الوطن:
2024-06-01@07:38:55 GMT

7 معلومات عن مرض والدة خالد سليم.. حلق شعره تضامنا معها

تاريخ النشر: 28th, January 2024 GMT

7 معلومات عن مرض والدة خالد سليم.. حلق شعره تضامنا معها

ظهر كعادته قويًا في إحدى اللقاءات التلفزيونية، التي حل بها ضيفًا، وفاجىء الجمهور بحلق شعره تضامنًا مع والدته بعد إصابتها بالسرطان، ليكن الخبر مفجعًا له، ليكسو الحزن وجهه، في محاولة منه لإخفاء مشاعره، إلا أن الأزمة الصحية التي طالت والدة الفنان خالد سليم كانت الأصعب في عام 2024، ليتعاطف الكثيرون معه ومع والدته.

بات المرض ينهش في جسدها، إلا أن مساندة نجلها لها، كانت وسيلته لمواصلة محاربتها مع سرطان  الثدي، الذي أعلن عنه خلال ظهوره في أحد اللقاءات التلفزيونية، لذا نستعرض  معلومات عن مرض والدة فنات وكيف تضامن معها في التقرير التالي..

7 معلومات عن مرض والدة فنان شهير

حالة من الصدمة عاشها خالد سليم خلال ظهوره في إحدى اللقاءات التلفزيونية، وبمجرد ذكر والدته تحدث عن مرضها، معبرًا عن حزنه وتعاطفه الكبير معها :«في لحظة كنا بنعمل فحوصات لأمي، لنكتشف أنها مصابة بسرطان الصدر، اتصدمنا كلنا، ودخلت في حالة حزن شديدة، لكن نشكر ربنا أننا اكتشفنا المرض بدري، لكن كان لازم أننا نقلل التوتر علشان نقويها، وكلمة أمي دايمًا أنا امراة قوية ولو دي نهايتي أنا راضية».

وحول العوامل التي تشير إلى الإصابة بسرطان الثدي، أوضحت وزارة الصحة والسكان أنه وجب الانتباه إلى بعض العوامل بشكل دوري وملاحظتها للتصدي للمرض وعلاجه ويمكن استعراضه فيما يلي:

- التقدم في العمر.

- تجنب هرمونات ما بعد الطمث.

- الحرص على تتبع تاريخ العائلة المرضي خاصة فيما يتعلق بالإصابة بسرطان الثدي، وفي حال اكتشاف أي إصابة وجب المتابعة المستمرة، والعمل على الفحص الدوري بشكل أكبر.

- الفحص الدوري لمنطقة الثدي.

- بداية الدورة الشهرية في عمر مبكر.

- انقطاع الطمث في سن متأخر.

- السمنة المفرطة​.

 كما نصح الدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة والسكان بالقليوبية، خلال حديثه لـ«الوطن»، على ضرورة  الكشف المبكرعن سرطان الثدي، لأن ذلك يساعد بشكل كبير في ارتفاع نسبة الشفاء، والتي تتحسن يوميًا، لذا وجب العمل على بث الأمل دومًا في نفسية المريض، وإعطاءه دافع قوي للمتابعة والعلاج امتثالا للشفاء في النهاية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سرطان الثدي عوامل سرطان الثدي خالد سليم

إقرأ أيضاً:

أبرز اللقاءات التي جمعت الرئيس السيسي مع نظيره الصيني.. اعرفها

تشهد العلاقات المصرية الصينية تطورًا كبيرًا منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي، وآخرها اليوم حيث أعلن المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي أن الرئيس السيسي والرئيس شي جينبينج يعقدان مباحثات شاملة تتناول العلاقات الثنائية والأوضاع الإقليمية والدولية، خلال زيارة الدولة التي يقوم بها الرئيس السيسي للصين.

الزيارات المتبادلة بين الرئيس السيسي والرئيس الصيني خلال السنوات ال10

 

- في 22/12/2014 بدأ الرئيس عبد الفتاح السيسي أول زيارة له للصين عقب انتخابه رئيسًا للجمهورية، استقبله خلالها الرئيس الصيني شي جين بينغ، ورحب الرئيس السيسي بمقترح بكين بتطوير العلاقات بين البلدين، كما جرى توقيع وثيقة لإقامة علاقات شراكة إستراتيجية.


- في 1/9/2015 أجرى الرئيس السيسي زيارة للصين شارك خلالها احتفال الشعب الصيني بعيد النصر الوطني والذكرى السبعين لانتهاء الحرب العالمية الثانية، استقبله خلالها الرئيس الصيني، كما شهدت العروض مشاركة القوات المسلحة المصرية في العرض العسكري الذي أقيم بهذه المناسبة.


- في 21/1/2016 أجرى الرئيس الصيني، شي جين بينج بزيارة لمصر، استقبله خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث تناولت المباحثات سُبل الارتقاء بالتعاون الثنائي في مختلف المجالات، وأكد السيسي دعم مصر لمبادرة رئيس الصين لإحياء مبادرة الحزام والطريق ودعم التبادل التجاري بين الصين والدول العربية والإفريقية.


