إعداد: فرانس24 تابِع إعلان اقرأ المزيد

تحولت احتجاجات متظاهرين في مدينة فيتشنزا الإيطالية السبت على وجود عارضين إسرائيليين في معرض دولي للمجوهرات إلى صدامات مع الشرطة.

واندلعت أعمال العنف بعد مسيرة شارك فيها مئات الأشخاص رفع بعضهم لافتات كتب عليها "فلسطين حرة" و"أوقفوا قصف غزة". واستخدمت الشرطة خراطيم المياه ضد المتظاهرين الذين أطلقوا قنابل دخانية وقنابل مضيئة.

ويشارك في معرض فيتشنزاورو، الذي افتُتح الجمعة ويستمر حتى الثلاثاء، أكثر من 1300 عارض من نحو 40 دولة، بحسب منظمين.

وقال متحدث باسم المعرض إن الصدامات وقعت على بعد كيلومترات عدة من المعرض، ولم تؤثر عليه، لكنه رفض تقديم معلومات عن الوجود الإسرائيلي في المعرض.

 

اقرأ أيضاسوريا: مقتل خمسة مستشارين عسكريين إيرانيين في غارة إسرائيلية على دمشق

 "تناقض"

وقال رئيس بلدية فيتشنزا جياكومو بوساماي إنه "لا مبرر" للعنف. وأضاف في بيان نُشر على وسائل التواصل الاجتماعي "إن ذلك يضر أيضا بالقضايا التي يقولون إنهم يدعمونها". وتابع "إن التظاهر بعنف من أجل السلام ووقف إطلاق النار يشكل تناقضا".

وتعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو تدمير حماس وتجريد غزة من السلاح في أعقاب هجوم شنته الحركة الفلسطينية على إسرائيل في 7 تشرين الأول/أكتوبر.

 

اقرأ أيضا???? مباشر: مقتل نحو 25 ألف فلسطيني في الضربات الإسرائيلية على غزة منذ 7 أكتوبر

 

وأدى هجوم حماس إلى مقتل نحو 1140 شخصا معظمهم من المدنيين، بحسب حصيلة أعدتها وكالة الأنباء الفرنسية استنادا إلى أرقام رسمية.

كذلك، احتُجز خلال الهجوم نحو 250 شخصا رهائن ونُقلوا إلى غزة، وأطلِق سراح زهاء 100 منهم خلال هدنة في نهاية تشرين الثاني/نوفمبر. ووفق إسرائيل، لا يزال 132 منهم في غزة، ويُعتقد أن 27 منهم لقوا حتفهم.

وتشن إسرائيل هجوما جويا وبحريا وبريا لا هوادة فيه على قطاع غزة أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 24927 فلسطينيا، معظمهم من النساء والأطفال، وإصابة 62108 أشخاص بجروح، وفق آخر حصيلة لوزارة الصحة التابعة لحماس في غزة.

فرانس24/ أ ف ب

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: كأس الأمم الأفريقية 2024 الحرب بين حماس وإسرائيل الحرب في أوكرانيا ريبورتاج إسرائيليين الحرب بين حماس وإسرائيل إيطاليا احتجاجات فلسطينيون الشرطة كرة القدم كأس الأمم الأفريقية 2024 ساحل العاج منتخب مصر محمد صلاح الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا

إقرأ أيضاً:

مشادات كلامية بين سموتريتش وأهالي أسرى إسرائيليين

أفادت مراسلة الجزيرة بحدوث مشادات كلامية حادة بين وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش وعدد من ذوي الأسرى المحتجزين في غزة خلال جلسة في الكنيست اليوم الاثنين، في الوقت الذي تنطلق فيه مسيرة سيارات للمطالبة بإبرام صفقة تطالب بإطلاق سراح الأسرى.

ونقلت القناة 12 الإسرائيلية عن سموتريتش قوله إنه لن يدعم المقترح الحالي لإطلاق المحتجزين في غزة، وإن إسرائيل ستواصل الحرب خلال العامين المقبلين، وأضاف أن إسرائيل "ستقلب كل حجر في غزة" من أجل إعادة المحتجزين.

في غضون ذلك، انطلقت في إسرائيل مسيرة احتجاجية بسيارات دعت إليها عائلات الأسرى تحت شعار "قافلة الحرية".

وذكرت صحيفة معاريف أن الهدف من القافلة، التي من المقرر أن تجوب إسرائيل من شمالها إلى جنوبها، هو الضغط من أجل التوصل لصفقة تبادل أسرى مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وانطلقت المسيرة من مفرق عميعاد شمالي إسرائيل، وستمر بمدن عدة في الشمال والوسط وصولا إلى منطقة "كرميه غات" بالجنوب.

وتشارك في القافلة 120 سيارة وهو العدد المفترض للأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة، وستتوقف القافلة في عدة بلدات خلال المسيرة لتنظيم وقفات احتجاجية وخطابات لنشطاء وممثلي عائلات الأسرى.

وصعدت عائلات الأسرى الإسرائيليين، الأسابيع الأخيرة، من فعالياتها التي تطالب الحكومة بالتوصل إلى اتفاق تبادل أسرى ووقف إطلاق نار، دون جدوى، لإصرار رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على مواصلة الحرب، للبقاء في السلطة، وفق مراقبين.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تشن إسرائيل حربا على غزة، خلفت 37 ألفا و124 شهيدا، بالإضافة إلى 84 ألفا و712 مصابا، معظمهم أطفال ونساء، وحوالي 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة العشرات.

مقالات مشابهة

  • موروث سعودي أصيل.. منتجات فريدة للإبل تجذب زوار معرض المملكة في إيطاليا
  • مقتل 4 جنود إسرائيليين خلال معارك في رفح
  • مقتل ضابط و3 جنود إسرائيليين وإصابة 5 بجراح خطيرة خلال المعارك برفح
  • غوتيريش يعقب على مقتل أكثر من 300 فلسطيني في عملية النصيرات
  • صور تحتضن النسخة الثالثة من "معرض النيازك في سلطنة عُمان"
  • مشادات كلامية بين سموتريتش وأهالي أسرى إسرائيليين
  • مرصد الأزهر: مقتل وإصابة 214 على يد طالبان الباكستانية خلال شهر مايو
  • كيف علّق مغردون على مشاركة أميركا في عملية استعادة أسرى إسرائيليين؟
  • الرئيس الإسرائيلي يعلق على حادثة أثارت ضجة كبيرة خلال احتجاجات تطالب بصفقة تبادل أسرى
  • "وصمة عار".. الأزهر يعلق على مقتل عشرات الفلسطينيين خلال تحرير 4 رهائن إسرائيليين بغزة