الخليج الجديد:
2024-06-16@15:40:30 GMT

مسؤول إسرائيلي ينفي مقتل 8 رُضع يوم 7 أكتوبر

تاريخ النشر: 22nd, January 2024 GMT

مسؤول إسرائيلي ينفي مقتل 8 رُضع يوم 7 أكتوبر

نفى مسؤول إسرائيلي ما أورده ضابط كبير بالجيش عن مقتل 8 أطفال إسرائيليين رُضّع في كيبوتس "بئيري"، خلال هجوم حركة "حماس" على المستوطنات المحاذية لقطاع غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

ونقلت صحيفة "هآرتس" العبرية تصريحات عن متحدث باسم كيبوتس (مستوطنة) "بئيري" (لم تسمه)، الأحد، نفي خلالها تلك المزاعم.

وقال المسؤول: "قُتل ما يقرب من 100 شخص في كيبوتس بئيري، وعانى المجتمع من مئات الحوادث المفجعة في ذلك السبت الأسود (7 أكتوبر) على مدى الأشهر الماضية، خاصة فيما يتعلق بالأسرى".

وأضاف: "مع ذلك، فإن حوادث مثل مقتل 8 أطفال (رضع) أو ناجية من المحرقة تُدعى جينيا، لم تحدث".

من جانبها، قالت الصحيفة إن "المقدم جاي باسون، نائب قائد لواء كفير، ادّعى أن 8 أطفال رضّع قُتلوا في الحضانة، وأن إحدى الناجيات من المحرقة (الهولوكوست) تُدعى جينيا قُتلت أيضًا".

ونفت الصحيفة ما أورده باسون، قائلة: "هذه الحوادث الموصوفة في المقابلة مع (القناة 14) الإسرائيلية، التي بثت مساء السبت، لم تحدث قط".

وخلال المقابلة على "القناة 14"، قال باسون: "وصلنا إلى كيبوتس بئيري، واجهت سيناريوهين رئيسيين. أحدهما كان من حضانة الأطفال، حيث تم ذبحهم وقتلهم بكل بساطة".

اقرأ أيضاً

عائلات أسرى إسرائيليين تقتحم اجتماعا للكنيست.. ونتنياهو: لا مقترح حقيقي لدى حماس

وعندما سئل: "هل رأيت الأطفال بالداخل؟"، أجاب: "8 أطفال، 8 أطفال ميتين".

وأضاف لاحقا: "الصورة الأخرى التي ظلّت عالقة في ذهني هي جينيا، ذات الذاكرة المباركة، وهي امرأة مسنة من كيبوتس بئيري، أرى الرقم محفورا على ذراعها، وتقول لنفسك، لقد مرت بالمحرقة في أوشفيتز (الهولوكوست) وانتهى الأمر بالموت في كيبوتس بئيري".

لكن صحيفة "هآرتس" أشارت إلى "عدم وجود ناجية من المحرقة تُدعى جينيا في بئيري".

وقالت الصحيفة: "على حد علمنا، لم يعش أحد بهذا الاسم في الكيبوتس على الإطلاق. بالإضافة إلى ذلك، لم يكن أي من ضحايا مذبحة بئيري (هجوم حماس) من الناجين من المحرقة".

ونقلت "هآرتس" عن الجيش الإسرائيلي تعليقه حول هذه الادعاءات،: "سيتم التحقيق في الأحداث المعنية وفحصها. لم تكن هناك نية لوصف واقع لم يحدث، ونحن نعتذر إذا شعر أي شخص بالإهانة. سنضع الأمور في نصابها الصحيح ونوضح لجميع القادة المعنيين في الجهد الإعلامي".

بدورها، رفضت "القناة 14" الرد على الادعاءات التي عرضتها لباسون، بحسب "هآرتس".

وفي 7 أكتوبر شنت "حماس" هجوما على نقاط عسكرية ومستوطنات إسرائيلية في غلاف القطاع قُتل خلاله نحو 1200 إسرائيلي، وأصيب حوالي 5431، وأسر الحركة 239 على الأقل، استعادت منهم تل أبيب نحو 105 في صفقة تبادل وهدنة مؤقتة مع حركة "حماس" استمرت 7 أيام وانتهي مطلع ديسمبر/كانون الأول 2023. 

اقرأ أيضاً

الجيش الإسرائيلي يسحب جنودا من لواء كفير في غزة.. لماذا؟

المصدر | الأناضول

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: حماس 7 أكتوبر إسرائيل طوفان الأقصى مستوطنة بئيري کیبوتس بئیری من المحرقة

إقرأ أيضاً:

اعتراف إسرائيلي: فشلنا في إيجاد بديل لحماس

#سواليف

نقلت قناة هيئة البث العبرية، عن مصادر أمنية لم تسمها قولها؛ “إنه لا يوجد أي جهة تقبل دخول #غزة إذا لم تدمر إسرائيل حركة #حماس”.

