بغداد اليوم -  متابعة

أدانت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الاحد (4 شباط 2024)، الهجمات الجوية والصاروخية الأمريكية والبريطانية على مدن ومناطق مختلفة في اليمن الليلة الماضية، محملا المجتمع الدولي المسؤولية عن محاسبة أمريكا وإنجلترا

وقال المتحدث باسم الوزارة ناصر كنعاني في بيان تلقته "بغداد اليوم"، ان "هذه الهجمات انتهاكا متكررا لسيادة اليمن ووحدة أراضيه وانتهاكا صارخا للقانون الدولي من قبل الولايات المتحدة وإنجلترا"، مبينا أن "استمرار مثل هذه التصرفات التعسفية مغامرة واضحة وتهديد مقلق للسلم والأمن الدوليين".

وأضاف كنعاني أن "المغامرات العسكرية للولايات المتحدة والمملكة المتحدة في الهجوم العسكري على دول المنطقة هي استمرار للسياسة والنهج الخاطئ لهذين البلدين في استخدام نهج النزعة العسكرية لمواصلة أهدافهم غير المشروعة في المنطقة وتتعارض بشكل واضح مع ادعاءات واشنطن ولندن المتكررة بأنهما لا تريدان انتشار الحرب والصراع في المنطقة".

واكد ان "الولايات المتحدة وإنجلترا، بمواصلتهما دعمهما الكامل لجرائم الحرب التي يرتكبها النظام الصهيوني، وأعمالهما العسكرية على المستوى الإقليمي، تؤججان الفوضى والاضطراب وانعدام الأمن وعدم الاستقرار في المنطقة، بهدف خلق متنفس لأن هذا النظام مجرم ومتهم بإبادة الفلسطينيين"، محملا المجتمع الدولي " المسؤولية عن محاسبة أمريكا وإنجلترا".

وافادت وسائل اعلام عربية، السبت (3 شباط 2024)، بتجدد الغارات الامريكية البريطانية على العاصمة اليمنية صنعاء في حين نقلت انباء عن انفجارات متتالية في حقل كونيكو النفطي في سوريا.

وقالت وسائل إعلام سورية، ان "دوي انفجارات، سُمع من جهة حقل كونيكو للغاز في دير الزور نتيجة استهدافه بقذائف صاروخية.

بينما اكدت وسائل إعلام يمنية، ان "عدوانا أمريكيا بريطانيا استهدف العاصمة صنعاء بغارات متتالية".

وجاءت هذه التطورات بعد يوم من شن القوات الامريكية غارات جوية في العراق وسوريا ضد مقرات فصائل مسلحة عراقية.

وأكدت القيادة المركزية أن القوات الأمريكية ضربت أكثر من 85 هدفا، وشاركت في العملية طائرات بينها قاذفات بعيدة المدى انطلقت من الولايات المتحدة.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

نظافة الحرم مسؤولية نتشاركها.. رسالة من “الحج” لضيوف الرحمن تحمل 3 محاذير

المناطق_متابعات

أكّدت وزارة الحج والعمرة، على دور ضيوف الرحمن من الحجاج في الحفاظ على نظافة المسجد الحرام، موضحة مفاهيم التعاون واتباع الإرشادات.

وأشارت الوزارة، إلى أن نظافة المسجد الحرام مسؤولية نتشاركها وطاعة نؤديها، مبيّنة قوله تعالى «وَطَهِّرْ بَيْتِيَ لِلطَّائِفِينَ وَالْقَائِمِينَ والرُّكَّعِ السُّجُودِ» (الحج: ٣٦).

أخبار قد تهمك وزارة الحج والعمرة تعقد عددًا من الدورات لتطوير مهارات العاملين في خدمة ضيوف الرحمن 9 يونيو 2024 - 10:44 صباحًا وزارة الحج والعمرة تنظم برنامج “إدارة المخاطر وإستراتيجيات القرارات الفاعلة” ضمن مبادرة رافد الحرمين 5 يونيو 2024 - 11:59 صباحًا

وأضافت: “ضيف الرحمن، في أثناء وجودك بالمسجد الحرام، تجنَّب سكب الماء على الأرضيات، ورمي الأكياس والمناديل، ووضع الأحذية في غير مكانها”.

مقالات مشابهة

  • باكستان تدعو المجتمع الدولي لمحاسبة "إسرائيل" على جرائمها في غزة
  • وزير الخارجية الأردني: الاحتلال أصبح دولة منبوذة ومدانة من المجتمع الدولي
  • منظمة مشاد: يجب على المجتمع الدولي اتخاذ إجراءات فورية وفعالة لوقف هذه الهجمات وحماية الأبرياء
  • «نقل النواب»: كلمة الرئيس في مؤتمر الإغاثة الإنسانية الطارئة لغزة تحمل رسائل مهمة
  • السيسي يطالب بحل الدولتين: التدابير العسكرية لن تحمل للمنطقة إلا المزيد من الدماء
  • وزارة الخارجية: المملكة ترحب بتبنّي مجلس الأمن الدولي مشروع القرار الذي قدمته الولايات المتحدة الأمريكية بشأن الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة
  • دبلوماسي روسي: تفاقم الوضع في شبه الجزيرة الكورية بسبب واشنطن
  • مجلس الأمن الدولي يصوت اليوم على مشروع قرار لوقف إطلاق النار في غزة
  • نظافة الحرم مسؤولية نتشاركها.. رسالة من “الحج” لضيوف الرحمن تحمل 3 محاذير
  • العليمي يشدد على الضغوط والعقوبات الدولية ومكافحة تهريب الأسلحة الإيرانية للحوثيين