بغداد اليوم -  متابعة

كشف رئيس منظمة السجل المدني في إيران، هاشم كاركار، اليوم الاحد (28 كانون الثاني 2024)، عن وصول عدد سكان البلاد إلى 87 مليون و500 ألف نسمة.

وقال هاشم كاركر في تصريح للتلفزيون الإيراني وتابعته "بغداد اليوم"، إن "عدد الإيرانيين داخل البلاد يبلغ 83 مليوناً و500 ألف نسمة، والإيرانيون في الخارج يقدر عددهم بنحو 4 ملايين وبالتالي يكون عدد السكان الكلي هو 87 مليون و500 ألف نسمة".

وأضاف كاركر،"حتى الآن، ليس لدى أي منظمة معلومات مفصلة عن إحصائيات الإيرانيين في الخارج، لكن هناك حوالي 4 إلى 4.5 مليون إيراني يعيشون في الخارج".

وأعلن رئيس منظمة التسجيل المدني في إيران إنه "وفقاً لإحصائيات مركز مراقبة السكان في البلاد، تم تسجيل 798 ألفاً و550 ولادة في البلاد منذ بداية أبريل وحتى نهاية ديسمبر من هذا العام، وكانت محافظة طهران في المركز الأولى من حيث عدد الولادات".

وتابع أن "معدل المواليد الخام في البلاد لمدة 9 أشهر من العام الإيراني الحالي كان يساوي 8.12 لكل ألف من السكان وكانت محافظة سيستان وبلوشستان هي الأعلى بـ 9.27 لكل ألف من السكان، وكانت محافظة جيلان شمال إيران هي الأدنى بـ 7.7 لكل ألف من السكان".

وأوضح انه "تم تسجيل 798 ألفاً و550 ولادة في البلاد خلال التسعة أشهر الماضية، وكان أعلى عدد مواليد في محافظة طهران بـ99 ألفاً و633 مولوداً وأقلها في محافظة سمنان بـ5 آلاف و201 مولوداً".

وأكد انه "في التسعة أشهر الماضية كان أكبر عدد من الولادات يتعلق بالطفل الثاني بواقع 296,886 مولوداً، وكانت حصة عدد الولادات حسب ترتيب الولادات 36.4% تتعلق بالطفل الأول، 38.9% تتعلق بالطفل الثاني، 17 6% مرتبطة بالطفل الثالث، 5.1% مرتبطة بالطفل الرابع و2% مرتبطة بالطفل الخامس".

وتتضارب التصريحات في إيران بشأن عدد مواطنيها في الخارج، حيث ذكر شهروز فلاحت بيشه، نائب رئيس الشؤون الدولية لمؤسسة سعدي المعنية بأوضاع الإيرانيين بالخارج، أن عدد الإيرانيين في الخارج يتراوح بين 8 إلى 9 ملايين شخص.

فيما صرح مجيد حلاج زاده أمين لجنة حقوق الإيرانيين في الخارج في أغسطس 2018 أن أكثر من 7 ملايين إيراني موجودون حاليًا في الخارج


المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: فی الخارج فی البلاد

إقرأ أيضاً:

