معتصم عبدالله (دبي)


يكمل دوري الدرجة الأولى 50% من رحلة الموسم الحالي، مع إسدال الستار على الدور الأول، بإقامة مباريات «الجولة 17»، والتي تنطلق السبت بمواجهات العروبة والعربي، التعاون ودبا الحصن، دبا والرمس، جلف أف سي والجزيرة الحمراء، جلف يونايتد والحمرية، وتستكمل الجولة الأحد بمباريات الذيد والفجيرة، يونايتد ومسافي، وسيتي ومصفوت، فيما يغيب الظفرة بداعي الراحة.


وترفع «الجولة 17» إجمالي المباريات «الملعوبة» في الدوري، خلال الدور الأول إلى 136 مباراة، بعدما شهدت الجولات الـ 16 الماضية، إقامة 128 مباراة، شهدت تسجيل 369 هدفاً، في الطريق نحو ختام الموسم الحالي، بمباريات «الجولة 34» والأخيرة في 24 مايو المقبل، حيث يصعد بنهاية الدوري الأول والوصيف إلى «دوري أدنوك للمحترفين»، مقابل هبوط أصحاب المركزين الأخيرين إلى «دوري الثانية».
وتتركز الأنظار في ختام الدور الأول، على المواجهة المرتقبة للعروبة «بطل الشتاء»، ومتصدر ترتيب الدوري برصيد 39 نقطة، أمام ضيفه العربي «الرابع» وله 26 نقطة، وحقق العروبة الذي يعد الفريق الوحيد من دون خسارة في الدوري، فوزه الثاني عشر في الجولة الماضية أمام مضيفه الحمرية 2-1، فيما خسر العربي الذي يفتقد جهود قائده راشد عيسى بداعي الإيقاف على ملعبه أمام التعاون 0-1.
ويأمل دبا الحصن «الثالث» بفارق «المواجهات المباشرة» خلف الظفرة «الوصيف»، ولكل منهما 31 نقطة، إنهاء الدور الأول في المركز الثاني، حينما يحل ضيفاً على التعاون المتطور، وصاحب المركز العاشر برصيد 21 نقطة.
وتبدو الفرصة مواتية أمام دبا للتقدم إلى «المركز الخامس» بدلاً عن الترتيب الحالي «السادس» وله 23 نقطة، عندما يستقبل على ملعبه ضيفه الرمس الأخير وله 6 نقاط، وحصد «النواخذة» نقطة من التعادل 0-0 في مباراة «الديربي» في الجولة الماضية أمام الفجيرة، فيما فاز الرمس الغائب عن الجولة الماضية في آخر مبارياته على الفجيرة 4-1 ضمن «الجولة 15».
ويجمع سباق هداف الدور الأول لدوري الأولى، 4 لاعبين بقيادة توناني أفوب مهاجم الظفرة، ومتصدر القائمة برصيد 12 هدفاً، والجزائري عكاشة حمزاوي لاعب الفجيرة، والغائب عن المشاركة مع «الذئاب»، منذ مباراة «الجولة 13» أمام مصفوت 4-0، برصيد 10 أهداف، و«الثنائي» الحساني تامبورا «العروبة»، وألفوسيني جاساما لاعب مصفوت ولكل منهما 9 أهداف.

 

 

مباريات السبت

 

أخبار ذات صلة «الظنة» وجهة «الفارس» في توقف «دوري الأولى» جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية تبحث تعزيز التعاون التعليمي مع الشيشان

العروبة – العربي 17:00
التعاون – دبا الحصن 17:00
دبا – الرمس 17:00
جلف أف سي – الجزيرة الحمراء 17:05
جلف يونايتد – الحمرية 17:05

 

مباريات الأحد


الذيد – الفجيرة 17:00
يونايتد – مسافي 17:05
سيتي – مصوت 17:05

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري الدرجة الأولى العروبة التعاون دبا الحصن الرمس الحمرية الجزيرة الحمراء

إقرأ أيضاً:

«صراع ثلاثي» على قمة «دولية دبي للشطرنج»

