أكد سعادة اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الإمارات للفروسية والسباق أن رياضة الفروسية في الدولة ماضية إلى أفضل المستويات والتنافسية العالمية بدعم القيادة الرشيدة، وحرصها على توفير كافة متطلبات تفوقها وريادتها العالمية في مختلف المجالات.
وقال إن تتويج منتخب قفز الحواجز بلقب كأس الأمم أمس بالشارقة ثمرة للدعم الكبير من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، لرياضة الفروسية، ودعم المنتخب بتوفير خيول جديدة استعداداً للمشاركة في أولمبياد باريس 2024، استكمالاً لمسيرة كبيرة من رعاية واهتمام سموه بتطوير رياضة الفروسية وتمكينها عالمياً.


وأشاد الريسي باهتمام ومتابعة الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، رئيسة نادي أبوظبي للسيدات، ونادي العين للسيدات، مالك ومؤسس إسطبلات الشراع.. للمنتخب، وحرصها على دعم تطلعاته التي توجت بالعديد من الإنجازات في الفترة السابقة أبرزها التأهل إلى أولمبياد باريس 2024، بالإضافة إلى فضية وبرونزية الفردي، وبرونزية الفرق والمركز الثالث في الألعاب الآسيوية بالصين.
وأثنى سعادة الريسي على المستوى الفني المتطور لأبطال الإمارات لبطولة الأمم لفئة الأربع نجوم، والتي شهدت مشاركة نخبة فرسان العالم، وسط منافسة قوية للوصول إلى المراكز الأول، ما يعكس القيمة الكبيرة، والقدرات العالية التي مكنتهم من الوصول إلى المركز الأول.
وأضاف “ تمثل هذه النتيجة دافعاً كبيراً لمنتخب الإمارات في المنافسات المقبلة لاسيما قبل المشاركة في كأسي صاحب السمو رئيس الدولة، والأمم لقفز الحواجز في منتجع الفرسان الرياضي بأبوظبي الأسبوع المقبل، وثقتنا كبيرة في أبطال المنتخب وفرسان التحدي والطموح والإنجاز لمتابعة المنافسة على النتائج القوية، ورفع علم دولتنا الغالية في منصة التتويج بتواجد المنتخبات المشاركة في أولمبياد باريس 2024”.
وأشار رئيس اتحاد الفروسية والسباق إلى أن هذه الإنجازات تمثل مرتكزاً للخطط الاستراتيجية المستقبلية للاتحاد، ودافعاً لاستمرار تبني البرامج وتصميم المبادرات الداعمة لتطلعات وطموحات دولة الإمارات الريادية في رياضة الفروسية.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يشهد نهائى بطولة الجمهورية للفروسية

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، نهائي بطولة الجمهورية للفروسية لموسم 2023 - 2024، والتي يتم تنظيمها بوادى الفروسية التابع لوزارة الداخلية بالتنسيق مع الاتحاد المصرى للفروسية، بحضور الدكتور اسماعيل شاكر رئيس الاتحاد المصري للفروسية، وقيادات وزارة الشباب والرياضة.

وأكد وزير الشباب والرياضة علي العمل فى ضوء دعم القيادة السياسية لرياضة الفروسية، لتوفير كافة الإمكانيات اللازمة لمن يمارسها، بما يُسهم في تحقيق المزيد من الإنجازات على المستوى الدولي، بما يُسهم في تحقيق المزيد من الإنجازات ورفع علم مصر خفاقاً في جميع المحافل الدولية.

أشار الدكتور أشرف صبحى إلى أن وادي الفروسية بمنطقة عين الصيرة صرحاً رياضياً كبيراً يدعم الريادة المصرية في رياضة الفروسية، وتم تجهيزه وفقا للمواصفات القياسية العالمية، وتزويد الملاعب بأحدث الوسائل المعتمدة دولياً بما يؤهلها لإستقبال كافة المنافسات الدولية فى رياضة الفروسية، ليضاف الي سلسلة المنشآت الرياضية المتميزه التي وفرتها الدولة المصرية لتنظيم واستضافة كبري البطولات الدولية،  مؤكداً على اهتمام الدولة المصرية بتشجيع الرياضة ورفع مستوى الرياضيين المصريين في جميع المحافل الدولية.

مقالات مشابهة

  • أعضاء في «الوطني»: قرارات مجلس الوزراء تعزز الاستقرار الاجتماعي
  • أعضاء في «الوطني»: تعزز الاستقرار الاجتماعي
  • ثنائي الأهلي يشعل أزمة قبل أولمبياد باريس 2024
  • تغييرات مفاجأة في قائمة منتخب فرنسا لـ أولمبياد باريس 2024
  • خالد بن محمد: القيادة الرشيدة تُولي اهتماماً كبيراً بأبحاث الجينوم الإماراتي
  • المنتخب الأولمبي يواجه كوت ديفوار استعدادا لأولمبياد باريس 2024
  • وزير الشباب والرياضة يشهد نهائى بطولة الجمهورية للفروسية موسم 2023-2024
  • وزير الرياضة يشهد نهائى بطولة الجمهورية للفروسية
  • منتخب الجودو يعسكر في اليابان استعدادا لأولمبياد باريس
  • منتخب الجودو يصل اليابان للدخول في معسكر استعدادا لأولمبياد باريس