أعلن السباح خالد شلبي وكيل الاتحاد الانجليزي لعبور المانش في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عن رغبة المملكة العربية السعودية لضم سترووك إيجيبت الوكيل الحصري لعبور المانش اليها في المملكة وتبني السباح السعودي فيصل القصيبي من ذوى الهمم إعاقة ذهنية "داون سندروم" ليقوم شلبي لتأهيله لعبور بحر المانش في اغسطس ٢٠٢٤.

واضاف شلبي في تصريحات صحفية اليوم، انه جاري عملية اختبارات وتدريب السباح السعودي بمدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر لمدة ١٠ ايام من كل شهر، تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة  ويقوم شلبي اول من عبر المانش بزراع واحدة  بالاشراف على تدريبات  السباح باقي ايام الشهر في المملكة بمعاونة السباحة الأولمبية شيروت حافظ.


واوضح شلبي، أنه من المقرر أن يشارك السباح السعودي مجموعة من السباحين من ألمانيا واسبانيا وسباحين من مصر ليصبح فيصل اول سباح من فئة داون سيندرم في الشرق الأوسط يشارك في محاولة لعبور المانش ويعيد امجاد المملكة العربية السعودية للسباحة الطويلة بعد غياب أكثر من ٤٠ عاما.

وأكد شلبي ان سترووك إيجيبت من المقرر أن تقوم بجولة في المملكة لاكتشاف السباحين من ذوى الهمم لضمهم  في مسابقات سباحة فى المياه المفتوحة، ويأتي ذلك في إطار اهتمام المملكة بذوي الهمم من أجل المنافسة على بطولات العالم وليس مجرد احراز مراكز شرفية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحر الأحمر الاتحاد الانجليزي المملكة العربية السعودية مدينة الغردقة

إقرأ أيضاً:

الصومال والسعودية تبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى السفير علي عبدي أواري سفير جمهورية الصومال الفيدرالية لدى مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، اليوم الثلاثاء، السفير عبدالعزيز بن عبدالله المطر مندوب المملكة العربية السعودية الدائم لدى جامعة الدول العربية ،وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين.

وأكد السفير أواري خلال اللقاء أهمية الدور المحوري الذي تلعبه المملكة العربية السعودية لدعم العمل العربي المشترك ، معربا عن تطلعه لتعزيز التعاون مع المملكة خلال المرحلة المقبلة.

وثمن السفير أواري العلاقات التاريخية والأخوية الوثيقة بين جمهورية الصومال الفيدرالية والمملكة العربية السعودية ، موضحا أن اللقاء تناول مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وسبل زيادة وتيرة التنسيق و التعاون بين البلدين الشقيقين في إطار تعزيز العمل العربي المشترك.

مقالات مشابهة

  • معسكر مغلق وتدريبات بدنية لسباح ذوى الهمم استعداداً لتتابع عبور المانش بالغردقة
  • سباح من ذوي الهمم يستأنف تدريباته بالغردقة استعدادًا لتتابع عبور المانش
  • سباح من ذوي الهمم يستأنف تدريبات بالغردقة استعدادا لتتابع عبور المانش
  • موروث سعودي أصيل.. منتجات فريدة للإبل تجذب زوار معرض المملكة في إيطاليا
  • الصومال والسعودية تبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك
  • سمو ولي العهد يبعث رسالة شكر إلى ولي العهد السعودي
  • عمرها 130 عاماً.. وصول أكبر الحجاج سناً إلى المملكة
  • رئيس الشؤون الإسلامية يلتقي وزير الحج والعمرة السعودي
  • رئيس “الشؤون الإسلامية” يلتقي وزير الحج والعمرة السعودي
  • رئيس الشؤون الإسلامية يلتقي وزير الحجّ والعمرة السعودي