وGoogle من حيث الالتزام بتعزيز الأثر الإيجابي للتكنولوجيا وجعلها في متناول الجميع.

 قال: "يُسعدنا أن تكون سلسلة Galaxy S24 أول سلسلة هواتف ذكيّة مزوّدة بنموذج Gemini Pro وتقنية Imagen 2 ضمن منصة Vertex AI. بعد مرور عدة أشهر من الاختبارات المعملية الصارمة لتقييم الأداء؛ وعملت فرق سامسونج وGoogle Cloud على توفير أفضل تجربة ممكنة للذكاء الاصطناعي المدعوم بنموذج Gemini على هواتف “Galaxy”
 قال توماس كوريان، الرئيس التنفيذي لشركة Google Cloud: "تمثّل شراكتنا مع سامسونج فرصة كبيرة لتعزيز إمكانات الذكاء الاصطناعي التوليدي، والدور الذي يلعبه في إنشاء تجارب أجهزة محمولة تُسهم في تحفيز التواصل والتفاعل بين الملايين من الأفراد. وبالاستعانة بنماذج Gemini يُمكن لفرق التطوير في سامسونج الاستفادة من البنية التحتية العالمية المتقدمة لـ Google Cloud، إلى جانب الأداء المتطور والمرونة لتقديم تطبيقات ذكية آمنة وموثوقة وجذابة مدعومة بالذكاء الاصطناعي على أجهزة سامسونج الذكية".

بهذا، تقود شركة سامسونج المبادرة كشريك رائد لـ Google Cloud، الذي يُتيح نموذج Gemini Pro ضمن منصة Vertex AI للمستهلكين. ويُظهر Gemini، الذي تم تطويره باستخدام نهج متعدد الوسائط بشكل كامل؛ القدرة على فهم أنواع مختلفة من المعلومات وإدارتها وجمعها وتعميمها بسهولة، مثل النصوص والصور والمحتوى الصوتي والفيديوهات والرموز البرمجية. سيكون بإمكان مستخدمي أجهزة سامسونج الاستفادة من ميّزة تلخيص النصوص ضمن تطبيقات Notes ومسجل الصوت ولوحة المفاتيح. بالاعتماد على منصّة Vertex AI يجمع نموذج Gemini Pro لدى سامسونج ميّزات Google Cloud الرئيسية، بما في ذلك الأمان والسلامة والخصوصيّة والامتثال للبيانات.

كما يُمكن لمستخدمي سلسلة Galaxy S24 الاستفادة من تقنية Imagen 2، وهي أحدث تقنية لتحويل النص إلى صورة من Google، التي تمّ تطويرها عبر Google DeepMind. ومن خلال تقنية Imagen 2 في منصة Vertex AI؛ تُمكن سامسونج المستخدمين من الاستفادة من إمكانات تحرير الصور بطريقة آمنة وسهلة الاستخدام مباشرةً عبر Generative Edit المتوفّر على تطبيق Gallery ضمن سلسلة S24.
وبهذه الشراكة؛ أصبحت سامسونج في صدارة العملاء الذين يختبرون Gemini Ultra؛ النموذج الأكبر والأكثر تطورًا للمهام المعقدة جدًا. بالإضافة إلى ذلك، ستقدم سلسلة S24 أيضًا Gemini Nano؛ وهو نموذج لغوي كبير "LLM" يعمل على الجهاز، والذي يُعتبر جزءاً من نظام التشغيل Android 14، ويعتبر النموذج الأكثر كفاءة للمهام على الأجهزة.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاستفادة من Google Cloud

إقرأ أيضاً:

اندلاع سلسلة حرائق في العراق 

إصابة 14 شخصا على الأقل بحريق مصفاة نفط في شمال العراق

اندلعت سلسلة حرائق في أربيل شمالي العراق بإقليم كردستان، صباح الجمعة، وفق ما أعلنت قيادة الدفاع المدني العراقي.

وأفادت القيادة بأن حريقا هائلا نشب في مجمع سكني قيد الإنشاء بالمحافظة، وشاركت طائرات إلى مساعدة فرق الإطفاء في إخماد النيران.

وفي سياق متصل، اندلع حريق آخر فجر أمس الخميس في مناطق زراعية واسعة جنوبي أربيل، حيث تمكنت سيارات الإسعاف من السيطرة على الحريق الذي تسبب في خسائر مادية كبيرة.

تمكنت فرق الإطفاء من السيطرة مساء الخميس على حريق في مستودع كبير للنفط الخام أدى إلى إصابة ما لا يقل عن 14 عنصرًا، حسبما أعلن الدفاع المدني.

ومع ارتفاع درجات الحرارة في الأيام الأخيرة، اندلعت حرائق في مستشفيات ومخازن ومتاجر في مختلف أنحاء العراق.

وفي أيلول/سبتمبر 2023، اندلع حريق في قاعة خلال حفل زفاف في بلدة قرقوش في شمال العراق، أودى بأكثر من 107 أشخاص، قالت السلطات إن الألعاب النارية ومواد بناء شديدة الاشتعال تسببت به.

وفي نيسان/أبريل 2021، قضى أكثر من 80 شخصًا جراء حريق في مستشفى لمرضى كوفيد-19 في بغداد نجم عن انفجار أسطوانات أكسجين.

وفي تموز/يوليو من العام نفسه، لقي 64 شخصًا حتفهم جرّاء حريق في مستشفى بالناصرية في جنوب العراق اندلع في جناح لمرضى كوفيد-19.

مقالات مشابهة

  • كيف تستخدم نصائح Google Gemini لتحسين تجربة ChatGPT
  • رسائل جوجل تطرح إعادة تصميم واجهة المستخدم
  • جامعة أسيوط تتعاون مع "التعليم" للتطوير التكنولوجي التطبيقي
  • تعاون بين مكتب الذكاء الاصطناعي و«سامسونج»
  • دبي تتعاون في إطلاق مبادرة حول العوالم الافتراضية
  • مركزالزهراء افضل مركز صيانة غسالات و ثلاجات سامسونج
  • يبحث عنه الملايين.. جوجل تطلق خدمة محرر الصور السحري مجانًا
  • اندلاع سلسلة حرائق في العراق
  • اندلاع سلسلة حرائق في العراق 
  • السلطات في السودان تلقي القبض شبكة تتعاون مع قوات الدعم السريع