دبي: «الخليج»

استضافت مجموعة عمل الإمارات للبيئة، بالتعاون مع الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات ومجلس الإمارات للأبنية الخضراء ومجلس صناعات الطاقة النظيفة ومجلس الأعمال السويسري، جلسة حوارية رائدة، في فندق فايف نخلة جميرا، بهدف الاستفادة من خبرات قادة الصناعة الرئيسيين، وتوجيه المحادثة لتعزيز التغيير المستدام في مواجهة التحديات التي يفرضها تمويل المناخ وضمان نتائج مؤثرة.

بدأت حبيبة المرعشي، العضو المؤسس ورئيسة مجموعة عمل الإمارات للبيئة، المناقشة بالتأمل في رحلة المجموعة ونجاحاتها في عام 2023، وقدمت الموضوع الأساسي للجلسة.

وقالت: «لا ينبغي أن يظل التقدم في مكافحة تغير المناخ بعيد المنال. إن اتخاذ خطوات ملموسة لتحسين شفافية تمويل المناخ هو وسيلة بسيطة لجعل أهدافنا أقرب إلى الواقع. إن الشفافية في تمويل المناخ ليست مجرد إجراء شكلي، لكنها ضرورية لمعالجة القضايا الحاسمة التي تعيق التدفق الفعال للأموال إلى المناطق التي تشتد الحاجة إليها».

ومن أجل التعمق في الديناميكيات المعقدة لتمويل المناخ وتداعياتها على الاستدامة العالمية، شارك في الجلسة بشكل بارز خبراء متخصصون رئيسيون تبادلوا الأفكار ووجهات النظر.

وضمت لجنة المتحدثين، جيسيكا روبنسون، رئيسة قسم التمويل المستدام في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، شركة آرنست اند يونج بارثينون (EY-Parthenon)، وسميرة فرنانديز، مديرة شؤون الشركة والاستدامة، شركة سنشري فاينانشال، وجوناثان كيز، مدير أول، التمويل المستدام، بنك اتش إس بي سي.

وتناولت الجلسة ملاحظات حول الاتجاهات المتغيرة والتحولات المستقبلية في تمويل المناخ، واستكشاف الأدوات والسياسات والأطر الفعالة لتتبع التقدم المحرز في المبادرات المناخية، والدور الكبير في توجيه الاستثمارات والممارسات المالية المستدامة، وأمثلة على تطوير أدوات مالية إبداعية لدعم المبادرات المتعلقة بالمناخ، ومواجهة التحدي المتمثل في دمج تمويل المناخ في استراتيجيات الأعمال دون المساس بالربحية، وخطوات تشجيع مشاركة القطاع الخاص؛ الفرص والتحديات وأهمية مشاركة أصحاب المصلحة.

وتبادل المتحدثون المعرفة القيمة في المناقشة، واختتمت الجلسة بفقرة تفاعلية حية شارك فيها المتحدثون والحضور، بما في ذلك قادة الأعمال في الصناعة والمسؤولون الحكوميون والهيئات العالمية وطلاب المدارس الثانوية والجامعات والمعلمون ووسائل الإعلام. وطرحوا وجهات نظرهم، وطرحوا أسئلة ذات صلة وتبادلوا الخبرات وعالجوا التحديات المتعلقة بتعبئة الأموال بفاعلية وكفاءة من أجل العمل المناخي والتنمية المستدامة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات للبيئة تمویل المناخ

إقرأ أيضاً:

الصناعة والتجارة الروسية تناقش إنشاء مركز لوجستي في الإمارات

قال فاسيلي أوسماكوف النائب الأول لوزير الصناعة والتجارة الروسي، إن وزارته تناقش إنشاء مركز لوجستي على أراضي دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأضاف أوسماكوف، في حديث لمراسل نوفوستي على هامش منتدى "روسيا - العالم الإسلامي: منتدى قازان 2024": "تتم مناقشة موضوع إقامة مراكز لوجستية في الشرق الأوسط، على سبيل المثال في الإمارات العربية".

إقرأ المزيد سفير البحرين لدى موسكو لـ RT: منتدى قازان عرس نحرص على حضوره كل عام

 وفي نهاية عام 2023، أشارت الوزارة إلى أنها تعمل بنشاط على تطوير ممرات النقل والخدمات اللوجستية الرئيسية وإنشاء مراكز النقل والخدمات اللوجستية لزيادة المعروض من المنتجات الروسية إلى أسواق التصدير الجديدة في الدول الصديقة.

وانطلقت في مدينة قازان عاصمة جمهورية تتارستان الروسية فعاليات وأنشطة المنتدى الاقتصادي الدولي "روسيا - العالم الإسلامي" بمشاركة دولية ومحلية واسعة.

وينعقد المنتدى في نسخته الخامسة عشرة في المركز الدولي للمعارض "قازان إكسبو" من 14 وحتى 19 مايو الجاري، وموضوعه الرئيسي "الثقة والتعاون".

ويهدف المنتدى إلى تعزيز التعاون بين روسيا والعالم الإسلامي، ويعد منصة لتنسيق الأجندة الاقتصادية والعلمية والتقنية والثقافية والمعلوماتية عبر الهياكل المختلفة لمنظمة التعاون الإسلامي.

المصدر: نوفوستي

 

مقالات مشابهة

  • «المشاط» تُشارك في الجلسة الختامية لتقييم منتصف المدة لمشروع إدارة تلوث الهواء
  • 3 وزراء يترأسون الجلسة الختامية "إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ بالقاهرة الكبري"
  • وزير التنمية المحلية يشارك فعاليات الجلسة الختامية لمشروع تلوث الهواء
  • الإمارات: ضرورة الاستفادة من التكنولوجيا لمواجهة تغير المناخ
  • زكي نسيبة: الإمارات حقّقت قفزات كبيرة في التعليم المستدام
  • بعد إخفاقه بانتخاب رئيسه.. الكتلة البرلمانية تناقش تأجيل الجلسة والاستعانة بالمحكمة الاتحادية
  • "الشارقة للكتاب" تناقش اتجاهات أدب الشباب المعاصر في الإمارات واليونان
  • الصناعة والتجارة الروسية تناقش إنشاء مركز لوجستي في الإمارات
  • فؤاد: بدء المناقشات مع صندوق النقد الدولي لحصول مصر على مليار و 200 مليون للبيئة
  • وزيرة البيئة: بدء المناقشات مع الصندوق لحصول مصر على مليار و٢٠٠ مليون للبيئة