بوابة الوفد:
2024-06-12@08:26:16 GMT

تطهير ورفع كفاءة مخرات السيول بالمنيا

تاريخ النشر: 22nd, January 2024 GMT

 تواصل الوحدات المحلية شمال وجنوب محافظة المنيا ، تنفيذ خطة المحافظة الشاملة ، لرفع درجة الإستعداد والتنسيق مع مديرية الموارد المائية والري بالمحافظة ، لمواجهة أية أزمات طقسية أو سيول.

 

مع المتابعة المستمرة واللحظية لمخرات السيول ، (طبيعية / صناعية)، والعمل على تطهير مجراها ، وإزالة أية عوائق موجودة بها لضمان سريان المياه من بدايتها وبمسارها ، حتى مكان الصرف النهائي ، وضرورة تقوية الجسور الضعيفة، وذلك في إطار تكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا

 

من جانبه، تابع محمد عبدالغني رئيس مركز ومدينة ديرمواس جنوب المنيا ، الحالة العامة بعدد من مخرات السيول الصناعية ، بـ"قرية بنى حسن الشروق" للتأكد من جاهزيتها لإستقبال أية أمطار أو سيول محتملة.

 

مشدداً على التطهير الدائم للترع والمصارف ، وإزالة العوائق أمام الحجوزات والسحارات ، والتأكد من سلامة الجسور والطرق على المجاري المائية، وجاهزية مصارف التخفيف ، وقدرة البوابات للفتح والقفل لتصريف المياه الزائدة .

 

والتأكد على جاهزيتها لمواجهة الأزمات ، وذلك حفاظاً على الأرواح والممتلكات ، ولافتاً إلى تشكيل لجان ، تقوم بالمرور على كافة مخرات السيول ، والوقوف على الحالة الفنية لمخرات السيول وسدود الإعاقة، كما تفقد رئيس المركز مرسى "قرية بني حسن الشروق" للوقوف على حالة المعديات الخاصة بالوحدة المحلية واللنشات الخاصة بالأهالي.

 

والخدمات المقدمة للمواطنين ومستوى النظافة العامة  ، والتأكد من سلامة المعديات وتوافر وسائل الأمان بها ، والتعرف على مدى التزام أصحاب اللنشات بتعريفة الركوب ، ومتابعة تواجد الموظفين المعينين من جانب الوحدة المحلية ، على المراسي لمتابعة الحالة العامة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سيول الإستعداد رفع درجة أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

ضبط 107 مخالفات خلال حملات رقابية على المخابز البلدية والأسواق بالمنيا

تمكنت مديرية التموين بالمنيا، من ضبط 107 مخالفات تموينية متنوعة خلال حملات تفتيشية ورقابية على المخابز البلدية والأسواق ومحطات توزيع الطاقة والمواد البترولية، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية والتأكد من جودتها، إلى جانب رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

يأتي ذلك تنفيذاً لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بتشديد الرقابة على المخابز البلدية والأسواق، مع ضرورة تكثيف الحملات لرصد المخالفات والتأكد من التزام التجار بالإعلان عن الأسعار المخفضة ومراقبة تداول السلع بالأسواق وضبط منظومة الأسعار، وفقا لمبادرة رئيس مجلس الوزراء بتخفيض الأسعار وبمتابعة مستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية.

من جانبه، أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن الحملات أسفرت عن ضبط 107 مخالفات تموينية منها 53 مخالفة في مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية تنوعت بين (نقص وزن- إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات - عدم وجود سجلات)، و 53 مخالفة في مجال متابعة الأسواق( عدم الإعلان عن الأسعار- بيع أزيد من السعر المقرر - صلاحية - ذبح خارج السلخانة - سلع مجهولة المصدر - شهادة صحية - تجار تموينيين)، بالإضافة الي تحرير مخالفة في مجال المواد البترولية.

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة يناقش خطة العام المالي المقبل
  • استعدادا لعيد الأضحى.. رئيس مطاي يتابع سلامة المعديات النيلية
  • بتكلفة 70 مليون جنيه.. انتهاء 60% من أعمال تطوير شارع الحراسات ببورسعيد
  • استعدادا لعيد الأضحى.. التأكد من سلامة المعديات النيلية بالمنيا
  • رئيس مدينة ملوى يتفقد المعديات النيلية
  • طالب ثانوية عامة يخلص من حياته شنقا بالمنيا
  • ضبط 107 مخالفات خلال حملات رقابية على المخابز البلدية والأسواق بالمنيا
  • محافظ المنوفية يفتتح أعمال تطوير النصب التذكاري بالباجور
  • الشرقية.. مناقشة خطة أعمال تطوير ورفع كفاءة الطرق بحاضرة الدمام
  • الثانوية العامة|37 ألفا و432 طالبًا وطالبة يؤدون امتحاناتهم غدا بالمنيا