نفذت ولاية ألاباما الأمريكية أول عملية إعدام لسجين في الولايات المتحدة باستخدام غاز النيتروجين، وهو إجراء لم يتم اختباره من قبل، حيث حاولوا إعدامه قبل عامين باستخدام الحقن القاتلة ولكنهم لم يجدوا له أوردة.

طريقة جديدة للإعدام تٌستخدم لأول مرة

وبحسب صحيفة «الجارديان» البريطانية فإن السلطات أعلنت وفاة كينيث سميث، البالغ من العمر 58 عامًا، في الساعة 8.

25 مساء الخميس في أحد سجون ألاباما، بعد تنفس غاز النيتروجين النقي من خلال قناع الوجه للتسبب في حرمانه من الأكسجين.

واعتبرت سلطات الولاية أن هذه الطريقة هي الأكثر إنسانية على الإطلاق، بينما اعتبر محامو السجين أنه شكل من أشكال العقوبة القاسية وغير العادية، والمحظورة بموجب الدستور الأمريكي.

تهمته قتل زوجة قس 

وأدين سميث بجريمة قتل زوجة القس إليزابيث سينيت عام 1988، حيث زعم تشارلز سينيت، قس في كنيسة المسيح، أنه حرض القاتل على قتل الضحية، ودفع له مبلغ 1000 دولار، والذي انتحر بعد أن وقعت عليه الشكوك.

لكن إفادات شهود العيان من الصحفيين الحاضرين في غرفة الإعدام، تشير إلى أن وفاة سميث لم تكن إنسانية على الإطلاق، وذكر أحد شهود العيان: «تلوى سميث واهتز على النقالة، أخذ نفسا عميقا، وكان جسده يرتعش بعنف وعيناه تدوران في مؤخرة رأسه وأحكم سميث قبضتيه، واهتزت ساقاه، ثم بدأ يلهث من أجل الهواء، حتى انتهي الأمر باختناقه».

حاولوا اعدامه من قبل وفشلوا

وكان السلطات قد حاولت إعدامه من قبل في نوفمبر 2022، بتقييده على نقالة لمدة أربع ساعات وثقبت ذراعيه وساقيه في محاولة فاشلة للعثور على وريد يمكن من خلاله حقنه باستخدام الأدوية القاتلة، وهذا ما وضع سميث في فئة نادرة من السجناء الذين يمكنهم وصف تجربة النجاة من الإعدام.

يتضمن بروتوكول الموت الجديد الذي تبنته ولاية ألاباما، والمستخدم لقتل سميث، وضع قناع تنفس صناعي على رأس السجين ثم إجباره على تنفس النيتروجين النقي، وتؤدي هذه التقنية، المعروفة باسم نقص الأكسجين في النيتروجين، إلى الحرمان المميت من الأكسجين.

تصريحات سميث قبل اعدامه

وقبل أيام من إعدامه، قال سميث لصحيفة الجارديان في مكالمة هاتفية من زنزانته في السجن، إنه غير مستعد للموت، وقد تم تشخيص إصابته باضطراب ما بعد الصدمة بسبب محاولة إعدامه الفاشلة الأولى، وكان يعاني من الأرق والقلق، وقال إنه كان مرعوباً من احتمال القيء في القناع، مما يؤدي إلى الوفاة بسبب الغرق في محتويات معدته، وهو احتمال مروع حسب تعليق المحامين في المحكمة.

قال سميث إنه يخشى إنه إذا نفذت عملية إعدامه، فإن ذلك سيضع طريقة القتل الجديدة بغاز النيتروجين على الخريطة، وكان لديه تحذير لزملائه الأمريكيين، مضيفًا «أخشى أن يكون الأمر ناجحا، وسيكون لديك نظام نيتروجين قادم إلى ولايتك قريبا جدا».

