سرايا - كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري حقيقة منشور متداول منسوب إلى وزارة الصحة المصرية، يحذر المواطنين من ظهور متحور جديد لفيروس كورونا مميت وشديد الخطورة، ويصعب اكتشاف أعراضه.

وأوضح المركز، اليوم، عبر حسابه الرسمي في «فيسبوك»، أنه تواصل مع وزارة الصحة المصرية، مؤكداً أنها نفت تلك الأنباء المتداولة على بعض وسائل التواصل الاجتماعي.



وبينت الوزارة أن المنشور المتداول مزيف وغير صادر عنها، مُشددةً على أن الوضع الوبائي للفيروس في مصر آمن ومستقر، ولم يتم رصد أي متحورات جديدة بخلاف ما أعلنته على قنوات اتصالها الرسمية.

ولفتت إلى أن المتحور الذي اكتُشف هو «JN.1»، موضحةً أن معظم حالات الإصابة الناتجة عنه منخفضة وبسيطة الأعراض، وأنه لا يوجد أي أعراض إكلينيكية مختلفة عن الأعراض السابقة لفيروس كورونا.

ونوهت بامتلاك مصر برنامج ترصُّد للأوبئة يختص بتتبع كل الأمراض الوبائية ومعدلات انتشارها، لافتةً إلى أنه في حال رصد أي سلالة جديدة لفيروس كورونا يتم الكشف عن الإصابات وخطط العلاج والتعامل معها.

وأكدت الحرص على عمل تتبع جيني لفيروس كورونا، خاصة للقادمين من الدول الموبوءة وبها تحورات جينية جديدة لمنع دخولها للبلاد، مُناشدةً المواطنين عدم الانسياق وراء مثل تلك الأكاذيب، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

وناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري جميع وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية، للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى بلبلة الرأي العام.
إقرأ أيضاً : حماس: تصريحات بايدن مرفوضة والفلسطينيون لا ينتظرون منه خيراإقرأ أيضاً : تعرف على قائد استخبارات فيلق القدس الذي اغتالته "اسرائيل" في دمشق إقرأ أيضاً : الاحتلال يجبر مقدسيا على هدم منزله بيديه في سلوان


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الوزراء الصحة كورونا الصحة الوضع مصر مصر كورونا الإصابات الوزراء الرأي مصر الوضع كورونا الإصابات الصحة اليوم الرأي بايدن القدس الاحتلال الوزراء لفیروس کورونا

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يرصد 16 مليون يورو مساعدات جديدة للأونروا

سرايا - أعلن الاتحاد الأوروبي رصد حزمة مساعدات جديدة بقيمة 16 مليون يورو، لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).

وأكد مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بورلي، في منشور على منصة “إكس”، التزام التكتل بدعم حقوق الشعب الفلسطيني.

وأضاف أن المفوضية الأوروبية رصدت اليوم 25 مليون يورو للسلطة الفلسطينية، للوفاء بالتزاماتها تجاه موظفيها في الضفة الغربية.

وأوضح أن المفوضية خصصت أيضا 16 مليون يورو للأونروا، لاستخدامها في أنشطة خاصة باللاجئين الفلسطينيين.
وبهذا ترتفع قيمة المساعدات الأوروبية للوكالة الأممية إلى 66 مليون يورو، منذ بداية العام الحالي 2024.
إقرأ أيضاً : استطلاع للرأي: 10% من الجمهوريين يستبعدون التصويت لترامب بعد إدانتهإقرأ أيضاً : رويترز: مصر تحتجز طلابا لتضامنهم مع غزةإقرأ أيضاً : تفاصيل المقترح الإسرائيلي لوقف إطلاق النار في غزة


مقالات مشابهة

  • آخر إحصائية لفيروس كورونا في الجزائر
  • كي نحمي أنفسنا في ظل تفشي متحور كورونا الجديد وانفلونزا الطيور؟
  • لجباليا نصيب الأسد .. كلمة للناطق الإعلامي باسم سرايا القدس عن ملخص عمليات الحركة في الأسابيع الماضية
  • هي لحم يابا لحم .. مجاهد القسام يتغزل بضحاياه من القوة الصهيونية الخاصة قبل تفجيرهم بقذيفة TBG
  • بالفيديو .. القسام تقنص 3 جنود وتبعثر قوة خاصة بقذيفة TBG
  • الاتحاد الأوروبي يرصد 16 مليون يورو مساعدات جديدة للأونروا
  • نتائج مثيرة لدراسة تخص الحيض عند النساء.. تحذير لنساء هذا الجيل
  • موجة جديدة من كورونا تجتاح غزة
  • تأثير فيروس كورونا يستمر حتى بعد مرور 3 سنوات على الإصابة| دراسة جديدة
  • «الصحة» تنفي وصول متحور كورونا الجديد إلى مصر