كتب- إسلام لطفي:

أكدت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج أن حرصها على تلبية احتياجات المصريين في الخارج، يأتي على رأس أولويات استراتيجية وزارة الهجرة، والتي تضع في حسبانها التنسيق مع مختلف وزارات ومؤسسات الدولة المصرية لتلبية تلك الاحتياجات والرد على استفسارات المصريين بالخارج، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، مضيفة أن المصريين بالخارج ركيزة أساسية من ركائز التنمية المستدامة.

وأضافت السفيرة سها جندي، أن هناك متابعة مستمرة على مدار الساعة للرد على الأسئلة والاستفسارات الواردة من المواطنين المصريين بالخارج، والاستجابة لأفكارهم ومقترحاتهم، مشيرة إلى أن الوزارة قد تلقت عددا من الردود على مجموعة من الاستفسارات المهمة سواء تلك الاستفسارات التي تلقتها خلال جولتها الخارجية أو عبر مبادرة "ساعة مع الوزيرة" أو الاستفسارات الواردة عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.

وفي السياق ذاته، أوضحت السفيرة سها جندي، تلقي رد وزارة الإسكان حول استفسارات وشكاوى المواطنين المقيمين بالخارج الخاصة بمشروع "بيت الوطن"، ضمن جهود الدولة لتشجيع الاستثمارات الخارجية، وإتاحة المزيد من المحفزات للمصريين بالخارج.

وتضمن رد وزارة الإسكان، أنه سبق موافقة مجلس الوزراء بجلسته رقم ٢١٤ بتاريخ ۲۰۲۲/۱۰/۲۰ على طرح مشروع بيت الوطن للحاجزين بشكل دائم ومستمر، وقد تم نشر كراسة شروط للطرح الثامن للمشروع والطرح الثامن التكميلي والطرح التاسع على الموقع الإلكتروني للمشروع وتم اتخاذ بعض الإجراءات والتيسيرات التي تم نشرها أيضا على الموقع الالكتروني للمشروع.

كما ذكرت وزارة الإسكان في ردها عدة محفزات، ومن بينها:

- عدم احتساب فوائد على القسط الأول والمستحق سداده خلال شهر من تاريخ استلام الأرض (للأراضي).

- استحقاق القسط الأول الوارد بالكراسة ليكون سنة من تاريخ الاستلام المحدد والمعلن وليس سنة من التخصيص علي الموقع الإلكتروني، وفى حالة عدم الاستلام خلال المهلة المحددة للاستلام يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة طبقاً للائحة العقارية بالهيئة (للوحدات السكنية).

- لسماح بزيادة المبالغ المحولة والمسجلة على الموقع، على سبيل حجز القطع المتاحة على الموقع وذلك من خلال فتح باب استقبال الطلبات اعتبارا من يوم ۲۰۲۲/۱۲/۱۲.

- السماح بالاستفادة من المبالغ الزائدة بالحجوزات المؤكدة خلال المرحلة التاسعة فقط واستكمال الدفعة المقدمة لإجراء حجز من القطع المتاحة على الموقع.

- استيعاب التحويلات الواردة بعد غلق باب الحجز بتاريخ ۲۰۲۳/۹/٢٥، وذلك لإجراء حجز من القطع المتاحة على الموقع.

وأكدت وزارة الإسكان في ردها أن المشروع طرحه مستمر ودائم، وجارٍ حاليا الإعداد لطرح وحدات سكنية بمدن: "القاهرة الجديدة، السادس من أكتوبر، الشيخ زايد" ويمكن للسادة المواطنين التقدم وفقاً للشروط الجاري إعدادها للطرح القادم، والتي سيتم الإعلان عنها، تباعا.

وفي السياق ذاته، أكدت السفيرة سها جندي أن الوزارة تعد ممثلا عن كل مصري بالخارج، وتضع كل استفساراته وأسئلته محل اهتمام، كأولوية قصوى ضمن استراتيجة الوزارة للتواصل المستدام والفاعل مع مواطنينا بالخارج، مشيرة إلى حرص سيادتها على إرسال كافة استفسارات المصريين بالخارج التي تتلقاها، سواء في جولاتها الخارجية أو من خلال لقاءها الجاليات المصري عبر "فيديوكونفرانس" ضمن مبادرة "ساعة مع الوزيرة"، إلى الجهات المعنية والمسئولة للرد عليها بشكل واف، انطلاقا من دور الوزارة ومسؤلياتها المنوطة بها لخدمة أبناء الوطن بالخارج.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية معرض القاهرة الدولي للكتاب أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 السفيرة سها جندي مشروع بيت الوطن المصريين في الخارج طوفان الأقصى المزيد المصریین بالخارج السفیرة سها جندی وزارة الإسکان على الموقع

إقرأ أيضاً:

الاتحاد العام للمصريين في الخارج يستضيف المفكر الاستراتيجي اللواء الدكتور سمير فرج

 

اجتمع ممثلي الجاليات في (50) دولة من مختلف قارات العالم والمفكر الإستراتيجي اللواء الدكتور سمير فرج عبر منصة زوم في ندوة بعنوان"التحديات والمستقبل الواعد ".

رسالة مهمة من نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج بشأن الاستثمار في مصر

 تحدث فيها اللواء د. سمير فرج عن الموقف الاستراتيجي على الحدود المصرية وعن امكانات الجيش المصري وتعديل مبادرة كامب ديفيد وعن مساهمات القوات المسلحة في الحياة المدنية والاشراف على التعمير وثورة الانشاءات والثورة الخضراء وتعمير الصحراء التي تقوم بها شركات المجتمع المدني .

