مبادرة «تصدير العقار».. تصدرت محركات البحث خلال الساعات القليلة الماضية وذلك بعد تداول بعض مواقع التواصل الاجتماعي عن بدأ العمل بمبادرة تصدير العقار من أجل جذب الاستثمارات الأجنبية وزيادة التدفقات من العملة الصعبة من الخارج، لذلك نستعرض إليكم جميع التفاصيل حول استعداد الحكومة لإطلاق مبادرة «تصدير العقار».

ما هي مبادرة «تصدير العقار»؟
 

هي مبادرة ستتضمن طرح وحدات عقارية بمختلف أنواعها ما بين السكنى والإدارى والتجارى للبيع للمصريين فى الخارج والأجانب بالدولار، بشرط أن يكون محولا من الخارج، وفى المقابل يحصل العميل على خفض لقيمة الوحدة عند التعاقد إلى استرداد نحو 80% من قيمة الوحدة بعد مرور 10 أعوام، منوها بأنه تم الاتفاق أن يكون الاستيرادات بنفس سعر صرف الدولار في البنوك خلال وقت الاسترداد.


وكان مجلس الوزراء قد أعلن، نهاية نوفمبر الماضى، عن دراسة للسماح لبيع العقار بالدولار من الخارج فى ظل الإقبال الكبير على شراء العقار، وتنفيذا لتوجهات الدولة بتفعيل ملف تصدير العقار.

أهداف مبادرة «تصدير العقار»


الهدف من المبادرة  زيادة الحصيلة الدولارية، وستذهب قيمة الوحدة لحساب تابعا لوزارة المالية والتى ستقوم بتسديد قيمة أقساط الوحدة لشركات التطوير العقاري بالجنيه المصري، ما يسهم فى إنعاش مبيعات الشركات العقارية والاستفادة من الطلب الكبير على العقار المصري خارجيا بعد تراجع العملة المحلية.

وبحسب وثيقة التوجهات الاستراتيجية للاقتصاد المصرى 2024-2030 تستهدف الدولة تحقيق 2 مليار دولار سنويا من عائدات مبادرة تصدير العقار وبيعه بالدولار.

سعر العقار المصري في مبادرة «تصدير العقار»


يبلغ متوسط سعر المتر يصل إلى 1000 دولار، في حين يباع بالخارج بـ 4000 دولار، ما يعني أن ثمن العقار الواحد بمصر يعادل 25% من مثيله بالخارج، بجانب أن المنتج العقاري في مصر يتميز بالتنوع في ظل الطفرة العمرانية الهائلة التي تمت بمصر خلال الـ 9 سنوات الماضية.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مبادرة تصدير العقار التطوير العقاري الاستثمارات الاجنبية الدولار في البنوك سعر صرف الدولار جذب الاستثمارات جذب الاستثمار صرف الدولار شركات التطوير العقاري الاستثمارات الاجنبى سعر صرف الدولار في البنوك جذب الاستثمارات الاجنبية وثيقة التوجهات الاستراتيجية الشركات العقارية الجنيه المصري تصدیر العقار

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. النيابة المصرية تكشف التفاصيل الكاملة لجريمة قتل الدبلوماسي العماني هود العلوي

القاهرة - الوكالات

كشفت النياية المصرية التفاصيل الكاملة في جريمة قتل الدبلوماسي العماني هود العلوي.

وقالت النيابة فر مرافعتها أمام المحكمة إن جريمة القتل كانت مدبرة من المتهمة وشريكها من أجل سرقة المجنى عليه.

وقد  تم إيجاد المواطن العماني هود علوي مقتولًا في منزله الواقع في حي المهندسين  بمدينة القاهرة القاهرة في مصر، وذلك بعد أن قام محاميه الخاص بالإبلاغ عن غيابه وانقطاع الاتصال معه لمدة ثلاثة أيام قبل إيجاد جثمانه في منزله، كما يذكر أن المواطن العماني هود علوي كان يعتاد قضاء إجازته بين الحين والآخر في شقته التي تقع في حي المهندسين.

وقامت السفارة العُمانية في مصر بالإعلان عن مقتل هود علوي المواطن العُماني في  مدينة القاهرة، وكان ذلك في صباح يوم الأثنين الموافق 18 من شهر سبتمبر عام 2023 ميلاديًا، حيث كان لديه موعد مع المحامي الخاص به في مصر ولم يحضر في الموعد وانقطع التواصل معه لمدة ثلاثة أيام، إلى أن قام محاميه الخاص بالتبليغ عن غيابه.

 

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يرتكب جريمة جديدة في مخيم النصيرات.. التفاصيل الكاملة
  • عبد الناصر زيدان يكشف التفاصيل الكاملة حول مشروع القرن في الأهلي
  • جورج وسوف| التفاصيل الكاملة لحفل دبي
  • حفلات مرتقبة لكاظم الساهر في مصر وعمان.. إليك التفاصيل الكاملة
  • إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية 2024: التفاصيل الكاملة
  • سرقة 200 ألف دولار.. التفاصيل الكاملة في بلاغ حمو بيكا ضد نور التوت
  • “مجموعة كلمات” و “ماجد الفطيم” و”أصباغ ناشيونال” يوقعون مذكرة تفاهم لإطلاق مبادرة الصيف في سيتي سنتر “الزاهية” و”مردف”
  • التفاصيل الكاملة لمنع أفشة من خوض مران الأهلي اليوم
  • بالفيديو.. النيابة المصرية تكشف التفاصيل الكاملة لجريمة قتل الدبلوماسي العماني هود العلوي
  • التفاصيل الكاملة للتقديم للصف الأول الابتدائي الأزهري 2024