رضا سليم (دبي) 
تشهد بطولة دبي المفتوحة للشطرنج، التي ينظمها نادي دبي للشطرنج والثقافة صراعاً ثلاثياً على القمة، بعد الجولة السابعة، لتدخل البطولة الأمتار الأخيرة قبل جولتين من الختام، حيث تساوى 3 لاعبين برصيد 5.5 نقطة، وهم الأذربيجاني مرادلي محمد، بعد تعادله مع الهندي أرونياك جوش، والصربي فيلمير أيفتش، بعد فوزه على الهندي إنيان با، والإيراني موفاهد سينا، الذي فاز على الأوزبكي فاخيدوف، ويأتي من خلفهم 7 لاعبين برصيد 5 نقاط، مما يعني أن المنافسة مفتوحة على مصراعيها، مع دخول البطولة للجولة الثامنة قبل الأخيرة. 
ويلتقي في الجولة الثامنة على الطاولة الأولى الأذربيجاني مرادلي محمد مع الإيراني موفاهد سينا، لفض الاشتباك على الصدارة والصربي فيلمير إيفتش أمام الصيني لي دي، وعلى الثالثة يلتقي الهندي سريهاري مع مواطنه راوناك سادهواني، صاحب التصنيف الأعلى في البطولة، والتركي الأصغر سناً في الطاولات الأولى ياجيز كان أمام الصيني داي تشانجرين، والهندي أرونياك جوش والصيني زاو يوانهي، وقد تتغير الصدارة بعد الجولة الثامنة، وفي المنعطف الأخير قبل جولة الختام. 
وفي بطولة الفئة الثانية، تصدر الليبي يوسف الحصادي قمة الترتيب بفوزه على الإماراتي أحمد فريد، ورفع رصيده إلى 6.5 نقطة، وتجمد رصيد فريد عن 5.5 نقطة، وتلاحق الحصادي منافسته الهندية باندي سريشتي بعد تغلبها على مواطنها الهندي فيشال تشودري، وتحقق بذلك النقطة السادسة، خلفه بنصف نقطة، إلى جانب تيميروف بخيت من كازاخستان، والذي كسب موقعة مهمة أمام العماني مانع الكثيري، متساوياً بذلك في النقاط مع سريشتي. 
يلتقي الحصادي في الجولة الثامنة مع الإماراتي سيف أحمد، والذي عاد بفوز مهم في الجولة بعد خسارته أمام أحمد فريد بالجولة الماضية، محققاً 5 نقاط ونصف نقطة. وتشهد الطاولة الثانية لقاء باندي سريشتي مع الكازاخستاني تميروف لفض الاشتباك في الوصاف، فيما يلتقي أحمد فريد مع الصيني يانج زيلونج. 
ويقام حفل ختام البطولة مساء غدٍ الأحد، بعد انتهاء الجولة التاسعة، بمقر نادي دبي للشطرنج والثقافة، وتقدر قيمة الجوائز الإجمالية 52 ألف دولار للبطولتين. 

أخبار ذات صلة دبي تستضيف استعدادات «طائرة البرازيل» لـ «أولمبياد باريس» أحمد بن محمد يقدم واجب العزاء في والد عبدالله بن كرم

مقالات مشابهة

  • «صراع ثلاثي» على قمة «دولية دبي للشطرنج»
  • خورفكان واتحاد كلباء.. «ديربي البقاء»
  • بعد انتهاء الجولة الثامنة.. «سبورتنج كاسل» يتصدر الدوري الممتاز في الشطرنج
  • الوصل يواجه النصر في ختام الدوري الإماراتي للمحترفين
  • احتفالية حاشدة في تتويج العروبة بـ «درع الأولى»
  • مرادلي يخطف صدارة «دولية» دبي للشطرنج
  • «نقطة» الحسابات المختلفة بين عجمان وبني ياس
  • التنافس يحتدم بين فرق دوري الهواة بنادي مجيس
  • سبورتنج على أعتاب اللقب التاسع وصراع بين مدينتى وبالم هيلز على وصافة دورى الجولف
  • يوم غد الخميس مباريات الجولة الأخيرة لتحديد الفريق المتأهل إلى مرحلة سداسي التتويج