في بداية اللقاء رحب المهندس اسماعيل احمد علي رئيس مجلس الادارة بالضيف الكبير الذي يحل ضيفاً للمرة الأولى حيث يعتبر الاتحاد العام للمصريين في الخارج هو الجهة المعنية بشئون المغتربين في مصر حيث قال في كلمته " أن الاتحاد العام يتشرف بوجودكم كواحد من الرجال العظماء الذين افنوا حياتهم في خدمة الوطن في سائر المحافل ، وتمتعكم ايضا بالقبول والسهولة في الأداء قد ساعد أبناء الخارج في فهم صحيح الحقائق وتوضيح بعض الامور الغائبه عنهم ،  وقد تم عرض فيديو مدته (٨) دقائق عن حياة اللواء د.سمير فرج وتدرجه في السلك العسكري والدبلوماسي والحياة العامة .

وقد شارك الحضور باستفسارات لا تخلو من هموم المصريين في الخارج ورغبتهم في أن تحتضن الدولة الكيان الشرعي بدلا من الجمعيات الوهمية التي لا تؤدي الغرض من كونها تمثل المصريين في الدول التي تقيم فيها، وقد توجه العديد من الحضور من الولايات المتحده وبريطانيا والمانيا والسعودية والكويت  ببعض الاسئلة التي أجاب عليها اللواء د.سمير فرج حول موضوع الندوه التي لاقت سعادة من الجميع وقد تم عرض الندوة التي استمرت ساعتين على صفحة الاتحاد العام للمصريين في الخارج على الفيس بوك وبعض منصات اليوتيوب .

هذا وقد أعد اللقاء وأشرف عليه اللجنة الاعلامية بالاتحاد العام للمصريين في الخارج وكان في التقديم والاخراج د. ماك شرقاوي من ستوديوهات امريكا وفي الماده الفيلمية وعرض الوثائق م. مرفت خليل والإعداد والاشراف العام علاء سليم الامين العام من الكويت .

 

وفي سياق منفصل، هنأ الإتحاد العام للمصريين في الخارج الدكتور مصطفى مدبولي بمناسبة إعادة تكليفة لتشكيل الحكومه وعلى ثقة فخامة الرئيس وجاء في التهنئة " ان نجاح كبير تحقق خلال توليكم رئاسة الوزراء في عهد جديد وجمهورية جديدة ،فالشكر والتقدير للحكومة المستقيلة، فقد بذلت جهوداً كبيرة وحققت الكثير من الإنجازات رغم التحديات والأزمات على الصعيدين الداخلي والخارجي " .

كما جاء في برقية التهاني لدولة رئيس مجلس الوزراء "والإتحاد العام للمصريين في الخارج بكافة فروعه في كل أنحاء العالم وكل المنتسبين إليه يعرب عن تمنياته بالتوفيق لكم في اختيار الأعضاء الجدد للحكومة من ذوي الكفاءات والخبرات لتحقيق الأهداف الوطنية والمشروعات التنموية التي تخدم كافة أبناء الشعب المصري وأهداف الدولة المصرية وذلك وفقاً للرؤية الطموحة التى حددها الرئيس عبد الفتاح السيسى للمرحلة القادمة لوضع مصر فى مكانتها التى تستحقها وسط الدول المتقدمة.

والإتحاد العام للمصريين في الخارج إذ يشد على أيديكم ويبارك خطاكم يتمنى تشكيل مجلس وزراء جديد حسب الكفاءة والخبرة التي تلبي مصالح الدولة بعيداً عن أية مكاسب اجتماعية أخرى ، وزراء يسعون لتحقيق الخدمات القصوى لأهلهم في مصر وخارجها فما زال لدى أبناء مصر في الخارج تحديات كبيرة وطموحات عظيمة قادرة على إحداث الفرق بشرط وجود المناخ المناسب لهؤلاء وجعل الحكومة توفر مناخاً جاذباً للمستثمرين وأصحاب المال والأعمال منهم ، وكذلك تمكين الدولة منهم فهم سفراء للوطن في الخارج وعاملاً هاماً لجذب الأموال والمدخرات ، ومصدراً هاماً لتصدير القوى المصرية الناعمة وهي الأدوات التي لا يملك مقوماتها إلا أبناء الوطن في الخارج ".

هذا وقد تمنى الاتحاد العام للمصريين في الخارج التوفيق لدولة الرئيس في مهام التكليف والاختيار وتحقيق طموح وآمال الشعب المصري .

IMG-20240610-WA0078 IMG-20240610-WA0076 IMG-20240610-WA0075 IMG-20240610-WA0077 IMG-20240610-WA0072 IMG-20240610-WA0068 IMG-20240610-WA0069 IMG-20240610-WA0066 IMG-20240610-WA0067 IMG-20240610-WA0070

مقالات مشابهة

  • رسالة جديدة من «الهجرة» للمصريين في دول النزاعات بشأن مبادرة استيراد السيارات
  • نداء مهم من "الهجرة" للمسجلين بمبادرة "سيارات المصريين بالخارج" بدول النزاعات
  • طلب عاجل من وزيرة الهجرة للمسجلين بمبادرة "سيارات المصريين بالخارج" بدول النزاعات
  • إرشادات وزارة الخارجية للإمارتيين من أجل حج آمن
  • نصائح الخارجية للإمارتيين من أجل حج آمن
  • موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. اعرف أماكن الطرح الجديد
  • الاتحاد العام للمصريين في الخارج يستضيف المفكر الاستراتيجي اللواء الدكتور سمير فرج
  • بأسعار الصكوك.. الهجرة: يجوز للمصريين في الخارج ذبح الأضاحي في مصر
  • هل يجوز للمصريين بالخارج ذبح الأضحية داخل مصر؟.. «الهجرة» توضح رد «الإفتاء»
  • وزارة الهجرة: دار الإفتاء تجيز للمصريين بالخارج ذبح الأضحية داخل مصر