وذكرت المصادر، “أن وجود #أسرى بغزة وغياب بديل لحماس يحول نجاح المرحلة ب من عمليتنا إلى #فشل”.

وبينت المصادر الأمنية، “أن تقديراتنا تشير إلى أننا بحاجة لصفقة مع حماس حتى يوقف حزب الله الهجوم شمالا”، مؤكدة أن “موقفنا صعب فأسرانا لا يزالون بغزة، ولم ننجح في إيجاد #بديل عن حماس”.

مقالات ذات صلة “موعدنا رحاب القدس فاتحين”.. رسالة كتائب القسام في عيد الأضحى (فيديو) 2024/06/16

وفي وقت سابق، طرحت فكرة دخول قوات عربية لحفظ السلاح في القطاع، إلا أن الفكرة لم تجد أصداء حينها.

والخميس، كشف موقع “أكسيوس” الأمريكي، أن رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي هرتسي هاليفي التقى قادة جيوش خمس دول عربية في البحرين هذا الأسبوع.

وأكد الموقع أن الدول العربية التي شارك قادة جيوشها في الاجتماع مع هاليفي هي السعودية والبحرين، ومصر، والأردن، والإمارات، الذي يأتي في أوج العدوان والمجازر التي يرتكبها جيش الاحتلال في قطاع غزة لليوم الـ250 على التوالي.

ولفت الموقع إلى أن الاجتماع الذي جرى خلال الأسبوع الجاري، عقد تحت رعاية قائد القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم” الجنرال إريك كوريلا، وبحث “التعاون الأمني الإقليمي”، بمشاركة قادة جيوش إسرائيل والسعودية والبحرين ومصر والإمارات والأردن، وذلك “بعيدا عن الأضواء ودون الإعلان عن اللقاء بسبب الحساسيات السياسية الإقليمية المتعلقة بالحرب” على غزة.

وذكر التقرير أن اللقاء يعدّ تأكيدا أن الحوار العسكري والتعاون بين إسرائيل وهذه الدول العربية مستمر تحت مظلة القيادة المركزية للجيش الأمريكي، على الرغم من الانتقادات العلنية والإدانات شديدة اللهجة، التي تصدر عن هذه الدول ضد العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة.

وأفاد التقرير بأن “التعاون في مجال الدفاع الجوي والدفاع الصاروخي، هي إحدى القضايا الرئيسية التي عملت عليها القيادة المركزية للجيش الأمريكي والبنتاغون مع جيوش المنطقة في السنوات الأخيرة”.

وذكر أن واشنطن تعدّ أن التصدي للهجوم الإيراني الذي استهدف إسرائيل مطلع نيسان/ أبريل الماضي، إنجاز عظيم لم يكن ليتحقق دون هذه الجهود.

وكشف مسؤولون أمريكيون للموقع، أن التعاون مع إسرائيل ودول عربية بالمنطقة، مكّن من جمع معلومات استخباراتية حول الهجوم وتوفير إنذار مبكر من المسيرات والصواريخ.

وأضافوا أن هذا التعاون يشمل أيضا المشاركة الفعالة للأردن والسعودية في اعتراض الصواريخ والمسيرات، التي تطلق من إيران والعراق واليمن باتجاه إسرائيل، وتمر عبر مجالهما الجوي.

مقالات مشابهة

  • عن الحرب الثالثة وقدرات الحزب... ماذا كشفت صحيفة إسرائيليّة؟
  • اعتراف إسرائيلي: فشلنا في إيجاد بديل لحماس
  • إعلام إسرائيلي: آلاف الجنود عادوا من غزة باضطراب ما بعد الصدمة
  • خبير إسرائيلي: تحولات عميقة بمواقف الصينيين من إسرائيل بعد 7 أكتوبر
  • حماس تطالب بموقف إسرائيلي واضح بشأن اتفاقية وقف إطلاق النار في غزة
  • جريمة الإبادة مستمرة.. مقتل 19 فلسطينيا بينهم 3 أطفال و6 نساء بقصف إسرائيلي على غزة
  • مسؤول إسرائيلي يكشف رفض الاحتلال إرسال وفد للمفاوضات.. ما السبب؟
  • مسؤول إسرائيلي لـCNN: لن نرسل وفدا إلى محادثات وقف إطلاق النار في ضوء مطالب حماس
  • مسؤول إسرائيلي معلقا على رد حماس - لا يسمح بالتقدم
  • مسؤول إسرائيلي سابق: حماس مدرسة في التفاوض