التقت د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، د.على المليجي رئيس مجلس أمناء جامعة اسلسكا لمناقشة تعزيز سبل الدعم لبرنامج ماجستير إدارة الأعمال الحكومية بالتعاون مع الجامعة، بحضور د.شريفه شريف المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، كمال نصر مساعد الوزيرة لشئون المكتب الفني، د.

محمد العقبي المستشار الإعلامي للوزارة، د. محمد علاء رئيس وحدة حقوق الإنسان بالوزارة، أميرة حسام معاون الوزيرة لشئون التنمية المستدامة، د. كريم الحناوي الأمين العام لجامعة اسلسكا.


وخلال اللقاء أوضحت د.هالة السعيد أن برنامج التعاون مع جامعة اسلسكا هو مشروع المبادرة الوطنية لتأهيل وإعداد القيادات الحكومية المستقبلية للمناصب القيادية بالوزارات، أو ما يطلق عليه برنامج تأهيل القيادات الشابة بالجهاز الإداري للدولة، مشيرة على البروتوكول الموقع بين وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجامعة اسلسكا باريس لإنشاء فرع للجامعة بمصر، لتلتزم جامعة اسلسكا مصر وفقًا للبروتوكول بتوفير 1500 منحة لتدريب 1500 موظف حكومي على 10 دفعات، مؤكده أن العنصر البشري هو العنصر الرئيسي والفعال في كل خطط التنمية وهو أثمن موارد الدولة، حيث يأتي الاستثمار في رأس المال البشري على رأس أولويات الدولة بهدف تحقيق تنمية شاملة مستدامة.
وتابعت السعيد ان الوزارة تقوم في بداية كل فصل دراسي بدعوة الوزارات والجهات لتقديم ترشيحاتها للموظفين الذين ترغب في تدريبهم كل وفق رؤيته وحاجته، وحول الأعداد التي استفادت من البرنامج حتى الدفعة التاسعة، أوضحت السعيد أن إجمالي عدد الجهات الحكومية المستفيدة بلغ 79 جهة، بإجمالي 420 شخص حصل على الدبلومة و420 إجمالي الحاصلين على شهادة الفصل الدراسي الأول، و210 حصل على الماجستير ليبلغ عدد المستفيدين بالبرنامج 1050 شخص.
وأشارت السعيد إلى الاتفاق على تقديم منحة دكتوراه مهنية لأول اثنين من خريجي كل دفعة في برنامج الماجستير الحكومي، مع منحهم فرصة للعمل كأعضاء هيئة تدريس بالجامعة بعد إتمام الدكتوراه، إلى جانب إمكانية تقديم تخصصات مختلفة في برامج الماجستير الحكومي حسب الوزارات والجهات التي ينتمي إليها الطلاب.
وتطرق الاجتماع إلى الحصول على دعم وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية في استفادة جامعة اسلسكا ببعض التسهيلات المكانية والفنية المتوفرة لدى عدد من الجهات والوزارات  الأخرى والتي تفيد البرنامج.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التخطيط والتنمية الاقتصادية التعليم العالي التنمية الاقتصادية التنمية المستدامة الجهات الحكومية المبادرة الوطنية جامعة اسلسکا

إقرأ أيضاً:

الأحد.. مناقشة ماجستير حول الصحة النفسية للاطفال "ذوى التوحد " بالفيوم

تناقش يوم الاحد المقبل،   فى قسم الصحة النفسية بكلية التربية جامعة الفيوم رسالة الماجستير المقدمة من الباحثة شيماء محمد عبد التواب معوض بعنوان "الوصمة الاجتماعية وعلاقتها بقلق المستقبل لدى امهات الاطفال  ذوى اضطراب طيف التوحد".

تكونت لجنة الاشراف على الرسالة من الدكتور سيد جارحى السيد استاذ الصحة النفسية المساعد بكلية التربية جامعة الفيوم والدكتورة رانيا شعبان الصايم استاذ الصحة النفسية المساعد ومدير مركز الارشاد النفسيى بكلية التربية بالفيوم والمرحوم الدكتور محمد عبد العال الشيخ  استاذ الصحة النفسية المتفرغ بكلية التربية –جامعة الفيوم .

لجنة المناقشة والحكم 

وتكونت لجنة المناقشة والحكم من الدكتور نور احمد محمد الرمادى استاذ الصحة النفسية المتفرغ وعميد كلية التربية للطفولة المبكرة سابقا بجامعة الفيوم ، رئيسا ومناقشا والدكتور سيد جارحى السيد استاذ الصحة النفسية المساعد بكلية التربية جامعة الفيوم، عضوا ومشرفا  والدكتور احمد سيد عبد الفتاح استاذ الصحة النفسية المساعد بكلية التربية ، جامعة الفيوم،  عضوا ومناقشا والدكتورة رانيا شعبان الصايم استاذ الصحة النفسية المساعد ومدير مركز الارشاد النفسيى بكلية التربية بالفيوم-عضوا ومشرفا .

تجرى المناقشة فى الثانية عشرة ظهر الاحد بقاعة المؤتمرات بكلية التربية باشراف الدكتور احمد على ابراهيم وكيل الكلية للدراسات العليا والدكتورة امال جمعه عبد الفتاح عميد الكلية .

مقالات مشابهة

  • محلب يترأس اجتماع مجلس أمناء جامعة شرق بورسعيد الأهلية
  • وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية تفتح برنامج التدريب الصيفي لطلبة الجامعات لعام 2024
  • وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية تعلن خطة المواطن الاستثمارية لمحافظة قنا للعام المالي الحالي 2023/2024
  • إهداء درع مركز المعلومات بمجلس الوزراء إلى رئيس جامعة القاهرة
  • جامعة الفيوم توافق على 15 دكتوراة و14 رسالة ماجستير
  • ختام فعاليات برنامج النيابة الإدارية حول تحقيق أهداف التنمية المستدامة
  • النيابة الإدارية تختتم دورة تحقيق أهداف التنمية المستدامة والتحول للاقتصاد الأخضر
  • عقد مؤتمر صنع السياسات الاقتصادية بأوقات المخاطر في جامعة القاهرة
  • التخطيط: 2.2 مليار جنيه لتنفيذ 245 مشروعا تنمويا في الفيوم بخطة 2023-2024
  • الأحد.. مناقشة ماجستير حول الصحة النفسية للاطفال "ذوى التوحد " بالفيوم