الوطن|متابعات

أختتم مركز البحوث الجنائية والتدريب نشاطًا تدريبيًا ضمن برنامج التدريب المتعلق بالتعاون الدولي في المسائل الجنائية، تركزت هذه الفعالية التدريبية على مجالات المساعدة القانونية ومكافحة غسيل الأموال، وتم استخدام أدوات رقمية، بما في ذلك وسائل الاتصال عن بُعد.

ونظم المركز هذا النشاط التدريبي وقام بالإشراف عليه، وتنفيذه بالتعاون مع خبراء ضمن مشروع تموله الاتحاد الأوروبي، وذلك في إطار التعاون الفني بين المركز وبعثة الاتحاد الأوروبي لدى دولة ليبيا.

وشارك في هذه الحلقة التفاعلية خمسة عشر وكيلاً للنائب العام، مختصين في التعاون الدولي، ومكافحة الفساد، والتحقيق في الجرائم المالية بشكل خاص،كما تم تنفيذ أنشطة الحلقة على مدى أربعة أيام، حيث تناول المشاركون مسائل التعاون الدولي المتعلقة بالمساعدة القانونية المتبادلة، وخاصة فيما يتعلق باسترداد الممتلكات وأدواتها، والتعاون من خلال الشبكات الدولية والإقليمية بين الوكالات المختصة. وتناولت الأنشطة القضايا القانونية والتحديات الواقعية التي تعترض التعاون الدولي في المسائل الجنائية.

 

الوسوم#الاتحاد الأوروبي الجرائم المالية ليبيا مركز البحوث الجنائية مركز البحوث الجنائية والتدريب مكافحة الفساد مكافحة غسيل الأموال

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي الجرائم المالية ليبيا مركز البحوث الجنائية مركز البحوث الجنائية والتدريب مكافحة الفساد مكافحة غسيل الأموال مرکز البحوث الجنائیة التعاون الدولی

إقرأ أيضاً:

«المشاط»: تنفيذ 20 برنامجا في مجالات تمكين المرأة ودعم الموارد المائية

التقت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، نطوان ليس جاريثيا،، رئيس الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية، وذلك في إطار اللقاءات الدورية التي تعقدها مع شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين لدفع جهود التنمية.

تنفيذ 20 برنامجًا ومشروعًا

وأكدت «المشاط» أهمية العلاقات المشتركة بين البلدين، والحرص على تطويرها لتشمل المزيد من مجالات التعاون المشترك، إذ يجري تنفيذ 20 برنامجًا ومشروعًا بدعم من الوكالة الإسبانية في العديد من القطاعات والمجالات مثل تمكين المرأة، وإدارة الموارد المائية، ودعم القطاع الخاص المصري، فضلًا عن تنمية المهارات وقدرات المرأة في صعيد مصر.

وأشارت إلى أهمية توسيع مظلة التعاون بين الجانبين لتشمل المزيد من آليات دعم القطاع الخاص بما يحقق التنمية الاقتصادية الشاملة ويزيد من فرص العمل، كما استعرضت منصة «حَافِز» للدعم المالي والفني للقطاع الخاص، وتعد أول منصة متكاملة تربط بين الخدمات المالية وغير المالية التي يقدمها شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيون للقطاع الخاص المحلي والأجنبي لدعم جهود التنمية في مصر.

التوسع في العمل المناخي

وسلطت الضوء على خطط الحكومة وأولوياتها لدعم التنمية الصديقة للبيئة والتوسع في العمل المناخي، والدور الذي تبذله وزارة التعاون الدولي، لدعم تلك الجهود من خلال العلاقات المشتركة مع شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين.

جدير بالذكر أنّ التعاون المشترك مع الوكالة الإسبانية للتعاون من أجل التنمية، نمو وتعزيز القطاع الخاص المصري كجزء من جهوده لتعزيز الفرص الاقتصادية الشاملة والوظائف اللائقة، وذلك من خلال الخدمات المالية وغير المالية التي تتيحها الوكالة للمنظمات الحكومية وغير الحكومية، وذلك في إطار ثلاث أولويات رئيسية هي تمكين المرأة اقتصاديًا، وخلق فرص عمل للشباب، ودعم بيئة الأعمال.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يلتقي رئيس المجلس الأوروبي
  • من يتحمل المسؤولية في جرائم الذكاء الاصطناعي؟
  • الاتحاد الأوروبي يوافق مبدئيا على بدء مفاوضات انضمام أوكرانيا ومولدوفا
  • الاتحاد الأوروبي يوافق من حيث المبدأ على بدء مفاوضات انضمام أوكرانيا ومولدافيا
  • الاتحاد الأوروبي يتوصل إلى "اتفاق مبدئي" لبدء مفاوضات انضمام أوكرانيا ومولدافيا إلى التكتل
  • الاتحاد الأوروبي يتوصل لاتفاق بشأن انضمام أوكرانيا ومولدوفا
  • «المشاط»: تنفيذ 20 برنامجا في مجالات تمكين المرأة ودعم الموارد المائية
  • المشاط تبحث تعزيز التعاون المشترك مع رئيس الوكالة الإسبانية للتعاون من أجل التنمية
  • المشاط تلتقي مع رئيس الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية
  • الفيلم المصري اللبناني أرزة يختتم عروضه اليوم بمهرجان ترايبيكا السينمائي الدولي