شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن 86 بالمائة رضا المستفيدين من خدمات الهيئة العامة للمناطق الاقتصاديّة، عمان أوضحت نتائج مؤشرات رضا الزبائن عن الخدمات التي تقدمها الهيئة العامة للمناطق الاقتصاديّة الخاصة والمناطق الحُرة بأن نسبة الرضا بلغت 86بالمائة حتى .،بحسب ما نشر جريدة عمان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 86 % رضا المستفيدين من خدمات الهيئة العامة للمناطق الاقتصاديّة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

86 % رضا المستفيدين من خدمات الهيئة العامة للمناطق...
"عمان": أوضحت نتائج مؤشرات رضا الزبائن عن الخدمات التي تقدمها الهيئة العامة للمناطق الاقتصاديّة الخاصة والمناطق الحُرة بأن نسبة الرضا بلغت 86% حتى نهاية يونيو 2023م، وشمل...

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أخنوش يشدد على استغلال العائدات الاقتصادية لصالح الأهداف الاجتماعية

أخبارنا المغربية ـ الرباط

اعتبر رئيس الحكومة عزيز أخنوش، أن الإعداد المشترك للمشروع المجتمعي الذي يتقاسمه جميع المغاربة، لا يجب أن تكون غايته الوحيدة هي الرفع الكمي للنمو الاقتصادي فقط، بقدر ما يتطلبه الأمر من حرص مستمر على استغلال العائدات الاقتصادية لصالح الأهداف الاجتماعية؛ أي بلوغ مستوى متقدم من التكامل الوظيفي بين الشق الاقتصادي والاجتماعي، وتحقيق قيم الإدماج وتكافؤ الفرص والاستدامة.

وخلا خلال المساءلة الشهرية لرئيس الحكومة حول "تحفيز الاستثمار ودينامية التشغيل" اليوم الاثنين بمجلس النواب، أكد أخنوش أن "هذه هي الثورة السوسيو-اقتصادية التي نسعى لتكريسها، تلكم الثورة التي أخذناها على عاتقنا، ونحن ماضون في تنفيذها دون التفات إلى الخلف، لنكون في مستوى تطلعات جلالته حفظه الله، متشبعين في سبيل ذلك بقيم الوطنية الحقة وبمبادئ العمل السياسي النبيل".

وبحسب المتحدث ذاته، فإن الاختيارات الحكومية الرامية إلى خلق التنوع الاقتصادي، والبحث عن صيغ جديدة لتطوير الأنشطة غير الفلاحية بعد توالي سنوات الجفاف مكنت الاقتصاد الوطني من تحقيق نتائج إيجابية، مضيفا أن بلادنا استطاعت تسجيل أرقام مهمة فاقت التوقعات المنتظرة، إذ حققت نسبة النمو سنة 2023 ارتفاعا مهما بلغ 3.4 %.

في السياق ذاته، سجل رئيس الحكومة، أن بلادنا تمكنت ولأول مرة من تجاوز عتبة الـ 140 مليار دولار كناتج داخلي خام، وهو ما يبرز الدينامية التي شهدها النسيج الاقتصادي الوطني خلال السنتين الماضيتين"، مضيفا أن المجهودات الحكومية مكنت أيضا من مواصلة المنحى التنازلي لتقليص حجم المديونية، حيث تراجعت نسبتها إلى ما دون 70%، بعدما سجلت مستويات قياسية سنة 2020.

ولفت إلى أن الحكومة تمكنت من تقليص عجز الميزانية إلى 4.3% خلال سنة 2023 بعدما بلغ %7 سنة 2020، وهو ما يؤكد صدقية الالتزام الحكومي الرامي إلى تحقيق نسبة عجز لا تتجاوز 3 % من الناتج الداخلي الخام في أفق سنة 2026.

وأبرز أن هذا المسار الانتقالي الذي تشهده المملكة تحت القيادة الرشيدة للملك محمد السادس، يجب أن يذكرنا دائما بأن مختلف الصعوبات هي في نفس الوقت فرص سانحة يتعين علينا الاستفادة منها ونجاحات يجب تحقيقها شريطة أن تكون التعبئة عامة، وأن تتظافر جهود كافة الأطراف المعنية، الأمر الذي من شأنه أن يفتح الباب لمرحلة جديدة قوامها المسؤولية والجدية والإقلاع الشامل.

ويجب أن نتفق اليوم جميعا، يضيف رئيس الحكومة على "ضرورة معالجة وتجاوز مختلف العراقيل التي ظلت تعيق مسارنا التنموي والاقتصادي، وبالتالي الاتجاه نحو ترشيد التدبير العمومي على جميع المستويات، وإغنائه بأنماط جديدة من الممارسات الجيدة، قصد تحقيق طموحاتنا المشروعة والتجاوب مع التحديات المطروحة".

مقالات مشابهة

  • أخنوش يشدد على استغلال العائدات الاقتصادية لصالح الأهداف الاجتماعية
  • معيط: مصر استطاعت البناء الاقتصادي والتكامل مرة أخرى وانضمامها لـ بنك التنمية خير دليل
  • محافظ الأقصر يبحث مع مدير عام فرع الاعتماد والرقابة الصحية سبل ضمان جودة خدمات التأمين الصحي الشامل
  • استعراض دراسة إقامة "التجمعات الصناعية المتكاملة" بالدقم
  • هل سيعالج قرار نقل البنوك من صنعاء إلى عدن انهيار حكومة الشرعية؟
  • وكيل وزارة المالية أستاذ المالية العامة بجامعة صنعاء الدكتور يحيى السقاف لـ”الثورة”: تقليص فجوة التضخم، وجذب المدخرات وتشجيع الاستثمار الزراعي والصناعي لمواجهة إجراءات بنك عدن
  • فريق يتفقد مصانع الألمنيوم في صحار لمناقشة التحديات والفرص الاستثمارية
  • استعراض الإجراءات التنفيذية لتجمعات الصناعية وتطورات مشروع مدينة خزائن
  • ما هو نظام الاستثمار للمناطق الاستثمارية؟ القانون يجيب
  • باباجان يتسلم جائزة من روسيا