تأثر جميع سكان الاحتلال تأثروا بشكل كبير بعد عملية طوفان الأقصى، وعاشوا صدمة نفسية جسيمة نتيجة لعدد الأعراض المشتركة للصدمة وإصابات الاكتئاب والقلق، حسبما ذكرت  مجلة «ذي لانسيت» البريطانية.

وتقول المجلة أن الاحتلال الإسرائيلي عاش أياما مرعبة، مما تسبب في تفاقم الأزمة الصحية النفسية ووصلت إلى مستويات غير مسبوقة.

سكان الاحتلال تأثروا بتداعيات هجوم طوفان الأقصى

ووفقًا للتقرير أنه في 5 يناير، تبين أن مُنذ الهجوم الذي نفذته الفصائل الفلسطينية في شوارع جنوب الاحتلال الإسرائيلي، زادت بشكل كبير الاتصالات التي يتلقاها خط الطوارئ «عران» للمعالجة من الآثار النفسية نتيجة عملية طوفان الأقصى، وفقًا لما كشفته شيري دانييلز، المسؤولة في هذه المنصة الهاتفية والإلكترونية للإسعافات النفسية.

هشاشة واسعة داخل الاحتلال الإسرائيلي

وأشارت «دانييلز»، إلى إصابة الناجين بحالة من الاهتزاز النفسي، ومن بينهم عناصر الإسعاف والشرطة وعائلات الضحايا والمحتجزين، مضيفة أن أهالي الاحتلال الإسرائيلي لا يتركون أطفالهم في الليل، حتى البالغون أصبحوا يُعانون من القلق والندم بسبب عدم قدرتهم على إنقاذ أفراد أسرهم، مما زاد الوضع وسوءًا وتفاقما، حتى أصبح هناك صعوبة في التركيز والانتباه لديهم.

وكشف موشيه بار سيمان طوف، المدير العام لوزارة الصحة، أنه من بين سكان إسرائيل البالغ عددهم 9.7 مليون نسمة، تعرض حوالي 100 ألف شخص لحوادث قد تٌسبب صدمة نفسية منذ عملية طوفان الأقصى، وقد نزح حوالي 200 ألف شخص جراء الأحداث.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل الاحتلال الإسرائيلي قوات الاحتلال الإسرائيلي طوفان الأقصى الفصائل الفلسطينية الاحتلال الإسرائیلی طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

حزب الله تشن هجومها الأكبر على الاحتلال منذ 7 أكتوبر

قامت حركة "حزب الله" اللبنانية، الخميس، بتنفيذ أكبر هجوم من نوعه على إسرائيل طال 9 مواقع عسكرية، استخدمت فيه الصواريخ والطائرات المسيّرة المحملة بالأسلحة.

"حزب الله" يبث لقطات من استهدافه مصنع بلاسان للصناعات العسكرية شمال إسرائيل أستاذ علاقات دولية: الصراع يشتعل بين حزب الله والاحتلال وإيران قد تتدخل

وكشفت الحركة، في بيان، أنها أطلقت "وابلاً من صواريخ الكاتيوشا والفلق على 6 مواقع عسكرية إسرائيلية، فيما قالت قناة موالية للحزب إنه تم إطلاق أكثر من 100 صاروخ دفعة واحدة.

وجاء في بيان حزب الله أنه تم أيضاً إطلاق "عدة أسراب من ‏المسيرات الانقضاضية" على مقر قيادة المنطقة الشمالية ومقر للمخابرات وثكنة عسكرية لإسرائيل.

وقال إعلام لبناني إن هذا أكبر هجوم تشنه حركة "حزب الله" منذ أكتوبر الأول، عندما بدأت تبادل إطلاق النار مع إسرائيل بالتوازي مع حرب غزة.

وأضاف أن الهجوم شمل إطلاق 30 طائرة مسيّرة على الأقل دفعة واحدة، مما يجعله أكبر هجوم لحزب الله بطائرات مسيّرة حتى الآن في الحرب المستمرة منذ 8 أشهر.

مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ254 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • يوم جديد من عملية طوفان الأقصى.. أبرز التطورات
  • أزمة نفسية.. تفاصيل إنهاء شاب حياته قفزًا في النيل بإمبابة
  • تطورات اليوم الـ253 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • “دولة إسرائيل فقدت الشمال”.. سكان المستوطنات الشمالية يعلنون بدء أعمال احتجاجية
  • أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى
  • حزب الله تشن هجومها الأكبر على الاحتلال منذ 7 أكتوبر
  • تطورات اليوم الـ252 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ251 من "طوفان الأقصى"
  • حزب الله: نفذنا 2125 عملية عسكرية ضد إسرائيل منذ بدء طوفان الأقصى