بوابة الوفد:
2024-06-12@03:25:18 GMT

اتحاد الجمباز يستعد لمقاضاة صناع فيلم "مقسوم"

تاريخ النشر: 3rd, February 2024 GMT

يستعد مسئولو اتحاد الجمباز برئاسة الدكتور إيهاب أمين، لتحريك دعوي قضائية ضد صناع فيلم "مقسوم"، المعروض حاليا في السينمات، وذلك بعد أيام قليلة من عرضه.

ومن جانبه قال الدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحادين المصري والأفريقي للجمباز، أن فيلم مقسوم حمل بعض المشاهد التي من شأنها تصدير صورة سيئة عن رياضة الجمباز.

وقال "أمين"، رياضة الجمباز هي واحدة من أرقي الرياضات في العالم، ويتمتع كل من ينتمي إليها بقدر كبير من التسامح والروح الرياضية، والحفاظ على تلك المكتسبات أمر ضروري.

وأضاف إيهاب أمين، أن صناع الفيلم استعملوا الديكورات والبانرات الخاصة باتحاد الجمباز والتي تستخدم في مهرجانات بطولات الجمهورية دون الحصول على موافقة وهو أمر غير مقيول.

وتابع: "المشاهد التي تضمنها فيلم مقسوم تسئ لاتحاد الجمباز المصري، خاصة وأن التصوير أظهر المنافسات وكأنها تقام تحت إشراف اتحاد الجمباز وفي بطولاته الرسمية، وهو ما يصدر للمشاهد صورة سيئة عن اللعبة واتحادها".

وتضمن فيلم مقسوم عدد من المشاهد التي من شأنها تصدير صورة غير صحيحة عن رياضة الجمباز وعن أبطال اللعبة، وهو أمر رفضه مسئولي الاتحاد المصري باعتباره  الممثل القانوني الوحيد للعبة وعناصرها.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

النجوم يطالب اتحاد الكرة بإلزام بيراميدز بدفع مستحقاته المالية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدم نادي النجوم اليوم “الثلاثاء” بمذكرة رسمية الى الاتحاد المصري لكرة القدم ضد نادي بيراميدز، وذلك لعدم التزامه بتنفيذ القرار الصادر من الاتحاد المصري لكرة القدم رقم (2569) بتاريخ 22 يونيو 2023 ، بشأن المبالغ المستحقة لنادي النجوم.

وطالب نادي النجوم بتطبيق اللوائح والنصوص الخاصة بعدم منح الترخيص اللازم للمشاركة في البطولات الإفريقية لنادي بيراميدز والتي تمنع نادي مدين لأندية أخرى من الحصول على الترخيص ما لم يسدد المديونية المقررة (لائحة التراخيص بالكاف).

وطالب نادي النجوم من الاتحاد المصري لكرة القدم سرعة إلزام نادي بيراميدز بالسداد خلال 5 أيام، أو تطبيق ما جاء بشروط الترخيص الخاص بالمشاركات الإفريقية.

ويؤكد نادي النجوم بأنه في حال تطبيق اللوائح بعدم منح الترخيص لنادي بيراميدز هو أمر لائحي يترتب عليه إعادة ترتيب الأندية صاحبة الحق بالمشاركة في البطولات الأفريقي

مقالات مشابهة

  • أيمن الشريعي يفجر مفاجآت بشأن قضية تزوير لاعب المصري 2003
  • الشرعية تعلق على ”المشاهد الصادمة” التي بثتها مليشيات الحوثي التابعة لإيران من صنعاء
  • النجوم يطالب اتحاد الكرة بإلزام بيراميدز بدفع مستحقاته المالية
  • في هذا الموعد.. نانسي عجرم تحيي حفلًا غنائيًا في أسبانيا
  • ليس لكم إلا السلخ والنار.. مشاهد جديدة للقسام مصحوبة برسالة للاحتلال ومن والاه
  • كايليا نمور أول جزائرية تدخل قائمة “فوربس إفريقيا”
  • اتحاد التأمين يناقش مشاكل تقييم المخاطر والمتغيرات طوال مدة العقد
  • إيهاب الخولي: لم نرى شهيدا واحدا من الإخوان في أحداث يناير
  • الكويتي عبدالله بهبهاني يحقق ذهبية وبرونزية ضمن بطولة سلمانوف الدولية لشباب الجمباز في سلوفينيا
  • إيهاب الكومي: الكرة ملهاش كبير.. وحسام حسن اجتمع بلاعبي المنتخب لهذا السبب