مصراوي:
2024-06-01@05:06:19 GMT

وزير الأوقاف: إعلان وظائف الأئمة وعمال المساجد غدا

تاريخ النشر: 30th, January 2024 GMT

وزير الأوقاف: إعلان وظائف الأئمة وعمال المساجد غدا

كتب- محمود مصطفى أبوطالب:

أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أنه سيتم الإعلان عن وظائف الأئمة والعمال على موقع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، غدا الأربعاء.

ومن المقرر أن يفتح الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، غدا، باب التقدم لمسابقة 2000 إمام وعامل مسجد للعمل بنظام التعاقد بوزارة الأوقاف.

وعدّل الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة شروط المسابقة برفع سن المتقدمين لوظيفة إمام وخطيب وعامل مسجد إلى 40 عاما بدلا من 30 و35 عامًا، مع السماح للحاصلين على تقدير مقبول من التخصصات الأزهرية المناسبة بالتقدم في إعلان الأئمة، على أن تكون العبرة بالكفاءة.

كان الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أكد أنه سيتم الإعلان عن نتيجة مسابقة الأئمة لعام 2023 خلال شهر فبراير المقبل.

وأضاف في تصريحات صحفية، أمس الاثنين، أن راتب الأئمة الجدد يبدأ من 7250 جنيهًا، فضلًا عن منح إعانات إضافية لحملة الماجستير والدكتوراه.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية معرض القاهرة الدولي للكتاب أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 الدكتور محمد مختار جمعة وظائف الأئمة عمال المساجد وزير الأوقاف الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

أوقاف الفيوم تفتتح مسجد نور الإسلام بعد إعادة إحلاله وتجديده

افتتحت مديرية أوقاف الفيوم برئاسة الدكتور محمود الشيمي وكيل الوزارة، اليوم الجمعة مسجد نور الإسلام بقرية السعده التابع لإدارة أوقاف إطسا، بعد إعادة الإحلال والتجديد.

جاء ذلك بحضور فضيلة الشيخ أحمد محمود مدير إدارة الدعوة بالمديرية ومديري إدارات الأوقاف الفرعية، والعلماء والأئمة وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية والأهالي بعزبة السايح.

يأتي هذا فى إطار اهتمام وزارة الأوقاف ببيوت الله تعالى مبنى ومعنى، ونشر الفكر الوسطي المستنير، وتصحيح المفاهيم الخاطئة، وذلك ضمن خطة وزارة الأوقاف لإعمار بيوت الله، لإقامة الصلاة وتنفيذ الأنشطة التي تنظمها مديرية الأوقاف بالفيوم خلال أعمال افتتاح  المساجد بكافة إدارات الأوقاف الفرعية بالقرى والمراكز. 

وخلال الافتتاح أكد العلماء أن المؤمن الحق المؤمن الحق يدرك أن الله سبحانه جعل في المال حقوقًا ينبغي أن تؤدى، حيث يقول الحق سبحانه في صفات المتقين: {وَالَّذِينَ فِي أَمْوَالِهِمْ حَقٌّ مَعْلُومٌ  لِلسَّائِلِ وَالْمَحْرُومِ}، ويصف نبيُّنا (صلى الله عليه وسلم) أهلَ المنازل العالية بقوله: (عَبْدٌُ رَزَقَهُ اللهُ مَالًا وَعِلْمًا فَهُوَ يَتَّقِي فِيهِ رَبَّهُ، وَيَصِلُ فِيهِ رَحِمَهُ، وَيَعْلَمُ للهِ فِيهِ حَقًّا، فَهَذَا بِأَفْضَلِ المَنَازِلِ).

وأوضح العلماء أن من هذه الحقوق: زكاة المال، وهي ركن عظيم من أركان الإسلام، حيث يقول الحق سبحانه: {خُذْ  مِنْ أَمْوَالِهِمْ صَدَقَةً تُطَهِّرُهُم ْ وَتُزَكِّيهِم بِهَا وَصَلِّ عَلَيْهِمْ إِنَّ صَلاتَكَ سَكَنٌ لَّهُمْ واللهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ}، ويقول نبينا (صلى الله عليه وسلم) لسيدنا معاذ بن جبل حين بعثه واليًا على اليمن: (...وأَخْبِرْهُمْ أَنَّ اللهَ قَدِ افْتَرَضَ عَلَيْهِمْ صَدَقَةً تُؤخَذُ مِنْ أَغْنِيَائِهِمْ، فَتُرَدُّ عَلَى فُقَرَائِهِمْ).

ولا شك أن الإنفاق في وجوه الخيرات حق المجتمع في المال، مما يعمِّق روح التكافل والتراحم والتعاون في المجتمع، حيث يقول نبينا (صلى الله عليه وسلم): (قَالَ اللهُ تَعَالَى: أَنْفِقْ يَا ابْنَ آدَمَ؛ أُنْفِقْ عَلَيْكَ)

وكيل أوقاف الفيوم: ماتم افتتاحه من المساجد يعكس اهتمام الدولة المصرية ببيوت الله 

وأشار مدير أوقاف الفيوم إلى أن ما تم افتتاحه من مساجد خلال هذه الفترة يعد سابقة تحسب للأوقاف وتعكس اهتمام الدولة المصرية بالمساجد، وأن الاهتمام بالنظافة وحملات التطهير والتعقيم عقب الصلوات يعكس العناية ببيوت الله مبنى ومعنى، وذلك بالجهود الذاتية من الأهالي وتحت إشراف وزارة الأوقاف، مؤكدا أننا نشهد عصرا ذهبيا للفكر الوسطي ونموذج متفرد في خدمة القرآن الكريم وعمارة بيوت الله.

وأشاد وكيل الوزارة بالجهود الذاتية من اهالى القرى والمشاركات المجتمعية فى تشييد وعمارة المساجد للتيسير على المواطنين فى إقامة الشعائر الدينية والإستفاده من خدمات التوعية والتثقيف الديني التي تقدمها المساجد. 

مقالات مشابهة

  • رابط نتيجة مسابقة عمال المساجد.. «التنظيم والإدارة» يوضح خطوات الاستعلام
  • كيفية التظلم على نتيجة مسابقة العمال بوزارة الأوقاف.. اعرف الخطوات 
  • بعد قليل.. إعلان نتيجة مسابقة عمال المساجد للعام 2023
  • عاجل| التنظيم والإدارة يعلن نتيجة وظائف عمال وزارة الأوقاف.. رابط الاستعلام
  • عاجل| رسميا الآن.. نتيجة مسابقة عمال المساجد 2023
  • بحضور محافظ كفرالشيخ.. افتتاح مسجد الرعاية الدينية بدسوق
  • أوقاف الفيوم تفتتح مسجد نور الإسلام بعد إعادة إحلاله وتجديده
  • أوقاف الفيوم تنظم برنامج البناء الثقافي للأئمة والواعظات بمسجد الحسن
  • وكيل أوقاف بني سويف يشدد على عدم جمع تبرعات مالية في المساجد
  • الشؤون الإسلامية تنظم برنامج "منهج السلف الصالح" بالرياض في مرحلته الثانية