افتتحت مديرية الأوقاف بأسوان مسجدًا جديدًا أبو اليزيد البسطامي في قرية الكوبانية غرب النيل، اليوم بتكلفة تصل إلى 4 ملايين جنيه، ويصل إجمالي المساجد التي جرى افتتاحها 149 مسجدًا في إطار خطة وزارة الأوقاف والدولة لإعمار بيوت الله.

من جانبه أكد الشيخ حنفي محمود، وكيل وزارة الأوقاف بأسوان، أن المسجد الجديد شهد اليوم الصلاة وخطبة الجمعة، تحت عنوان «الدفاع عن الأوطان بين الواجب العيني والكفائي وعِظم الجزاء»،

افتتاح مسجد أبو اليزيد البسطامي بأسوان 

حضر الافتتاح مسؤولي الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان، ووكيل وزارة الأوقاف، ومسؤولي الأوقاف بالمحافظة، بالإضافة إلى عدد من القيادات الشعبية والتنفيذية.

وفي وقت سابق، أعلن الشيخ حنفي محمود دياب، مدير مديرية الأوقاف بأسوان، انتهاء المديرية من الاستعدادات لملتقى الفكر الرمضاني لعام 2024، في إطار جهود وزارة الأوقاف لاستقبال شهر رمضان المبارك وتكثيف الأنشطة الدعوية والتثقيفية والعلمية.

ملتقى الفكر الرمضاني

وأكد مدير مديرية الأوقاف بأسوان أن ملتقى الفكر الرمضاني سيعقد يوميًا بعد صلاة التراويح في مسجد المطار بمدينة أسوان، وسيتضمن محاضرات من قبل نخبة من كبار العلماء من الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة أسوان مساجد أسوان وزارة الأوقاف أوقاف أسوان الأوقاف بأسوان وزارة الأوقاف مسجد ا

إقرأ أيضاً:

أوقاف الأقصر: حملات نظافة وتعقيم للمساجد لاستقبال عيد الأضحى المبارك

استعدت مديرية أوقاف الأقصر، برئاسة الشيخ سيد عبد الدايم، وكيل الوزارة، لاستقبال عيد الأضحى المبارك؛ لتهيئة المساجد والساحات للمصلين خلال أدائهم صلاة العيد بالشكل المناسب، وذلك تنفيذا لتوجيهات وزير الأوقاف.

وأوضح الشيخ سيد محمد عبد الدايم، وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الأقصر، أن المديرية شملت غرفة عمليات بديوان المديرية والإدارات التابعة لها؛ لمتابعة الإستعداد لإستقبال عيد الاضحى المبارك، وتكثيف حملات نظافة وتعقيم المساجد على مستوى محافظة الأقصر.

ولفت وكيل وزارة الأوقاف، إلى أن الخطة شملت ايضا تحديد أسماء وأعداد المساجد التى سوف تقام بها صلاة عيد الاضحى المبارك، تحديد أسماء واعداد الساحات العامه التى سوف تقام بها صلاة عيد الاضحى المبارك، إضافة إلى التنسيق المستمر والمتواصل مع جميع الجهات ذات الاختصاص بمختلف أرجاء محافظة الأقصر، وذلك إستعداداً لاداء  صلاة عيد الاضحى.

وأجرى وكيل الوزارة، اليوم الجمعة، جولة ميدانية على مساجد مدينة البياضية ومساجد مدينة الأقصر،  والتى شملت المرور على مساجد الخلفاء الراشدين بمدينة البياضيه،  ومسجد الموقف وزاوية الروضه ومسجد عمر بن الخطاب،  بشارع التلفزيون ومسجد الوحشى بشارع المنشيه بمدينة الأقصر.

 

مقالات مشابهة

  • وكيل أوقاف بالفيوم يتناول خطبة عيد الأضحى عن أهمية الامتثال لأوامر الله والتدبر في شعيرة الفداء وما فيها من قيم
  • أوقاف الأقصر: حملات نظافة وتعقيم للمساجد لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • افتتاح مسجد الملجأ بمحافظة دمياط
  • أماكن ساحات صلاة العيد 2024 في أسوان.. تخصيص 1167 ساحة للمصلين
  • وكيل أوقاف الفيوم يفتتح مسجد الصعيدي الكبير بعد الإحلال والتجديد
  • وكيل أوقاف الفيوم يفتتح مسجد الصعيدي الكبير
  • «أوقاف القليوبية» تطلق قافلة دعوية في مسجد التقوى بقرية الحزانية
  • أوقاف البحيرة: افتتاح 5 مساجد جديدة بتكلفة 14 مليون جنيه
  • أوقاف الشرقية تستعد لاستقبال المواطنين لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك
  • تخصيص 5 آلاف مسجد و793 ساحة لأداء صلاة عيد الأضحى بالشرقية