اختتمت مديرية العمل بأسوان فعاليات البرنامج التدريبي المجاني على مهنة التطريز اليدوي، الذي جرى تنفيذه على مدار 36 يوما؛ لتدريب الفتيات على المهارات الحياتية وإدارة المشروعات، وتعلم بدايات فن التطريز وصولاً لمستوى مٌتقدم من تنفيذ الرسومات على الإطارات والشنط المصنوعة من القماش على غرار المٌنتجات السياحية.

تنمية مهارات الشباب من الجنسين

يأتي ذلك في إطار التعاون المشترك بين وزارة العمل وبرنامج الأغذية العالمي WFP التابع للأمم المتحدة، في مجال التدريب وتنمية مهارات الشباب من الجنسين على المهن الأكثر طلباً في سوق العمل؛ للمساهمة في خفض معدلات البطالة، ورفع مستوى الدخل للشباب وتوفير الحياة الكريمة لهم وخوضهم تجربة العمل الحر وخلق فرص عمل لهم، ولمواكبة الاتجاهات الاقتصادية المتغيرة في سوق العمل.

تشجيع الشباب على العمل الحر

أضاف فوزي صابر مدير مديرية العمل بأسوان، في تقريره للوزارة، أن تلك البرامج تأتى في ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل حسن شحاتة بالاهتمام بتدريب الشباب من الجنسين على المهن التي يحتاجها سوق العمل، وتشجيعهم على العمل الحر وريادة الأعمال، والتعاون مع الجهات المتخصصة والمعنية في هذا الشأن لمساعدتهم في تنمية مهاراتهم وقدراتهم للحصول على فرص عمل لائقة، أو بدء مشروعات صغيرة ومتوسطة.

وأضاف مدير المديرية أن البرنامج التدريبي أظهر المستوى المهاري للمٌتدربات واختلافه من بداية التدريب لنهاية البرنامج، وصولاً لمستوى متقدم تستطيع المٌتدربة من خلاله تنفيذ أي رسومات بعد ذلك على أي مُنتج وبشكل احترافي، مثل الرسم على الملايات والتيشيرتات والبارتفيهات.

كما قدمت المُتدربات بالشكر لوزارة العمل والبرنامج لتوفير مثل هذه التدريبات مجاناً وحصولهم على مزايا نقدية وعينية مما أسهم تحسين مستوياتهم التدريبية، وعلى حسن تعاونهم والجهد المبذول.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة العمل أسوان مديرية العمل برنامج الأغذية العالمي

إقرأ أيضاً:

مهن عيد الأضحى لم تسلم من الزيادة

زنقة 20 | متابعة

لم تسلم المهن الموسمية المرتبطة بعيد الاضحى هذه السنة من الزيادة في الاسعار.

و يلجأ العديد من الشبان إلى عرض منتجات استهلاكية موجهة خصيصا لعيد الأضحى، بحثا عن مورد رزق مؤقت.

وتنتعش الكثير من المهن الموسمية التي تستوعب أعدادا كبيرة من الشباب العاطلين أياما قبل حلول عيد الأضحى؛ وهو ما أمكن ملاحظته في الأحياء الشعبية التي أصبحت ممتلئة بالباعة الجائلين الذين يستغلون الأجواء الاحتفالية للعيد قصد تحصيل مبالغ مالية من شأنها سد احتياجاتهم.

ويعرض هؤلاء الشباب منتوجات مثل الفحم و التوابل ، وأغراض الشواء، بالإضافة الى خدمة شي الرؤوس، وهي الخدمات التي عرفت هذه السنة ارتفاعا في الأثمان.

مقالات مشابهة

  • مجلس النواب يختتم برنامجًا تدريبيًا بعنوان “إعداد الورقات الدبلوماسية وتقدير الموقف”
  • ختام الدورة الأولى من برنامج صقل مهارات مدربي فرق المنتخبات الوطنية لكرة القدم
  • تحت عنوان "لا تترك أثرًا".. "عبدالعزيز الملكية" تُنفذ برنامجًا تدريبيًا لجوالتها
  • تسليم شهادات إتمام التدريب لخريجي الدورات المجانية فى بنى سويف
  • وزارة العمل تسلم شهادات إتمام التدريب المهنى للمتدربين لشباب دمياط
  • وزارة العمل تسلم شهادات إتمام التدريب للخريجين من الدورات التدريبية ببنى سويف
  • مهن عيد الأضحى لم تسلم من الزيادة
  • تكريم المتدربين في ختام برنامج المحتوى الرقمي بأكاديمية المتحدة للإعلام
  • ختام برنامج اليونيسف عُمان حول منظومة الحماية الاجتماعية
  • "مؤسسة إدراك "تطالب بتعزيز الحماية القانونية والاجتماعية للفتيات