واستغرق التنفيذ حوالي 22 دقيقة، وفي بعض الدقائق كان يشعر سميث بكل شيء، وفي الدقائق المتبقة كان يرتجف ويتلوى على النقالة ويسحب قيوده، وأعقب ذلك عدة دقائق من التنفس الشديد، حتى انقطع تماما.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إعدام تفاصيل أول حكم إعدام ألاباما

إقرأ أيضاً:

شاهد.. ظهور مميز لـ ليونيل ميسي بإعلان فيلم Bad Boys 4

متابعة بتجــرد: لفت لاعب كرة القدم العالمي ليونيل ميسي الأنظار إليه عقب ظهوره المميز بإعلان فيلم Bad Boys 4 أمام أبطال الفيلم النجم العالمي ويل سميث والفنان الأمريكي مارتن لورنس.

وظهر لاعب منتخب الأرجنتين ونادي إنتر ميامي لكرة القدم ليونيل ميسي لثوانٍ قليل بالإعلان الترويجي للجزء الجديد من فيلم “Bad Boys” وهو يطرق الباب ويواجه كلاً من ويل سميث ومارتن لورنس ويوجه لهم تساؤلاً: “bad boys”، وتفاعل عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الإعلان وظهور ميسي فيه وبشكل خاص مشجعيه من كافة أنحاء العالم.

يُذكر أن في خلال الأيام الماضية تم العرض الأول لفيلم “Bad Boys 4” في العاصمة السعودية الرياض، وحرَص على الحضور بطلا الفيلم، وهما: النجم العالمي ويل سميث، والفنان مارتن لورانس، اللذان ظهرا في حالة من السعادة وسط الجمهور الذي حرَص على حضور العرض الأول للفيلم في السعودية.

وتحدث ويل سميث عن الجزء الجديد من فيلم “Bad Boys” خلال العرض الخاص، وقال إن الجزء الجديد يعرض بطلي الفيلم وتطور شخصيتيهما بعد أن تقدّم بهما العمر. مؤكداً أنه وفريق عمل الفيلم، على ثقة من أن الجمهور يُريد أن يُتابع ما وصل إليه أبطال الفيلم بفعل مرور السنوات والتقدم الطبيعي للحياة وما عاشته تلك الشخصيات طوال السنوات الماضية.

وأكد ويل سميث أثناء حديثه، أن الفيلم تدور أحداثه حول الصداقة والحب والعائلة، وبالطبع يوجد به مزيج ما بين الكوميديا والأكشن والدراما. كما أعرب سميث ومارتن لورانس عن سعادتهما للتطوّر الذي تشهده المملكة العربية السعودية في الفترة الأخيرة. مؤكداً خلال حديثه، أن طاقة الجمهور التي تتراوح أعمارهم من 40 إلى 50 عاماً في السعودية، تتساوى مع طاقة الجمهور الأمريكي في أعمار 20 إلى 30 عاماً، وذلك أمر رائع.

Bad Boys x Leo Messi! ???????? pic.twitter.com/EiSxJXyoEH

— EuroFoot (@eurofootcom) May 28, 2024 View this post on Instagram

A post shared by Bad Boys (@badboys)

main 2024-05-31 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • شاهد.. ظهور مميز لـ ليونيل ميسي بإعلان فيلم Bad Boys 4
  • لوس أنجلوس تحتفل بالعرض الخاص لفيلم "Bad Boys" الجديد
  • تفاصيل إحالة عاطل متهم بسرقة المنازل فى القطامية لمحكمة الجنح
  • خنقها بكيس بلاستيك.. تفاصيل تخلص سفاح التجمع من ضحيته الأخيرة
  • “590 فيديو إباحي”.. التحقيقات تكشف تفاصيل صادمة في واقعة "سفاح التجمع"
  • فيلم Bad Boys يعود بسينما هوليوود للصين بعد غياب
  • أب يهتك عرض بناته فى الجيزة.. تفاصيل
  • القضاء الجزائري يكشف تفاصيل صادمة عن "ملف الفساد" في قطاع النقل البحري
  • استئناف عدن تؤيد إعدام متهم بجرائم إرهابية وجنائية
  • سفاح التجمع.. النيابة تكشف تفاصيل مروعة عن جرائم القتل وتصوير السيدات| فيديو