كتب- أحمد جمعة:

شارك الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، اليوم، في افتتاح فعاليات معرض ومؤتمر الصحة العربي "آراب هيلث 2024"، والذي يعقد في دبي في الفترة من 29 يناير إلى 1 فبراير 2024 تحت شعار "تواصل العقول وإحداث التحول في قطاع الرعاية الصحية".

واستقبل السبكي، خلال فعاليات الافتتاح، السفير حسام حسين إسماعيل، القنصل العام لجمهورية مصر العربية في دبي والإمارات الشمالية، إضافة إلى عدد من الشخصيات الرائدة في المجال الصحي الإقليمي والعالمي، بجناح هيئة الرعاية الصحية في معرض آراب هيلث.

وأشاد السفير بتجهيزات جناح هيئة الرعاية في معرض آراب هيلث 2024، كما أعرب عن سعادته وفخره بمشاركة مصر ولأول مرة في القطاع الصحي الحكومي ممثلة في هيئة الرعاية الصحية في فعاليات أكبر حدث في مجال الرعاية الصحية بمنطقة الشرق الأوسط معرض ومؤتمر الصحة العربي.

وأكد السبكي، حرص الهيئة على المشاركة السنوية في معرض ومؤتمر الصحة العربي كأكبر حدث في قطاع الرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط، مشيرًا إلى أن المعرض والمؤتمر يُعتبران منصة مثالية لتبادل أفضل الخبرات والممارسات الناجحة عالميًا في مجال الرعاية الصحية.

وأضاف أن "آراب هيلث" يمثل فرصة ذهبية لفتح آفاق جديدة للتعاون وعقد الشراكات الاستراتيجية مع كبرى المؤسسات والشركات في قطاع الرعاية الصحية في الدول العربية والعالم، بالإضافة إلى التعرف على أحدث التقنيات والابتكارات الطبية.

ودعا السبكي، زوار المعرض لزيارة أول جناح يتبع الهيئة، للتعرف على التجربة المصرية الرائدة في الإصلاح الصحي والتغطية الصحية الشاملة، واستكشاف الفرص الاستثمارية في قطاع التأمين الصحي الشامل بمحافظات مصر، ودعا أيضًا للاستمتاع بجولات افتراضية داخل المنشآت الصحية التابعة للهيئة في مصر باستخدام تقنية الواقع المعزز، وذلك للتعرف على برامجها المتميزة للسياحة العلاجية.

وأشار إلى أهمية خدمات الاستشارات الطبية عن بُعد، ودعا الزوار للاستفادة منها باستخدام تقنية الهولوجرام مع الخبراء والمتخصصين في الرعاية الصحية المصريين طوال فترة المعرض، مؤكدًا حرص الهيئة والمُضي قُدمًا في تعزيز الشراكات الدولية وتشجيع القطاع الخاص وتعزيز الاستثمار الصحي في مصر، وذلك تماشيًا مع توجهات الدولة المصرية ورؤية مصر 2030.

تجدر الإشارة، إلى أن معرض ومؤتمر الصحة العربي آراب هيلث 2024، ينعقد بحضور أكثر من 50 ألف زائر، وأكثر من 2000 عارض من كبرى الجهات التي تعمل في مجال الرعاية الصحية، ويتضمن مجموعة من الجلسات النقاشية وورش العمل التفاعلية، كما يشمل استعراض أحدث التقنيات والابتكارات في الصناعة لتعزيز الرعاية الصحية التي تركز على المرضى، كما أن الجناح الخاص بالهيئة العامة للرعاية الصحية بمعرض آراب هيلث هو جناح رقم (C.C 129) Sheikh Maktoum Entrance.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية معرض القاهرة الدولي للكتاب أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 الدكتور أحمد السبكي طوفان الأقصى المزيد الرعایة الصحیة فی آراب هیلث فی قطاع

إقرأ أيضاً:

علي هامش "صحة إفريقيا".. 90 جهاز تصوير شعاعي للثدي للتوزيع على المحافظات

عقدت شركة سيمنز هيلثنيرز مصر اجتماعا مع هيئة الشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي  "المنظم للمؤتمر"حيث قامت الشركة بدعوة وفد من شركاءها من دول افريقية متعددة لتبادل الخبرات ومناقشة مستقبل معرض الصحة في القارة الأفريقية. 

