قال سامح شكري وزير الخارجية، إن السماح باستمرار هذه الممارسات الإسرائيلية دون رادع في غزة، والسماح للحكومة الإسرائيلية للاستمرار بضرب عرض الحائط بكل الحقوق والواجبات التي يفرضها القانون الدولي والقرارات الأممية على نحو يجعلنا مستمرون في اتساع دائرة الصراع لمختلف الجبهات والغرق في دوامة العنف والعنف المقابل والإبقاء على مصائر المنطقة وشعوبها وأجيالها المقبلة والعالم بأسره رهينة في أيدي المتطرفين رعاة الحروب والعنف والدمار.

وأضاف شكري، خلال مؤتمر صحفي يعقده الآن مع نظيره السعودي، أنه يجب أن تظهر إرادة دولية سريعة وحاسمة لدفع الجميع لوقف العنف والحرب والسماح بإدخال كافة المساعدات الإنسانية لقطاع غزة وتنفيذ قرارات مجلس الأمن وآخرها قرار 27/20 بما في ذلك السماح للمنصات الأممية لنشر المعدات و الأفراد اللازمين داخل قطاع غزة، لإنشاء آلية لتسهيل دخول المساعدات، وأن يتبع ذلك إعلاء أصوات العقل والحكمة والسلام الحقيقي، الذي يقود لحل الدولتين ويضع المنطقة على مسار السلام والتعاون الحقيقي بما فيه مصلحة شعوبها ويحرم المتطرفين نظرية استمرار العنف والحروب ويحمي الأجيال الحالية والمستقبلية من آثار ذلك وتبعاته المدمرة التي تطال الجميع ولا تستثني أحد بالعالم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شكري

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: المساعدات في غزة لا تصل إلى السكان وإسرائيل لا تفي بواجباتها القانونية

أعلنت الأمم المتحدة أن المساعدة الإنسانية التي يسمح بإدخالها إلى قطاع غزة لا تصل إلى السكان، متهمة السلطات الإسرائيلية بعدم الإيفاء "بواجباتها القانونية".

ألمانيا تخصص مساعدات إضافية لقطاع غزة بقيمة 39 مليون يورو

وقال ينس لاركي، المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) خلال المؤتمر الصحفي الاعتيادي للمنظمة الدولية في جنيف اليوم الجمعة إن "المساعدة التي تدخل لا تصل إلى السكان وهذه مشكلة كبرى".

وأضاف: "إننا بحاجة بالتالي إلى مساعدة إضافية"، مشيرا بصورة خاصة إلى "سلوك السلطات الإسرائيلية عند معبر كرم أبو سالم"، نقطة الدخول الرئيسية للمساعدات وخصوصا بعدما أغلق الجيش معبر رفح مع مصر عند دخول قواته المدينة في السابع من مايو.

وأردف لاركي: "نواصل التشديد على أن واجب السلطات الإسرائيلية عملا بالقانون والقاضي بتسهيل المساعدة لا يتوقف عند الحدود".

وتابع أن "هذا الواجب لا يتوقف عندما تعبر الشاحنات الحدود ببضعة أمتار فتغادرون في الاتجاه الآخر وتتركون العاملين الإنسانيين يعبرون مناطق المعارك النشطة للوصول إليها، وهو أمر لا يمكنهم القيام به".

وذكر المتحدث: "إننا بحاجة إلى وصول آمن وبلا عقبات للتوجه إلى نقطة إيداع المساعدات حتى نتمكن من تسلمها ونقلها إلى الناس".

وأكد "نتمنى بالطبع أن يحترم جميع الأطراف واجباتهم عملا بالقانون، لذلك لدينا تدابير إبلاغ وفض النزاع الخ. يعود لهم أن يكونوا بمستوى واجباتهم".

المصدر: "أ ف ب"

مقالات مشابهة

  • شكري يؤكد لبلينكن: مصر تدعم كل جهد يستهدف إنهاء حرب غزة
  • "شكري" يؤكد دعم مصر لجهود إنهاء الحرب الإسرائيلية على غزة
  • عاجل|شكري وبلينكن يبحثان هاتفيا مقترح الرئيس الأمريكي حول وقف إطلاق النار في غزة
  • منظمات دولية تحذر من تفشي المجاعة في السودان بسبب استمرار الصراع
  • رضا فرحات: إسرائيل تحاول جذب مصر للدخول في دائرة الصراع
  • محلل سياسي: إسرائيل تحاول جذب مصر للدخول في دائرة الصراع (فيديو)
  • "الغذاء العالمي" يطالب أطراف الصراع في السودان بوقف القتال والسماح بإيصال المساعدات
  • أوستن يزعم أن توسع الناتو لم يكن سبب الصراع الأوكراني
  • بايدن يعرض مقترحا إسرائيليا "شاملا" لوقف الحرب
  • الأمم المتحدة: المساعدات في غزة لا تصل إلى السكان وإسرائيل لا تفي بواجباتها القانونية