الخطيب: استقبلت المملكة أكثر من 27 مليون سائح من الخارج خلال 2023

أكد وزير السياحة الأستاذ أحمد بن عقيل الخطيب خلال مشاركته في قمة الأولوية والمقدمة من مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار في مدينة ريو دي جانيرو بالبرازيل، ترحيب المملكة العربية السعودية بالمستثمرين الدوليين للاستثمار في قطاع السياحة السعودي، مشيراً إلى الفرص الواعدة المتوفرة في ظل التطور الكبير الذي يشهده القطاع السياحي في المملكة.
وقال خلال مشاركته في جلسة حوارية ضمن القمة: "استثمارات المملكة في قطاع السياحة تعد ركيزة أساسية لرؤية المملكة 2030، وواجهنا تحديات متعددة في مسيرة انتقالنا من اقتصاد يركز على النفط إلى اقتصاد متنوع يركز على السياحة، ونجحنا في إيجاد فرص هائلة لها صدى عالمي".
أخبار متعلقة إنقاذ حاجة مصرية ستينية من انسداد معوي بتجمع مكة الصحيإعلان نتائج ”التحصيلي“ عبر رسائل الجوال.. اليوموأشار إلى أن السياحة تعد قطاعًا مهمًا للاقتصاد العالمي، ويتوقع تقرير حديث صادر عن المجلس العالمي للسفر والسياحة (WTTC) أنه بحلول عام 2034م، سيشكل قطاع السفر والسياحة 11.4% من الاقتصاد العالمي، ويسهم فيه بحوالي 16 تريليون دولار.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مشاركة وزير السياحة بجلسة حوارية في قمة الأولوية بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلي - وزارة السياحة إكستعزيز مكانة المملكة السياحية
لفّت الخطيب إلى برنامج الممكنات الاستثمارية في القطاع السياحي الذي أطلقته الوزارة، يلعب دورًا مهمًا في تعزيز مكانة المملكة السياحية العالمية من خلال تعزيز الاستثمار المستدام، ويسهم في تسهيل رحلة المستثمرين، والحد من العقبات التي تواجههم.
وأضاف: "أبواب المملكة مفتوحة للأعمال التجارية، ونحرص على توفر بيئة مواتية للمستثمرين الدوليين، وتهدف التسهيلات الاستثمارية إلى جعل ممارسة الأعمال التجارية في المملكة الأكثر كفاءة والأقل التكلفة". .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مشاركة وزير السياحة بجلسة حوارية في قمة الأولوية بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلي - وزارة السياحة إكس
شراكات وثيقة
أكد وزير السياحة، التزام المملكة بتحقيق السياحة المستدامة من خلال المركز العالمي للسياحة المستدامة (STGC) الذي يعزز الانبعاثات الصافية الصفرية ويحافظ على البيئة، منوهاً إلى أنها تحرص على إقامة شراكات وثيقة مع البلدان في جميع أنحاء العالم، ومن الأمثلة على ذلك مذكرة التفاهم التي وقعتها المملكة مع البرازيل في عام 2022م.
وأشاد، بالعلاقات المتميزة التي تجمع المملكة مع البرازيل، مبيناً أن البلدين يتعاونان في عددٍ من المجالات أبرزها الطاقة، مرحباً بتعزيز الشراكة بين البلدين في القطاع السياحي. وأوضح الخطيب أن المملكة تعمل على تعزيز البنية التحتية المتعلقة بإنشاء وتوسعة المطارات، مشيراً إلى أن برنامج الربط الجوي يهدف إلى زيادة المسارات الجوية إلى المملكة، مبيناً أن التأشيرة الإلكترونية أسهمت في استقبال المملكة لأكثر من 27 مليون سائح من الخارج خلال العام الماضي 2023م.
وفي نهاية الجلسة استقبل رئيس جمهورية البرازيل لولا دا سيلفا معالي الخطيب، وعددًا من كبار المسؤولين السعوديين، وذلك على هامش أعمال مبادرة مستقبل الاستثمار.

مقالات مشابهة

  • سفير إيران لدى السعودية ينقلب على دعوات خامنئي ويؤكد : حجاج إيران من أكثر الحجاج تنظيماً وانضباطاً و شكراً للمملكة
  • بعد 3 أيام من عرضه.. فيلم اللعب مع العيال يتخطى 2 مليون جنيه
  • لا توجد أضحية واحدة.. كيف يستقبل سكان غزة العيد؟
  • النمسا تودع أول امرأة ترأس الحكومة في البلاد
  • الأمم المتحدة: ارتفاع عدد النازحين قسرياً إلى 120 مليون نسمة في مايو
  • الأمم المتحدة: عدد المهجرين قسراً بلغ 120 مليون نسمة
  • إيران قلقة من استمرار الحرب الأهلية في السودان
  • السعودية تعلن وصول أكثر من 1.5 مليون من الخارج لأداء مناسك الحج
  • الخطيب: استقبلت المملكة أكثر من 27 مليون سائح من الخارج خلال 2023
  • تجارة الشيشة تزعج سكان حي جليز بمراكش وشكاية إلى الوالي