اليوم السابع:
2024-06-16@13:11:14 GMT

ضبط صاحب رسالة: حدث بياناتك البنكية

تاريخ النشر: 5th, February 2024 GMT

ضبط صاحب رسالة: حدث بياناتك البنكية

نجحت أجهزة الأمن في ضبط عامل بالمنيا لقيامه بالإستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى من المواطنين وإستغلالها فى إجراء عمليات شراء من مواقع التسوق الإلكترونى، حيث أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة تعرض عدد من عملاء البنوك لعمليات نصب وإحتيال والإستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم والإستيلاء على أموالهم من خلال تلقيهم مكالمات هاتفية من أشخاص وإيهامهم بأنهم موظفى خدمة العملاء بالبنوك وشركات محمول أو مندوبى إحدى الجهات الحكومية وفوزهم بجوائز مالية أو منح أو تحديث بياناتهم البنكية أو مساعدتهم فى الحصول على قروض ، وتمكنهم بموجب ذلك من الإستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم وإستخدامها فى إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكترونى وقيامهم بطلب إيداع مبالغ مالية على بعض المحافظ الإلكترونية.

  وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط أحد مرتكبى ذلك النشاط الإجرامى (له معلومات جنائية - مقيم بدائرة مركز شرطة العدوة بالمنيا).. وبحوزته (هاتف محمول "بفحصه فنياً تبين إحتوائه على العديد من الرسائل المستخدمة فى عمليات الإحتيال على النحو المشار إليه")، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه.      





المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: الداخلية اخبار الداخلية اخبار الحوادث بطاقات الدفع الالكترونى

إقرأ أيضاً:

حاكم رأس الخيمة يأمر بالإفراج عن 481 نزيلا بمناسبة عيد الأضحى المبارك

أمر صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، بالإفراج عن 481 من نزلاء المؤسسة الإصلاحية والعقابية في رأس الخيمة، ممن صدرت بحقهم أحكام مختلفة، وانطبقت عليهم شروط العفو، وتم تأهيلهم للاندماج في المجتمع والمساهمة في بنائه، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وتعكس هذه المكرمة السامية اهتمام صاحب السمو حاكم رأس الخيمة بهذه الفئة، وتمكينهم من ممارسة حياتهم مع أسرهم في هذه المناسبة السعيدة، وانطلاقاً من قيم العفو والتسامح المترسخة جذورها في مجتمع دولة الإمارات.
وجاء أمر سموه إثر متابعة حثيثة من سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة رئيس مجلس القضاء، الذي كلف لجنة العفو بإعداد كشوف العفو والتنسيق مع دائرة النيابة العامة بالإمارة، والقيادة العامة لشرطة رأس الخيمة بهذا الشأن، وحث الجميع على ضمان تحقيق مبادرة صاحب السمو حاكم رأس الخيمة لأهدافها السامية، في إسعاد النزلاء وتأهيلهم للعودة لأسرهم ومجتمعهم كأفراد منتجين.
وأعرب سعادة المستشار حسن سعيد محيمد النائب العام لإمارة رأس الخيمة، عن خالص شكره لمكرمة صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، بالعفو عن النزلاء، والتي تعكس حرص سموه على إدخال البهجة والسرور إلى نفوس أسر المحكومين وعائلاتهم وأبنائهم في هذه الأيام المباركة.
كما توجه سعادته بالشكر إلى سمو الشيخ محمد بن سعود القاسمي، على متابعته الدائمة والمستمرة والتي يوليها للنيابة العامة والقضاء في رأس الخيمة.


مقالات مشابهة

  • المراجعة النهائية في النحو لطلاب الثانوية العامة.. اعرف أهم الأسئلة
  • رئيس الدولة يهنئ حجاج الإمارات في رسالة نصية
  • الدفاع المدني .. مركبة ذكية للتأكد من بيانات وتراخيص شركات الحجاج
  • الدفاع المدني يستخدم مركبة ذكية للتأكد من بيانات وتراخيص شركات الحجاج
  • الدفع بـ10 سيارات إطفاء للسيطرة على حريق مخزن كرتون بمنطقة الطوابق بفيصل
  • الدفع بـ 10 سيارات إطفاء لمحاولة إخماد حريق مخزن كرتون فى فيصل
  • النيابة العامة: يُحظر إصدار وبيع سندات الهدي والأضاحي والفدي والصدقة الخاصة بالحجاج إلا  عبر مشروع أضاحي
  • تفاصيل ضبط أخطر تشكيل عصابى تخصص فى النصب الإلكترونى بالشرقية
  • حاكم رأس الخيمة يأمر بالإفراج عن 481 نزيلا بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • الكشف عن سبب الحريق الذي أودى بحياة العشرات في الكويت