في إطار تبادل الخبرات ومناقشة مستقبل معرض الصحة الأفريقي واستراتيجيات تطويره على مدار السنوات القادمة وذلك بعد استكشاف  المشاركين في مؤتمر صحة افريقيا وجميع الأطراف فرص نمو الأعمال والمبادرات  لتعزيز الرعاية الصحية 

حضر النقاش اللواء الدكتور بهاء الدين زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد الطبي وإدارة تكنولوجيا الطب، والمهندس عمرو قنديل، المدير التنفيذي لشركة سيمنز هيلثنيرز في مصر، والسيد ضياء الشناوي، مدير قطاع المبيعات بالشركة. شارك الوفد برؤيتهم المستقبلية للمعرض واحتياجات الرعاية الصحية في دولهم التي يعمل الحدث على تعزيزها على مدار النسخ المختلفة منه، وهو ما يؤكد التزام سيمنز هيلثنيرز وهيئة الشراء الموحد بتعزيز القطاع الطبي وتسخير وتوسيع مجال حلول التكنولوجيا الطبية لخدمة الكوادر في أفريقيا والمنطقة.

أحد أهم المشاريع المحورية للشركة بالمرحلة الحالية مع وزارة الصحة وهيئة الشراء الموحد هي صفقة التصوير الشعاعي للثدي (ماموجرام) ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة والكشف المبكر عن سرطان الثدي، يتضمن هذا الاتفاق، الأكبر من نوعه، توريد 90 جهاز تصوير شعاعي للثدي من طرف الشركة، لتوزيعها على مستوى الجمهورية من الإسكندرية إلى أسوان، تماشيا مع رؤية مصر 2030.

ولدعم المبادرة بشكل أكبر، تقوم سيمنز هيلثنيرز مصر بتوفير 8 وحدات متنقلة مجهزة بأحدث أنظمة التصوير الشعاعي للثدي، حيث تم تصميم هذه الوحدات المتنقلة لتسهيل الكشف المبكر والفحص في المناطق النائية، مما يساهم بشكل كبير في تشخيصات المرحلة المتقدمة وتعزيز الوعي الصحي بين النساء.

كما أبرمت شركة سيمنز هيلثنيرز مصر، خلال المعرض، مذكرتي تفاهم تعليميتين مع هيئة الرعاية الصحية المصرية وجامعة المنصورة والتي بموجبها ستوفر أكاديمية سيمنز هيلثنيرز مصر التدريب النظري والعملي للفنيين لمدة 3 سنوات، تأكيدًا من الشركة على ايمانها بالشراكات القوية وتعكس الرؤى المشتركة للنهوض بالابتكار والتميز في مجال الرعاية الصحية في مصر.

مقالات مشابهة

  • «مكة الصحي» ينهي معاناة حاج جزائري سبعيني باستئصال ورم من الدماغ
  • «الرعاية الصحية» تعلن عن خطتها للتأمين الطبي لاحتفالات عيد الأضحى
  • تكريم أوائل خريجين الزمالة المصرية دفعة ديسمبر 2023
  • قبل تدشين المرحلة الثانية.. 9 جهات تقدم خدمات التأمين الصحي الشامل وفقًا للقانون| تعرف عليها
  • «صحة دبي» تنفذ 600 زيارة تفتيشية خلال الربع الأول
  • علي هامش "صحة إفريقيا".. 90 جهاز تصوير شعاعي للثدي للتوزيع على المحافظات
  • جانسن مصر تشارك في النسخة الثالثة من المعرض والمؤتمر الطبي الافريقي 2024 Africa Health ExCon
  • «السبكى» يبحث تجهيز المنشآت الصحية بالشاشات المحوكمة والتابلت
  • دليل وطني لإدارة أمراض وعلاج السمنة في المجتمع العماني
  • بروتوكول تعاون بين مؤسسة مجدي يعقوب و«الرعاية الصحية» لتقديم علاجات متقدمة