أعلن "حزب الله" اللبناني مساء اليوم الجمعة استهدافه لمبنى في مستوطنة أفيفيم الإسرائيلية بالأسلحة المناسبة، مؤكدا إصابته بشكل مباشرة.‏

وقال "حزب الله" في بيان له: "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، وردا على ‌‏الاعتداءات الإسرائيلية على القرى الجنوبية والمنازل المدنية وآخرها الغارة على التعاونية في ‏بلدة الجبين، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 05:20 من مساء اليوم الجمعة ‌‌‏مبنى في مستعمرة أفيفيم بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة مباشرة".

وفي وقت سابق من اليوم، أكد "حزب الله" اللبناني استهداف موقع ‏رويسات العلم الإسرائيلي وانتشارا للجنود بمحيطه في تلال كفرشوبا ومزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية.

من جهتها، كشفت وزارة الدفاع الإسرائيلية عن عدد المنازل التي تضررت جراء إطلاق "حزب الله" للصواريخ من جنوب لبنان منذ أكتوبر الماضي.

وقالت الوزارة إن "هناك 427 منزلا تضرر من إطلاق حزب الله الصواريخ، من بينها 80 منزلا متضررا بشكل مباشر".

وفي تقرير لها، ذكرت وكالة "أسوشيتد برس" إن احتمال نشوب حرب واسعة النطاق بين إسرائيل و"حزب الله" يرعب المدنيين على جانبي الحدود، حيث يعتبر كثيرون أن هذه المواجهة ستكون "نتيجة حتمية" لحرب غزة.

ورأت الوكالة أن حربا كهذه قد تكون "الأكثر تدميرا" بالنسبة لطرفي النزاع، وأن إسرائيل و"حزب الله" تعلما الدروس من حربهما الأخيرة عام 2006. 

ولا يزال التصعيد مستمرا على الجبهة الجنوبية في لبنان والشمال الإسرائيلي، بعدما أعلن حزب الله عن تنفيذ عمليات استهدفت الجيش الإسرائيلي ونقاط تمركزه.

وتشهد الحدود بين لبنان وإسرائيل اشتباكات متقطعة بين حزب الله اللبناني والقوات الإسرائيلية منذ اندلاع الحرب في غزة، حيث أعلن الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله أن جبهة لبنان هي جبهة "مساندة لغزة".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حزب الله اللبناني فلسطين غزة قطاع غزة حرب غزة جنوب لبنان المقاومة الاسلامية الحرب في غزة الاعتداءات الاسرائيلية

إقرأ أيضاً:

“حزب الله” يستهدف مبنى لجنود الجيش الإسرائيلي وأجهزة تجسسية و”يصيبهم بشكل مباشر”

عرض “حزب الله” اللبناني مشاهد من عمليتين نفذهما مؤخرا ضد الجيش الإسرائيلي، استهدف فيهما مبنى يتموضع فيه الجنود في مستوطنة المطلة والأجهزة التجسسية في موقع الرادار.

وقال “حزب الله” في بيانين منفصلين له حول هاتين العمليتين إنه “دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة”:

– “ردا على اعتداءات العدو ‏الصهيوني على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصا على بلدة عيترون أمس، استهدف مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية عند الساعة 13:06 من ظهر اليوم الثلاثاء 11 يوتيو 2024، مبنى يستخدمه جنود العدو في ‏مستعمرة المطلة بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة مباشرة”.

– “ردا على اعتداءات العدو ‌‌‏الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصا بلدة شبعا، استهدف مجاهدو ‌‌‏المقاومة ‏الإسلامية يوم الاثنين ‏10 يونيو 2024 موقع الرادار في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة وحاميته والتجهيزات الفنية ‏والتجسسية بالقذائف المدفعية والصواريخ الموجهة ما أدى إلى إصابتهم إصابة مباشرة وتدمير التجهيزات ‏المستهدفة”.‏

مقالات مشابهة

  • حزب الله يستهدف مبنى لجنود الجيش الإسرائيلي وأجهزة تجسسية و"يصيبهم بشكل مباشر"
  • “حزب الله” يستهدف مبنى لجنود الجيش الإسرائيلي وأجهزة تجسسية و”يصيبهم بشكل مباشر”
  • بالفيديو.. "حزب الله" يستهدف مبنى لجنود الجيش الإسرائيلي وأجهزة تجسسية و"يصيبهم بشكل مباشر"
  • "حزب الله" يعلن استهداف تجمع لجنود الجيش الإسرائيلي في محيط ‏مستوطنة نطوعا
  • المقاومة اللبنانية تستهدف بالأسلحة المناسبة مبنى تستخدمه قوات الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنة “إيفن مناحم ” وتصيبه مباشرة
  • "حزب الله" يعلن استهدافه تمركز لجنود إسرائيليين جنوب لبنان
  • ‌‌‏المقاومة ‏اللبنانية تستهدف بالأسلحة المناسبة مبنى يستخدمه جنود العدو الإسرائيلي في مستوطنة أفيفيم ‏وتصيبه إصابة مباشرة
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله يعلن استهداف مبنى للجيش الإسرائيلي في مستوطنة يرؤون
  • "حزب الله" ينشر مشاهد استهداف مبنى للاحتلال شمال الأراضي المحتلة
  • حزب الله يتصدى لمقاتلة إسرائيلية ويشن 6 عمليات بالجولان وكفر شوبا