تنظم دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور خالد داغر، اليوم الثلاثاء، حفلا لنادي سينما أوبرا الإسكندرية، بالتعاون مع المركز القومي للسينما، برئاسة الدكتور حسين بكر، على مسرح سيد درويش بالإسكندرية.

فيلم ميت بالصدفة

يتضمن الحفل عرض 4 أفلام قصيرة هي: ميت بالصدفة، وهدية منتصف الليل، والناجون من الحر، وهي والزحمة.

يعقب عرض الأفلام ندوة لمناقشتها مع الجمهور، بمشاركة المخرجين نهى بظاظو، وأسامة القزاز، وروان الديب، وإسلام عبد الجواد، ويديرها الناقد السينمائي أحمد النبوي.

تجدر الإشارة إلى أنه تم إدراج نادي سينما أوبرا الإسكندرية ضمن برنامج أنشطة دار الأوبرا المصرية خلال الموسم الفني لعامي 2018-2019 بهدف تعزيز القيم الإيجابية من خلال الأفلام التي تعبر عن الواقع وتساهم في بناء وتكوين الشخصية وتحافظ على الهوية، وترسيخ دور الثقافة في استثمار الطاقات البشرية لنشر الوعي في المجتمع.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

أوبرا " ماسكوريد " مع أوركسترا الأوبرا بقيادة دانماركية على المسرح الكبير

سعيًا لتنفيذ أهداف الثقافة المصرية لمد جسور التعاون الإبداعي مع مختلف دول العالم تقدم دار الأوبرا برئاسة الدكتورة لمياء زايد كونسير أوبرا "ماسكوريد" للمؤلف الموسيقي كارل نيلسن بالتعاون مع سفارة الدانمارك ومصاحبة أوركسترا اوبرا القاهرة قيادة المايسترو الدانماركي  بيتر إتراب لارسن وكورال أوبرا القاهرة تدريب مينا نبيل، وذلك في الثامنة والنصف مساء الأربعاء 12 يونيو على المسرح الكبير. 

حفل المسرح الكبير


يؤدي الأدوار الرئيسية نخبة من المغنيين  الدانماركيين  وصوليست فرقة أوبرا القاهرة وهم السوبرانو سوزان إلمارك،التينور شارلز ووركمان، الباريتون مروتن ستوجارد، الباريتون مصطفى محمد، التينور "مصطفى مدحت،مينا روفائيل وإبراهيم ناجي".

 

 تدور قصة الأوبرا حول ليندر وليونورا اللذان يلتقيان بالصدفة في حفل تنكري ويقسمان على أن يدوم حبهما إلي الأبد ويتبادلان الخواتم،في اليوم التالي يخبر ليندر خادمه هنريك عن حبه الجديد ويصاب بالذهول عندما يذكره هنريك بأن والديه خطبا له ليونورا ابنة ليونارد من سلاجيلس النائية؛ وفي الفصل الثالث يتقابل جميع الأطراف في الحفل التنكري الليلي حيث ينكشف كل شئ وتنتهي القصة لصالح الجميع.
 

نبذة عن أوبرا ماسكوريد 

 

يذكر أن أوبرا ماسكوريد هي أوبرا من ثلاثة فصول تم عرضها لأول مرة في 11 نوفمبر 1906 علي المسرح الملكي الدانماركي بكوبنهاجن وتمتعت بشعبية كبيرة حيث تعتبر الأوبرا الوطنية للبلاد.

مقالات مشابهة

  • أجمل أغاني السينما المصرية فى حفل نويرة بالأوبرا
  • الثلاثاء عرض 3 أفلام روائية قصيره بنادى السينما المستقلة
  • مقطوعات موسيقية مع فرقة صول بصالون الأوبرا
  • مهرجانات بلا سينما
  • التفاصيل الكاملة لعرض أوبرا "ماسكوريد" مع أوركسترا الأوبرا
  • أوبرا " ماسكوريد " مع أوركسترا الأوبرا بقيادة دانماركية على المسرح الكبير
  • نقابة المهندسين بالإسكندرية تستعد لأكبر معرض للسلع المعمرة
  • أوبرا "ماسكوريد" مع أوركسترا الأوبرا بقيادة دانماركية علي المسرح الكبير
  • فرقة عبد الحليم نويرة تحيي حفل غنائي بمعهد الموسيقى العربية
  • «دوار بحر» و«الثأر ورحلة العذاب» في ثاني أيام مهرجان فرق الأقاليم المسرحية