الوطن| متابعات

استضاف  رئيس مجلس الدولة ،  محمد تكالة، في مقر المجلس بالعاصمة،  “عبد الله باتيلي”، المبعوث الأممي لدى ليبيا، والوفد المرافق له، الذي ضم النائب الأول “مسعود أعبيد” ومقرر المجلس “بلقاسم دبرز”.

خلال اللقاء، تم استعراض جهود بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، وتناول مبادرة “باتيلي” المتعلقة بعقد اجتماع للأطراف الليبية، حيث هدف هذا الاجتماع إلى تقريب وجهات النظر، نبذ الخلاف، وتعزيز جهود المصالحة الوطنية، وتهيئة الطريق نحو مسار ديمقراطي.

وأكد  “تكالة” خلال اللقاء استعداد المجلس للمشاركة في الحوار الوطني الذي دعا إليه “باتيلي”، ويأتي هذا الدعم تماشيًا مع الإعلان الدستوري ونتائج حوارات سابقة التي تُعتبر أساسًا للمراحل اللاحقة.

كما أكد الرئيس على دعم المجلس للجهود الأممية لضمان إجراء انتخابات وطنية عادلة ونزيهة، تحظى بقبول الشعب الليبي.

الوسومالإنتخابات الحوار الوطني باتيلي تكالة ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الإنتخابات الحوار الوطني باتيلي تكالة ليبيا

إقرأ أيضاً:

لجنة بـ”الوطني الاتحادي” تعتمد تقرير موضوع استراتيجية الحكومة في شأن البحث والتطوير

اعتمدت لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية والطعون والشكاوى في المجلس الوطني الاتحادي، خلال اجتماعها الافتراضي الذي عقدته اليوم “الخميس”، برئاسة سعادة الدكتور أحمد عيد المنصوري رئيس اللجنة، تقرير موضوع استراتيجية الحكومة في شأن البحث والتطوير.
شارك في الاجتماع أعضاء اللجنة سعادة كل من حشيمة ياسر العفاري مقررة اللجنة، وسالم حمد العامري، وماجد محمد المزروعي، ومضحية سالم المنهالي، أعضاء المجلس الوطني الاتحادي.
وأشار التقرير إلى أن اللجنة اطلعت في سبيل دراستها للموضوع ، على الدراسات والأوراق الفنية المعدة من الأمانة العامة للمجلس ذات الصلة بالموضوع، وتدارست المعلومات الواردة إليها من وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، والتقت بممثلي عدد من الجهات المختصة، حيث ناقشت التحديات التي تواجه عملية البحث والتطوير، واستقطاب الكوادر البشرية وتأهيلهم في مجال البحث والتطوير، كما اطلعت على أبرز المبادرات الخاصة بهذا القطاع، واقترحت اللجنة في تقريرها التوصيات اللازمة بناء على النتائج والملاحظات التي توصلت إليها من خلال تقييمها لردود الحكومة والجهات المختصة.
وتناقش اللجنة موضوع استراتيجية الحكومة في شأن البحث والتطوير وفق محوري؛ حوكمة البحث والتطوير وتحقيق استدامته، وتنمية واستثمار قطاع البحث والتطوير وأثره على جودة الحياة.وام


مقالات مشابهة

  • لجنة بـ”الوطني الاتحادي” تعتمد تقرير موضوع استراتيجية الحكومة في شأن البحث والتطوير
  • إحباط محاولة إدخال أزيد من 6 قناطير “كيف” عبر الحدود مع المغرب
  • “العكشي” يبحث سير الخطة الأمنية لتأمين مدينة سبها خلال أيام عيد الأضحى
  • دبلوماسيان عربيان وثالث أوروبي يتنافسون لخلافة باتيلي في ليبيا
  • 3 مرشحين لرئاسة البعثة الأممية في ليبيا خلفاً لـ”باتيلي”
  • “استشاري الشارقة” يختتم دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الـ 11
  • ليونة كتائبية للحوار وهذه شروطها
  • ستيفاني تقدم إحاطة لمجلس الأمن.. وأربعة مرشحين لقيادة البعثة الأممية لدى ليبيا
  • فيديو.. هبوط اضطراري لطائرة مصرية بعد وفاة قائدها “في الجو”
  • “هيج” معلقاً على دعوة ” هانس”: لأي تفاوض مع صنعاء بشأن صفقة تبادل الأسرى