كشف النائب الوفدي الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، ومقرر لجنة أولويات الاستثمار بالحوار الوطني، موعد بداية جلسات المرحلة الثانية من الحوار الوطنى.

 

شباب الصحفيين عن استئناف جلسات الحوار الوطني لمناقشة الأوضاع الإقتصادية: خطوة مهمة نحتاج إليها ضياء رشوان يشيد بدعوة الرئيس للمرحلة الثانية من الحوار الوطني بالبعد الاقتصادي

وقال محسب خلال تصريحاته ببرنامج "اليوم"، المذاع عبر قناة "DMC"، اليوم الجمعة، إن المرحلة الثانية من جلسات الحوار الوطنى ستبدأ فى فبراير الجاري.

وأشار إلى  أن مجلس الأمناء كان قاطعا في تلبية دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وعقد اجتماعا بدعوة القوى السياسية والمهتمين بالشأن الاقتصادى. 

وواصل محسب أن الدعوة لحوار اقتصادى عميق، يعني أن يكون أكثر دقة وأقرب للتنفيذ، وليس مجرد طرح أطروحات.

وأشار إلى أنه يجب أن تكون  الأطروحات المقدمة قابلة التنفيذ مع طريقة التنفيذ، لافتا إلى  أنه يتم تناول الأطروحات مع الخبراء والمتخصصين للخروج بأجندة حقيقية سريعة.

وأتم تصريحاته قائلا: “الاقتصاد العالمي كله يمر بأزمات كبيرة”.

وفي سياق آخر، أعلن ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني أن مجلس أمناء الحوار قد قرر إستئناف أعمال وفعاليات الحوار الوطني في مرحلته الثانية. 

وأضاف أن الحوار سيبدأ فورا بالاستجابة لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي موخراً بأن يركز الحوار خلال بداية مرحلته الثانية، على تناول عميق وشامل للأوضاع الراهنة للاقتصاد المصري، للتوصل إلى توصيات وإجراءات محددة ومفصلة، يتم رفعها عاجلا لرئيس الجمهورية، للتعامل الفعال مع التحديات التي يواجهها هذا الاقتصاد حاليا بتداعياتها الاجتماعية.

وأكد المنسق العام  أن مجلس الأمناء يعبر عن خالص شكره لرئيس الجمهورية، على تأكيداته المتتالية على أهمية الحوار الوطني، وضرورة استكماله بشكل أكثر فاعلية وعملية، ودعواته للمشاركة في مناقشة كل القضايا الحيوية للبلاد، ومنها الأوضاع الاقتصادية الراهنة، للتوصل لتوصيات عملية ومحددة لمواجهتها.

 ويرى مجلس الأمناء أن هذه التأكيدات والدعوات الرئاسية، تعد بمثابة تجديد للدعوة التي أطلقها الرئيس للحوار يوم 26 أبريل 2022، لنتوجه معا نحو بناء الجمهورية الجديدة، التي يتشارك في بناءها كل أبناء الوطن الذي يتسع لهم جميعا، ولا يفسد الاختلاف في الرأي بينهم لهذا الوطن قضية.

وذكر المنسق العام. أنه حرصا من مجلس الأمناء على أهمية وأولوية قضايا الاقتصاد المصري الراهنة، فقد قرر إفراد الفترة الأولى من جلسات وفعاليات الحوار لها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور أيمن محسب أيمن محسب الحوار الوطني مجلس الأمناء الحوار الوطنی مجلس الأمناء الثانیة من

إقرأ أيضاً:

البيت الروسى بالإسكندرية يحتفل بالعيد الوطنى لروسيا

نظم البيت الروسي بالإسكندرية، معرضا فنيا بعنوان "هيا بنا نرسم روسيا" اشترك فيه 50 طفلا مصريا بلوحات تنوعت ما بين لوحات مرسومة بالقلم الرصاص والفلومستر والفحم والألوان المائية.

افتتح المعرض أرسيني ماتيوشينكو مدير البيت الروسي بالإسكندرية، بمناسبة العيد الوطني لدولة روسيا.

 

وقال ماتيوشينكو، إن الأطفال المشاركين في المعرض من سن 6 سنوات إلي 18 سنة، وقاموا برسم أهم المعالم السياحية في روسيا والمناظر الطبيعية والمساجد ومبنى الكرملين، والبيوت الروسية.

 

وأكد مدير البيت الروسي، أهمية إقامة مثل تلك المعارض والفاعليات المشتركة الفنية والثقافية التي تعزز من قوة العلاقات المصرية الروسية والتي تقوي عبر تاريخ مشترك طويل بين الدولتين، كذلك لها دور في تعريف الشباب المصري الثقافة الروسية.

 

ودعا مدير البيت الروسي، الشباب المصري لتعلم اللغة الروسية التي تم الاحتفال بها يوم 8 يونيو من خلال إحياء ذكرى الشاعر الروسي ألكسندر بوشكين، لافتا إلى إقامة العديد من الفعاليات في إطار العيد الوطني لدولة روسيا منها إقامة حفل موسيقى "حكاية قيصر سلطان" وحفل لاعبي أستوديو الجمباز.

من جانب اخر بعث الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، برقية تهنئة إلى الرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية بمناسبة الاحتفال بذكرى العيد القومي.

 

كما أوفد الرئيس السيسى محمد عاطف عبدالحميد الأمين برئاسة الجمهورية إلى سفارة روسيا الاتحادية بالقاهرة للتهنئة بهذه المناسبة.

 

وفي سياق آخر شدد الرئيس السيسي على أهمية تضافر الجهود الدولية؛ لإزالة العراقيل أمام إنفاذ المساعدات الإنسانية، وضرورة إنهاء الحرب على القطاع ومنع توسع الصراع، والمضي قدماً في إنفاذ حل الدولتين.

مقالات مشابهة

  • البيت الروسى بالإسكندرية يحتفل بالعيد الوطنى لروسيا
  • جلسات النظر في طعن أسانج بقرار تسليمه لواشنطن تبدأ 9 يوليو
  • المبدأ الأساسي هو الحوار.. لقاء بين اللقاء الديموقراطي والتوافق الوطني
  • تعرف على أعضاء مجلس أمناء مؤسسة زاهي حواس للآثار والتراث
  • يعقوبيان: الحوار ليس هو الحجة فهم ينتظرون الخارج
  • النائب أيمن محسب: قرار وقف إطلاق النار بغزة يأتي في توقيت مهم
  • باسيل يسعى لمقايضة التشاور بجلسات انتخاب بمعزل عن أي تفاهم
  • الأربعاء.. الجنايات تبدأ أولى جلسات مُحاكمة سفاح التجمع
  • النائب أيمن محسب يطالب بإطلاق حملة قومية لزيادة المساحات الخضراء بمشاركة المجتمع المدني
  • وكيل تعليم قنا يعقد اجتماعاً مع مجلس الآباء الأمناء والمعلمين