قالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية، الأربعاء، إن مخزونات النفط الخام ونواتج التقطير في الولايات المتحدة هبطت في الأسبوع الماضي، بينما صعدت مخزونات البنزين.

وانخفضت مخزونات الخام 9.2 مليون برميل إلى 420.7 مليون في الأسبوع المنتهي في 19 يناير، مقارنة مع توقعات محللين في استطلاع لوكالة رويترز بهبوطها 2.

1 مليون.

وذكرت الإدارة أن مخزونات النفط في مركز التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما هبطت مليوني برميل في الأسبوع الماضي.

وقالت إن استهلاك مصافي التكرير الأميركية للخام تراجع 1.4 مليون برميل يوميا الأسبوع الماضي.

وهبطت معدلات تشغيل المصافي 7.1 نقطة مئوية في الأسبوع الماضي.

وقالت الإدارة إن مخزونات البنزين ارتفعت 4.9 مليون برميل إلى 253 مليونا الأسبوع الماضي، مقارنة مع توقعات محللين في استطلاع لرويترز بزيادة 2.3 مليون.

وأظهرت بيانات الإدارة أن مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، تراجعت 1.4 مليون برميل الأسبوع الماضي إلى 133.3 مليون، وذلك مقابل توقعات لارتفاعها 0.3 مليون.

وذكرت الإدارة أن صافي واردات الولايات المتحدة من النفط الخام نزل 1.24 مليون برميل يوميا.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات النفط الولايات المتحدة نفط طاقة النفط الولايات المتحدة نفط الأسبوع الماضی ملیون برمیل فی الأسبوع

إقرأ أيضاً:

لسببين أمريكيين.. انخفاض أسعار النفط العالمية

السومرية نيوز-اقتصاد

تراجعت أسعار النفط العالمية، في وقت مبكر من اليوم الجمعة، متأثرة بتصريحات مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي التي تشير إلى أنه من السابق لأوانه النظر في خفض أسعار الفائدة، فضلا عن ارتفاع غير متوقع في مخزونات البنزين الأمريكية. وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 12 سنتًا إلى 81.74 دولارًا للبرميل، في حين انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بمقدار 17 سنتًا إلى 77.74 دولارًا.

وأكدت تعليقات رئيس الاحتياطي الفيدرالي في دالاس، لوري لوغان، على توخي الحذر بشأن مخاطر التضخم وضرورة أن يظل البنك المركزي قادرًا على التكيف في نهج سياسته، بحسب رويترز.

وانخفضت مخزونات النفط الخام بشكل ملحوظ بمقدار 4.2 مليون برميل إلى 454.7 مليون برميل للأسبوع المنتهي في 24 مايو في الولايات المتحدة، ومع ذلك، كان لمخزونات البنزين قصة مختلفة، حيث ارتفعت بمقدار مليوني برميل لتصل إلى 228.8 مليون برميل، على عكس التوقعات التي كانت تشير إلى انخفاض قدره 400 ألف برميل.

وأفادت التقارير أن منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك+) تعمل على صياغة اتفاق معقد من شأنه أن يمدد بعض تخفيضات إنتاج النفط الكبيرة التي تقوم بها حتى عام 2025.

مقالات مشابهة

  • تحالف أوبك بلس: تمديد تخفيضات إنتاج النفط الخام خلال 2025 بأكمله
  • أوبك+ توافق على تمديد اتفاق إنتاج النفط الخام حتى عام 2025
  • 30 ألف طن زيادة في صادرات مصر الغذائية خلال الأسبوع الماضي
  • انخفاض صادرات العراق النفطية إلى أمريكا للأسبوع الثالث على التوالي
  • انخفاض صادرات العراق من النفط الى كوريا الجنوبية بنسبة 3٪
  • أسعار النفط ترتفع مع ترقب اجتماع أوبك+
  • صادرات النفط الكويتي لليابان تتراجع بنسبة 38.6% خلال أبريل الماضي
  • النفط ينخفض وسط توقعات باستمرار أسعار الفائدة المرتفعة
  • اسعار البنزين الامريكية تدفع النفط الى المنطقة الحمراء
  • لسببين أمريكيين.. انخفاض أسعار النفط العالمية