أكّدت كتائب الشهيد عزّ الدين القسام، أنّها كبّدت قوات الاحتلال خسائر كبيرة خلال الأسبوع الماضي شملت مقتل عشرات الجنود وتدمير عدد كبير من الآليات. وقال الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة، إنّ رجال المقاومة أكّدوا إجهازهم على 53 جنديّا للاحتلال، من النقطة صفر، وقنص 9 آخرين وإيقاع العشرات بين قتيل وجريح، في 57 مهمّة عسكريّة مختلفة.

وأوضح أنّ مقاتلي القسّام، هاجموا قوات الاحتلال بالقذائف والعبوات المضادة للأفراد والتحصينات، والأسلحة الرشاشة وتمكّنوا من تدمير 68 آلية بشكل كلّي أو جزئي. وكشف أبو عبيدة عن نسف 4 منازل، وتفجير مدخلي أنفاق وحقل ألغام في جنود الاحتلال، وإسقاط طائرتي استطلاع من طراز سكاي لارك، والاستيلاء على 8 طائرات مسيّرة منها انتحاريتان.

كما هاجمت الكتائب الحشود العسكرية للاحتلال، بقذائف الهاون، والصواريخ قصيرة المدى، في المحاور كافة، ووجّهوا رشقات صاروخية بمديات مختلفة إلى داخل مناطق الاحتلال. يشار إلى أنّ الاحتلال، تلقّى الأسبوع الماضي، ضربة كبيرة، بعد استهداف القسام، قوّة هندسية، كانت تفخّخ منازل الفلسطينيين، في مخيّم المغازي، ما أدّى إلى انفجار الألغام التي بحوزتها ومقتل 21 جنديّا وتدمير دبابة كانت معهم.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

القسام تعلن مقتل 3 محتجزين خلال عدوان الاحتلال على مخيم النصيرات بغزة

كتائب القسام: حكومتكم تقتل عددا من المحتجزين لإنقاذ آخرين والوقت ينفد كتائب القسام: جيشكم قتل 3 محتجزين في مخيم النصيرات أحدهم يحمل الجنسية الأمريكية

أعلنت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الأحد، مقتل 3 محتجزين خلال عملية الاحتلال في مخيم النصيرات بغزة. وأحدهم يحمل الجنسية الأمريكية.

اقرأ أيضاً : أبو عبيدة: الاحتلال حرر بعض محتجزيه عبر ارتكاب مجازر وقتل بعضهم أثناء العملية

وكانت قوات الاحتلال أعلنت، أمس السبت، استعادة 4 محتجزين من غزة.

وكان الناطق العسكري باسم كتائب القسام، أبو عبيدة قال إن قوات الاحتلال حرر بعض محتجزيه عبر ارتكاب مجازر مروعة، وقتل بعضهم أثناء العملية.

اقرأ أيضاً : القسام تستهدف طائرة "أباتشي" للاحتلال بصاروخ "سام 7"

وأضاف أبو عبيدة، عبر إفادة مقتضبة، ما نفذه الاحتلال في منطقة النصيرات وسط قطاع غزة جريمة حرب مركبة وأول من تضرر بها هم أسراه.

عائلات محتجزين: نخشى استغلال نتنياهو

أعرب والد جندي محتجز من قوات الاحتلال عن تخوفه إزاء استغلال رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو عملية إعادة المحتجزين الأربعة لإفشال صفقة التبادل.

ويأتي ذلك تزامنا مع تظاهر الآلاف في تل أبيب للضغط على حكومة نتنياهو بإبرام صفقة تبادل. حيث قوبلت باعتقال 30 مستوطنا شاركوا فيها قبل أن تفض.

اقرأ أيضاً : جيش الاحتلال: انتحار جندي بعد تلقيه أمرا بالعودة إلى غزة

وألقت شرطة الاحتلال المياه العادمة لتفريق المتظاهرين في تل أبيب.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

مقالات مشابهة

  • “ليس لكم إلا السلخ والنار”.. مشاهد جديدة للقسام مصحوبة برسالة للاحتلال
  • ليس لكم إلا السلخ والنار.. مشاهد جديدة للقسام مصحوبة برسالة للاحتلال ومن والاه
  • استقرار أسعار النفط عالمياً بعد خسائر
  • كتائب القسام توقع قوة من جيش الاحتلال بكمين محكم في رفح 
  • “القسّام”: الاحتلال قتل 3 أسرى بينهم أمريكي في مجزرة النصيرات
  • القسام تعلن مقتل 3 محتجزين خلال مجزرة مخيم النصيرات
  • القسام تعلن مقتل 3 محتجزين خلال عدوان الاحتلال على مخيم النصيرات بغزة
  • من مسافة صفر.. القسام تنشر توثيقا لاستهداف دبابة في جباليا (شاهد)
  • من مسافة صفر.. القسام ينشر توثيقا لاستهداف دبابة في جباليا (شاهد)
  • جيش الاحتلال: إصابة 13 جنديا في قطاع غزة خلال نهاية الأسبوع الماضي