أعلنت هيئة الخدمات التشغيلية في جمهورية لوغانسك الشعبية اليوم السبت، ارتفاع حصيلة القتلى المدنيين جراء الغارة التي شنتها قوات كييف على مخبز مدينة ليسيتشانسك في الجمهورية.

عشرات المفقودين جراء قصف القوات الأوكرانية مخبزا في جمهورية لوغانسك (فيديو)

وقالت وزارة الطوارئ الروسية، إنه تم انتشال جثث خمس ضحايا من تحت الأنقاض، ما يرفع حصيلة القتلى جراء القصف الأوكراني إلى 9 مدنيين.

وأضافت الطوارئ الروسية: "أنقذت وحدات الإطفاء والإنقاذ التابعة لوزارة الطوارئ 6 أشخاص من تحت الأنقاض. كما تم انتشال جثث 7 قتلى. وتستمر عمليات البحث والإنقاذ".

وفي وقت سابق من اليوم السبت، استهدف قصف نفذته القوات الأوكرانية على مدينة ليسيتشانسك مخبزا مكونا من طابقين، وتعمل وحدات الإطفاء والإنقاذ التابعة لوزارة حالات الطوارئ الروسية في موقع القصف.

وفي الوقت الحالي يتم إجراء فحص وتحليل الأنقاض باستخدام معدات خاصة، وتتركز الجهود الرئيسية على البحث عن ناجين تحت الأنقاض وإنقاذهم.

وسبق أن نشرت حكومة جمهورية لوغانسك الشعبية مقطع فيديو على قناتها على "تلغرام" يظهر مبنى المخبز مدمرا وسيارات محطمة، بالإضافة إلى موظفين في وزارة الطوارئ الروسية يقومون بإزالة الأنقاض.

وترجح التقارير بحسب المعطيات الأولية، وجود ما يصل إلى 40 شخصا تحت الأنقاض.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا دونباس كييف لوغانسك موسكو وزارة الطوارئ الروسية الطوارئ الروسیة تحت الأنقاض

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 37,296 والجرحى إلى 85,197 منذ بدء العدوان

سرايا - ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37296 شهيد و 85197 اصابة منذ السابع من اكتوبر 2023، وذلك وفق التقرير الاحصائي اليومي لوزارة الصحة في غزة لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الاسرائيلي المستمر لليوم ال 253 على قطاع غزة.

وقالت الوزارة إن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 30 شهيد و 95 اصابة خلال ال 24 ساعة الماضية.

وبحسب الوزارة لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.

وأهابت الوزارة بذوي شهداء ومفقودي الحرب على غزة ضرورة استكمال بياناتهم بالتسجيل عبر الرابط الإلكتروني، لاستيفاء جميع البيانات عبر سجلات وزارة الصحة.

كما أفادت مصادر طبية فلسطينية، بارتفاع عدد الشهداء جراء قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي، منازل الفلسطينيين، شرق مدينة غزة، إلى 19.

وكانت طواقم الاسعاف انتشلت 5 شهداء وعدد من الجرحى بعد استهداف طائرات الاحتلال منزلين لعائلتي الجماصي والرملاوي في منطقة الشعف بحي الشجاعية شرق مدينة غزة، كما انتشلت 5 شهداء وعدد من الجرحى جراء استهداف منزل لعائلة حتحت بحي التفاح شرق مدينة غزة.


مقالات مشابهة

  • صحة غزة: ارتفاع ضحايا القصف الإسرائيلي إلى 37296 شهيدا
  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي على القطاع إلى 37296 شخصا
  • ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 37,296 والجرحى إلى 85,197 منذ بدء العدوان
  • رويترز: ارتفاع عدد قتلى الهجمات الأوكرانية على بيلجورود الروسية إلى 5 أشخاص
  • مقتل مدني وإصابة أربعة آخرين جراء قصف أوكراني على أراضي جمهورية دونيتسك
  • شهيدتان و18 جريحا.. ارتفاع حصيلة ضحايا الغارة الإسرائيلية التي استهدفت ليلا جناتا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوأمريكي على غزة إلى 37232 شهيدًا و85037 إصابة
  • ارتفاع حصيلة الضحايا المغاربة في انفجار أنفيرس إلى 3 قتلى
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي على القطاع إلى 37232 شخصا
  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي على القطاع إلى 37232 شخصا