شنت وزارة الداخلية، بالتنسيق مع  مختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية  حملات أمنية مكبرة؛ لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء ومروجي المواد المخدرة لإحكام السيطرة الأمنية وحماية المواطنين.


وأسفرت الحملات خلال 24 ساعة عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية:- فى مجال ضبط قضايا الأسلحة النارية والبيضاء: ضبط (128 قطعة سلاح نارى بحوزة 111 متهم).

. وذلك على النحو التالى : (20) بندقية آلية .(29) بندقية خرطوش.(7) طبنجات .(72) فرد محلى .(621) طلقة مختلفة الأعيرة .(20) خزينة متنوعة.(592) قطعة سلاح أبيض .


وفي سياقٍ مُتصل، قضت  محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، حُكماً ببراءة أحمد.م من الإتجار في المُخدرات بالقطامية.

أصدر الحُكم برئاسة المستشار ياسر أحمد الأحمداوي، وعضوية المستشارين عمرو علي كساب وأحمد رضوان أبا زيد الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة، وحضور الأستاذ محمود الزيات وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر.

وأسندت النيابة العامة للمُتهم أنه في يوم 5 فبراير 2023 بدائرة قسم القطامية أحرز بقصد الإتجار جوهراً مُخدراً Indazole Carboxmides في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً على النحو المبين بالأوراق.

وقالت المحكمة في حيثيات حُكم البراءة إنه بشأن ما نُسب للمُتهم من القيام بالإتجار في المواد المخدرة بالطريق العام على مرأى من المارة غير عابيء بهم أو بافتضاح أمره مما مكنه من رؤيته وضبطه على هذه الحالة على النحو سالف البيان.

وأكدت المحكمة أن الأمر يستهجنه العقل ويتجافى والمنطق ويلفظه وجدان المحكمة – بحسبان أنه لا يستقيم مع العقل ولا يتأتى مع المنطق ومن غير المتصور أن يكون شخص مًحرز لمثل هذه المضبوطات ثم يأتي بتصرف كهذا وكأنه داعياً إلى ضبطه ومُقدماً دليل إدانته بنفسه.

وقالت المحكمة :"التسليم بتلك الرواية هو أمر يحيد عن الاقتضاء العقلي ويتجافى والمنطق – ويصدم وغريزه الحرص والتوقي والحذر الشديد الذي يتسم به من يحرزها أو يحوزها".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الداخلية الداخلية تلاحق حائزي الأسلحة النارية حملة أمنية ضبط الخارجين على القانون السيطرة الأمنية

إقرأ أيضاً:

دفاع سفاح التجمع: سنطالب المحكمة بتأجيل نظر القضية للاطلاع على الأوراق

قال الدكتور عصام الطباخ دفاع المتهم كريم محمد الشهير إعلاميا بسفاح التجمع الخامس إنه سوف يطلب بجلسة اليوم بأجل للاطلاع على أوراق القضية التى تحوى أكثر من 700 ورقة ولم يطلع عليها حتى الآن.

وأضاف دفاع سفاح التجمع في تصريحات صحفية خاصة لليوم السابع، أن سرعة إحالة القضية وتحديد جلسة للمحاكمة لم يعطي فرصة للإطلاع ، لافتاً إلى أن هيئة المحكمة قد تكون لم تتطلع على أوراق القضية كاملة.

وأردف دفاع سفاح التجمع في حديثه أنه تلقى اتصالا من أقارب السفاح بانجلترا وكلف بالدفاع عنه ، وتابع حديثه مسترسلا إنه حتى الآن لم يتمكن من رؤية موكله والحديث معه للشروع في وضع الخطوط العريضة للقضية.

واستبعد الدفاع طلب عرض موكله لبيان مدى قواه العقلية والنفسية الآن قبل الحديث معه ومعرفة تفاصيل اكثر للقضية ، مشيرا إلى وجود ثغرات في القضية سوف تقلب الموازين لصالح موكلى.

