تزين جناح الأزهر الشريف في أبهى صوره استعدادًا لاستقبال الضيوف والزوار بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، في دورته الـ55 في الفترة من 24 يناير الجاري حتى 6 فبراير 2024، ولذلك يرغب الكثيرين في معرفة كتب معرض الكتاب 2024 لجناح الأزهر.

كتب معرض الكتاب 2024 لجناح الأزهر 

ويُشارك الأزهر الشريف بالعديد الأعمال في معرض الكتاب هذا العام، ومن بينهما كتاب «وسطية الإسلام،» من أعمال الشيخ محمد محمد المدني، بـ 11 لغة؛ هي «الفرنسية، الإسبانية، الإندونيسية، الأردية، الفارسية، التركية، اليونانية، البشتو، العبرية، الإيطالية، السواحيلية»، ويهدف الكتاب إلى نشر الفكر الوسطي المستنير والتَّعريف بمبادئ الإسلام ومقاصده في كل ربوع العالم.

وبخصوص كتب معرض الكتاب 2024 لجناح الأزهر، يعرض جناح الأزهر الشريف، التراث العلمي لـ مجلة الأزهر خلال 75 عامًا في 106 مجلدات، كما يعد الأزهري الفيلسوف «حمدي زقزوق» شخصية جناح الأزهر بمعرض القاهرة الدَّولي للكتاب.

كما يُقدم جناح الأزهر كتاب «الإمام ورد المزاعم الصهيونية»، الذي يأتي كتوثيق لردود لا ينبغي أن تغيب عن ذاكرة الأمة، وأصحاب الضمائر اليقظة على حسب ما أعلنه مرصد الأزهر الشريف.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جناح الأزهر معرض الكتاب معرض الكتاب 2024 معرض القاهرة الدولي للكتاب الأزهر الشریف جناح الأزهر

إقرأ أيضاً:

عالم أزهري: الإنسان سيُسأل عن الوقت الذي يعيشه

قال الشيخ كارم ممدوح، من علماء الأزهر الشريف، إن العمر نعمة أنعم بها الله على عباده، وأقسم به الله –سبحانه وتعالى- في القرآن الكريم.

هل تغامر إسرائيل بشن حرب إقليمية؟.. رئيس مركز الدراسات المستقبلية يجيب خبير يكشف سبب التصعيد الإسرائيلي في لبنان

وأشار ممدوح، خلال لقاء خاص ببرنامج "بيت دعاء" المذاع عبر فضائية "TeN"، مساء الجمعة، إلى أن الإنسان مسؤول عن كل دققية ولحظة تمر عليه، مستشهدا بحديث رسول الله: "لا تزول قدم ابن آدم يوم القيامة من عند ربه حتى يسأل عن خمس، عن عمره فيم أفناه، وعن شبابه فيم أبلاه، وماله من أين اكتسبه وفيم أنفقه، وماذا عمل فيما علم".

وأضاف الشيخ كارم ممدوح، من علماء الأزهر الشريف، أن الله سيسألنا عن كل لحظة من عمرنا فيما قضيناه، مشددا على ضرورة اغتنام حياتنا وعمرنا في فعل الخير، ولا نضيعها فيما لا يفيد أو يغضب الله. 

مقالات مشابهة

  • الأزهر يقيم إفطاراً لـ5 آلاف طالب وافد يوم عرفة
  • 20 صورة من أكبر مائدة إفطار للطلاب الوافدين بالأزهر الشريف
  • ضربة موجعة.. القضاء الفرنسي يمنع مشاركة شركات الأسلحة والوفود الإسرائيلية بمعرض سلاح عالمي (وثيقة)
  • البحوث الإسلامية يعلن عن المسابقة الثقافية للحج والعمرة لعام 1445هـ
  • حفر الباطن ترتدي أبهى حللها استعدادًا لعيد الأضحى
  • عالم أزهري: الإنسان سيُسأل عن الوقت الذي يعيشه
  • “دي إكس بي لايف” تفوز بجائزة أفضل تصميم وتشييد جناح عرض
  • الإسكندرية: تشكيل غرفة عمليات لاستقبال الشكاوى خلال أيام العيد
  • الجامع الأزهر ينظم أكبر مائدة إفطار.. 5 آلاف وجبة للوافدين في يوم عرفة
  • الأزهر يطلق برنامجاً دولياً لنشر اللغة العربية حول العالم