أعلنت وزارة الدفاع العراقية توقيف ضابطين ظهرا بمقطع فيديو أثار جدلا كبيرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي بيان لها، قالت وزارة الدفاع العراقية: "تداولت بعض مواقع التواصل الاجتماعي مقطعا فيديويا لاثنين من الضباط تصرفا خلاله بشكل لا يليق بالرتبة العسكرية وخارج الضوابط والسياقات العسكرية المعمول بها في مؤسسة كبيرة وذات تاريخ عريق متمثل بـ103 أعوام من البطولات والتضحية".

وتابع البيان: "بناء على هذه التصرفات الصبيانية التي لا تليق بسمعة الجيش العراقي وتاريخه العظيم، وجه وزير الدفاع ثابت محمد العباسي، مدير الاستخبارات العسكرية، بإيداع الضباط الذين ظهروا بمقطع الفيديو بالتوقيف وتشكيل مجلس تحقيقي بحقهم للوقوف على حقيقة ما تداولوه ومحاسبتهم وفق قانون الخدمة والتقاعد العسكري".

وأكدت الوزارة أنها "ستعاقب أي منتسب أو ضابط يمارس أي عمل من شأنه أن يمس بسمعة الوزارة وتاريخها العريق"، مضيفة: "لن يكون هناك أي خارج عن طائلة المساءلة في حال قيامه بأي تصرف يسيء لتاريخ الجيش العراقي البطل". 

وكان قد انتشر في مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو تعتذر RT عن نشره، لضابطين في الجيش العراقي أحدهم يصفع الآخر، ما أثار غضبا عارما.

إقرأ المزيد السفيرة الأميركية في العراق تلتقي المالكي

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار العراق الجيش العراقي تويتر غوغل Google فيسبوك facebook مواقع التواصل الإجتماعي

إقرأ أيضاً:

فضيحة جنسية تطال 50 طالبة بعد نشر صورهن بـ “الذكاء الاصطناعي”

كانبرا

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في أستراليا بصور جنسية “مفبركة” لمجموعة من الطالبات بأحد المدارس الثانوية ، قام طالب بابتكارها باستخدام الذكاء الاصطناعي .

ووفقاً لوسائل الإعلام المحلية ، فإن السلطات الأسترالية تجري التحقيق مع طالب مراهق ، قام بنشر 50 صورة جنسية لزميلاته ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي .

وأوضح المراهق خلال التحقيقات الأولية ، أنه استطاع اختراق حسابات زميلاته بالمدرسة ، ليحصل على صورهن ، ومن ثم استخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي ، لصنع صور إباحية لهن ونشرها على حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي .

ويأتي هذا الحادث في الوقت الذي تضغط فيه الحكومة الفيدرالية لسن قوانين جديدة لفرض عقوبات بالسجن على الجناة الذين يقومون بإنشاء ومشاركة الصور التي تصنعها أدوات الذكاء الاصطناعي ، بغرض ابتزاز الضحايا وتشويه سمعتهم .

مقالات مشابهة

  • عجل هارب يقتحم إحدى ساحات صلاة العيد.. «ضحكة كل سنة»
  • الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يؤدي مناسك الحج بجلباب مغربي
  • «وحدها تمشي لعرفات الله».. مقطع فيديو يثير تعاطف رواد مواقع التواصل في يوم عرفة
  • قفزة بأسعار الذهب قبيل العيد في الأسواق العراقية
  • فضيحة جنسية تطال 50 طالبة بعد نشر صورهن بـ “الذكاء الاصطناعي”
  • يارا النملة تشعل مواقع التواصل بأناقتها في أحد ظهور .. فيديو وصور
  • آمال ماهر تتصدّر ترند مواقع التواصل الاجتماعي بعد حفلها في الكويت
  • فيديو إهانة سيدة مغربية في محطة قطارات بفرنسا يجوب مواقع التواصل
  • بنحافظ عليه.. الحكومة تحسم الجدل بشأن قطع الأشجار بحديقة الحيوان
  • كيف تحمي خصوصيتك على مواقع التواصل الاجتماعي؟