فيما وصل في حراسة أمنية مشددة كريم  محمد الشهير إعلاميا بسفاح التجمع الخامس إلى محكمة القاهرة الجديدة الابتدائية، لبدء محاكمته أمام جنايات القطامية، وتم إيداع سفاح التجمع داخل حجز المحكمة تمهيدًا لنقله إلى قفص الاتهام أمام هيئة المحكمة التى تنظر قضيته.

ومن المقرر أن تبدأ محكمة جنايات القاهرة، أولى جلسات محاكمة سفاح التجمع الخامس، لاتهامه في وقائع قتل 3 سيدات، المقترن بجرائم إحراز المواد المخدرة وتقديمها للتعاطي والاتجار بالبشر بجلسة مسائية اليوم.

التهم الموجة للمتهم:

- قتل 3 سيدات بعد تعذيبهن داخل غرفة معزولة من الصوت بشقته صممها المتهم خصيصا لضحاياه والتخلص من جثامينهن فى صحراء بورسعيد والإسماعيلية.

- حيازة مواد مختلفة من المخدرات واجبار ضحاياها على تعاطيها.

- الاتجاز بالبشر من خلال استغلال الضحايا فى الدعارة وتصويرهن.

كان النيابة العامة أعلنت فى 28 مايو الماضى تفاصل جرائم سفاح التجمع حيث ورود للنيابة إخطار يوم 16 مايو بالعثور على جثة سيدة مجهولة ملقى بطريق 30 يونيو بمحافظة بور سعيد.

اصدرت النيابة قرار برفعِ البصمات العشرية "أصابع اليدين" والتصوير الجنائي لجثة المجني عليها وصولًا لتحديد هويتها.

توصلت تحريات الشرطة الى شخصية المجنى عيلها من بصمتها وأنها متزوجة.

كما توصلت التحريات الى قاتلها ويدعى "كريم محمد سليم" الذى تعرف عليها واصطحبها لمسكنه بالقطامية لتعاطي المواد المخدرة وقام بقتلها وتخلص من جثمانها بمكان العثور عليه، (من خلال تتبع رقم هاتف المجنى عليها حيث اتصل المتهم بها أكثر من 15 مرة).

تم ضبط المتهم والسيارة المستخدمة فى نقل الجثة وكذا هاتفين محمولين له.

اعترف المتهم بالتعرف على الفتيات واصطحابهن لمسكنه لممارسة أفعال جنسية غير مألوفة ثم يقوم بقتلهن بعد تعاطى المخدرات وتصوير تلك المقاطع باستخدام هاتفيه.

- بتفريغ هواتف المتهم كشفت عن قيامه بتصويره جريمة قتل لسيدة ثانية  عثر على جثمانها يوم 13 إبريل الماضي على جانب طريق 30 يونيو في اتجاه محافظة الإسماعيلية.

امرت النيابة العامة بحصر حالات العثور على الجثامين المجهولة، التي جرت في وقت معاصر للواقعتين، وفي محيط مسكن المتهم.

ووقفت النيابة على العامة على وجود محضر رقم 19053 لسنة 2023 جنح التجمع الأول- للعثور على جثة لسيدة ثالثة تتشابه معهما في ذات ظروفهما.







مقالات مشابهة

  • دفاع سفاح التجمع: سنطالب المحكمة بتأجيل نظر القضية للاطلاع على الأوراق
  • حراسة أمنية مشددة قبل بدء أولى جلسات محاكمة سفاح التجمع
  • اليوم.. محاكمة المتهم بقتل 3 مصريين بدولة قطر
  • «يوتيوب» تحظر مقاطع الأسلحة على الأطفال
  • الداخلية تشن حملة أمنية ضد حائزي السلاح والمخدرات
  • ضبط 11 طن دقيق مدعم خلال حملة أمنية
  • الغرامة والسجن.. النيابة العامة توضح عقوبة الاحتيال بحملات الحج الوهمية
  • حملة أمنية مكبرة تستهدف أوكار تجار المخدرات بالقاهرة
  • مصرع شاب في سباق للدراجات النارية بالفيوم
  • ضبط قضيتي مخدرات في حملة أمنية بالإسكندرية