- في 3/9/2016 أجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي زيارة للصين للمشاركة كضيف خاص في قمة مجموعة العشرين، تلبية لدعوة من الرئيس الصيني شى جين بينغ الذي تتولي بلاده الرئاسة الحالية للمجموعة، وشارك الرئيس  السيسي في مختلف جلسات عمل القمة، حيث يعتزم التركيز على الموضوعات التي تهم الدول النامية بوجه عام، ولا سيما فيما يتعلق بأهمية تعزيز الجهود الدولية لتيسير اندماج الدول النامية في الاقتصاد العالمي، وإتاحة المجال لاستفادتها مما يوفره من فرص ومزايا بما يساهم في تحقيق نمو اقتصادي دولي مستدام.


- في 4/9/2017 أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي زيارة للصين للمشاركة في قمة بريكس 2017، شارك الرئيس في حوار استراتيجي حول تنمية الأسواق الناشئة والدول النامية المقام على المستوى الرئاسي على هامش قمة البريكس، والتقى السيسي بـ شي جين بينج رئيس الصين، تناولت المباحثات الملف الاقتصادي وسبل دعم العلاقات الثنائية بجانب بحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها التعاون في مجال مكافحة الإرهاب، وشهد الرئيسان في ختام مباحثاتهما مراسم التوقيع على 3 اتفاقيات للتعاون بين البلدين.


- في 1/9/2018 أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي زيارة للصين للمشاركة في قمة منتدى التعاون الصيني الإفريقي، استقبله خلالها الرئيس الصيني شي جين بينغ وبحث الجانبان سبل تعزيز العلاقات الثنائية في المجالات كافة، وعدد من القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، كما أجرى «السيسي» زيارة لأكاديمية الحزب الشيوعي الصيني.


- في 25/4/2019 أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي زيارة إلى الصين للمشاركة في قمة منتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي، حيث استقبله الرئيس الصيني شى جين بينج وبحث الجانبان سبل دعم وتفعيل مبادرة الحزام والطريق، وشهد اللقاء استعراض عدد من الملفات ذات الصلة بالتعاون الثنائي في مختلف المجالات خاصة الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والأمنية، كما عقد السيسي لقاءات مع عدد من المسؤولين ونخبة مجتمع رجال الأعمال الصينيين.


- في 4/2/2022 أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، زيارة إلى الصين للمشاركة في حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية الرابعة والعشرين في العاصمة الصينية بكين، والتقى السيسي نظيره الصيني على هامش الدورة حيث شهد اللقاء بحث تعزيز التعاون بين البلدين في كافة المجالات ونقل التكنولوجيا المرتبطة بصناعة الدواء وتصنيع اللقاحات وتعزيز التبادل التجاري، وتم التوافق على تعزيز مبادرة الصين الحزام والطريق في مشروعات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.


- في 24/6/2022 شهدت قمة دول البريكس بلس مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي عبر الفيديو كونفرانس في جلسة الحوار رفيعة المستوى للتنمية العالمية والتي عقدت تحت رئاسة الرئيس الصيني شي جين بينج، وجاءت دعوة السيسي تأكيد على مكانة مصر وما تملكه من مقومات سياسية واقتصادية وتجارية، وبما يؤهلها لتعزيز علاقاتها مع هذا التجمع الاقتصادي المهم.


- في 9/12/2022 التقى كلا من الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الصينى شي جين بينج في الرياض على هامش القمة العربية الصينية الأولى وأعرب السيسي عن تطلعه للعمل المشترك خلال الفترة القادمة للارتقاء بالعلاقات بين الجانبين، خاصةً في ظل روابط الصداقة التاريخية والممتدة التي تجمع البلدين والشعبين.


- في مارس 2023 بعث الرئيس عبد الفتاح السيسي برقية تهنئة إلى الرئيس الصيني شي جين بينج للتهنئة بإعادة انتخابه رئيسا لجمهورية الصين الشعبية لفترة جديدة، حيث أشاد الرئيس بعلاقات الصداقة التاريخية الوطيدة التي تجمع بين مصر والصين، والتطلع لاستمرار العمل المشترك والتنسيق بين البلدين في جو من الثقة والتفاهم المتبادل.


- في سبتمبر 2023 التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي والرئيس الصيني، وذلك على هامش انعقاد قمة مجموعة العشرين بدولة الهند بنيودلهى، حيث بحث الجانبان سبل دعم العلاقات بين البلدين، والقضايا ذات الاهتمام المشترك
 

مقالات مشابهة

  • لست أُما سيئة.. هذه حقيقة هواجس ما بعد الولادة وهكذا تتعاملين معها
  • تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة والدة محمود الليثي.. صراع صعب مع المرض
  • موعد ومكان جنازة والدة المطرب الشعبي محمود الليثي
  • المخرج خالد جلال ينعى والدة وزيرة الثقافة
  • خالد جلال ينعى والدة الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة
  • موجة حارة تنتظر المصريين.. و8 طرق للتعامل معها
  • روسيا.. ابتكار طريقة سريعة لتشخيص العقد الليمفاوية لسرطان الثدي
  • لقبوه بـ«دافينشي الصغير».. ألماني في عمر العامين يبيع لوحاته بـ7 آلاف دولار
  • أبرز اللقاءات التي جمعت الرئيس السيسي مع نظيره الصيني.. اعرفها
  • معلومات عن والدة الفنان أحمد داش.. لماذا تركت عملها في الطب 15 سنة؟