تحت رعاية الدكتور حمدى محمد حسين، رئيس الجامعة،  نظمت الإدارة العامة لرعاية الشباب المركزية،  زيارة إلى معرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته الـ55؛ خلال الفترة من ٢ فبراير حتى ٤ فبراير.
 

وفد جامعة الأقصر بمعرض الكتاب

وتكون الوفد الطلابي من مختلف  طلاب كليات جامعة الأقصر تحت إشراف الاستاذ الدكتور محسن الطوخي، وكيل كلية الآثار والأستاذ الدكتور محمود قرني، منسق عام الأنشطة الطلابية والدكتوره ريهام خالد مدرس مساعد بكلية السياحة والفنادق،  والأستاذ محمد نوبى أحمد مدير رعاية شباب كلية الآثار.

وأشاد الدكتور حمدي حسين، رئيس الجامعة، بأنشطة الطلاب المتنوعة،  لا سيما زيارتهم لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، مؤكدًا أن تفقد الطلاب للأجنحة المختلفة بالمعرض، يأتي بمثابة وسيلة توعوية تزيد من إدراك الطلاب، وتثقيفهم، مشيرًا إلى تفقد جناح الرقابة الإدارية واطلاع الطلاب على وسائل العرض المختلفة التي توثق جهود الدولة في مكافحة الفساد، وأثر النزاهة على التنمية والمجتمع، باعتباره واجب وطني، يأتي في إطار الدور التوعوي للهيئة للتوعية بمخاطر الفساد،  وحث المواطنين على المشاركة في جهود منعه ومكافحته.

وفد جامعة الأقصر بمعرض الكتاب

وأوضح الدكتور وائل الصغير، مدير الإدارة العامة لرعاية الشباب، أن زيارة الطلاب للمعرض كانت مثمرة، حيث  تفقدوا خلالها العديد من الأجنحة داخل المعرض ومنها  جناح الرقابة الإدارية وجناح وكالة الاهرام،  بالإضافة إلى بعض الاجنحة المتخصصة في قطاع الآثار والفنون والتكنولوجيا والعلوم الطبية.

وأبدى الطلاب سعادتهم بزيارة جناح الرقابة الإدارية، والذي حرصت فيه الهيئة على التفاعل الجماهيري من خلال عقد ندوات تفاعلية،  بمشاركة خبراء وأكاديميين في مجالات الحوكمة ومكافحة الفساد.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاقصر معرض الكتاب القاهرة الدولي الأنشطة الطلابية الطلاب السياحة كلية السياحة والفنادق معرض القاهرة الدولي للكتاب معرض القاهرة الدولي جامعة الاقصر بمعرض الكتاب جناح الرقابة الإداریة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنيا يتفقد إمتحانات كليات التمريض ودار العلوم والتربية

يُواصل الدكتور عصام فرحات ، رئيس جامعة المنيا، جولاته التفقدية للجان امتحانات الكليات ؛ للإطمئنان على مدى انتظام العملية الإمتحانية ، حيث تفقد رئيس الجامعة اليوم  الخميس ، لجان امتحانات طلاب كلية التمريض.

 

والتي يؤدونها بمركز الإختبارات الإلكترونية بالجامعة  ، اعقبها جولتين لرئيس الجامعة للجان اختبارات كليتي التربية ، ودار العلوم، رافق رئيس الجامعة خلال جولاته عميدا كليتي التمريض، والتربية، ووكلائهما، ووكلاء كلية دار العلوم. 

 

وشدد رئيس الجامعة  خلال الجولة ، على الإستمرار بضرورة الإلتزام بضوابط أداء الإمتحانات ،  وتطبيق كافة الإجراءات اللازمة ؛  لتهيئة المُناخ المُلائم للطلاب ، وضمان سبل الراحة خلال أدائهم للإمتحانات، بالإضافة ، إلى التأكيد على السادة الملاحظين ، بالتعامل بحزم مع حالات الغش فى اللجان  ، والتأكيد على الطلاب بأهمية عدم أصطحاب أجهزة التليفون المحمول داخل اللجان ، لافتًا ،  إلى انتظام سير الإمتحانات منذ بدايتها ، دون رصد أية معوقات أو شكاوى.

 

واستمع رئيس الجامعة ، خلال جولاته للجان الإمتحانات ، إلى آراء عدد من الطلاب؛ حول أسئلة الإمتحانات ، مشيراً  رئيس الجامعة ، إلى أنه تم وضع أسئلة الإمتحانات وفق المواصفات الفنية للورقة الإمتحانية ، وإعداد الأسئلة بصورة تسمح بقياس مستويات أداء الطالب.

مقالات مشابهة

  • "الحوكمة والمساءلة" في المؤتمر العلمي الثاني عشر لجامعة عين شمس
  • مدير الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد متحدثا بمؤتمر جامعة عين شمس
  • أكثر من 2000 كتاب في معرض للكتاب بجامعة البعث
  • رئيس جامعة المنيا يتفقد إمتحانات كليات التمريض ودار العلوم والتربية
  • رئيس جامعة المنيا يتفقد امتحانات كليات دار العلوم و التمريض و التربية
  • رئيس جامعة بنها يتفقد سير الإمتحانات بكليتي التجارة والعلوم
  • رئيس جامعة بنها يتفقد سير الامتحانات بكليتي التجارة والعلوم بالعبور
  • رئيس جامعة المنيا يتفقد انتظام سير الامتحانات بالكليات
  • رئيس جامعة المنيا يتفقد انتظام سير العملية الامتحانية بالكليات الأهلية
  • شاهد: توسع إضراب عاملين بجامعة كاليفورنيا تضامناً مع المتظاهرين المساندين الفلسطينيين