أعلنت شركة مياه الشرب في أسيوط والوادي الجديد، إجراء عملية إحلال وتجديد خط مياه قطر 8 بوصات وربطه على خط مياه 12 بوصة الوارد من محطة مرشحة منقباد مركز أسيوط بحري.

وقال المهندس علي الشرقاوي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة، إنّه جار استكمال خطة الإحلال والتجديد بتغيير خط مياه 8 بوصات اسبيستوس إلى آخر بلاستيكي، وربطه على خط مياه 12 بوصة بلاستيكي لمدة 4 ساعات، بداية من الساعة الثامنة مساء اليوم حتى الساعة الثانية عشرة من الليلة ذاتها.

وأوضحت الشركة أنّ وصول المياه إلى قرية اسكندرية التحرير وعزبة الجيش والأمن المركزي بمركز أسيوط بحري سيكون ضعيف إلى حد ما، نظرا لاعتماد التغذية على إنتاجية المحطات الارتوازي ليتمكن الطاقم الفني من إتمام أعمال احلال وتجديد خط المياه وأعمال الربط.

طرق تقديم الشكاوي بالشركة

وطالبت الشركة، عملائها في مركز أسيوط بتوفير احتياجاتهم من المياه اللازمة خلال فترة الضعف، والاتصال على الخط الساخن 125 من أي تليفون أرضي، أو من أي محمول 01280733990، أو على رقم 01285000125 وواتساب 01206179891، أو الصفحة الرسمية للشركة أو موقعها أو موقعها الرسمي والمتاح على http://ascww.org/public/، والموبايل أبليكيشن وبرامج «CMS» لاستقبال الشكاوى الإلكترونية، وتوفير سيارات مياه لمن يحتاج إليها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مياه الشرب الصرف الصحي قطع المياه انقطاع المياه احلال وتجديد خط مياه محطة مياه خط میاه

إقرأ أيضاً:

قبل ساعات من الصلاة.. اعرف تكبيرات عيد الأضحى بالصياغة الصحيحة

تعد تكبيرات عيد الأضحى بالصياغة الصحيحة من الشعائر الإسلامية الجميلة التي تميز هذا العيد عن غيره من المناسبات، حيث تعكس تكبيرات العيد فرحة المسلمين وسعادتهم بقدوم هذا اليوم العظيم، كما تذكرهم بعظمة الله وإحسانه، وتحظى هذه التكبيرات بأهمية كبيرة، وخاصة عند تأديتها بالصيغة النبوية الصحيحة.

تكبيرات عيد الأضحى بالصياغة الصحيحة

وعن تكبيرات عيد الأضحى بالصياغة الصحيحة، فيحرص المسلمون على اتباع السنة النبوية في أداء تكبيرات عيد الأضحى، والتي وردت بأكثر من صيغة صحيحة، ومن أشهر هذه الصيغ التي وردت عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم وأصحابه رضوان الله عليهم:

- «الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد».

- «الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، والله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد».

- «الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر كبيرًا».

تُعد هذه التكبيرات تعبيرًا عن توحيد الله عز وجل وتكبيره وحمده على نعمه، ويستحب ترديدها بشكل جماعي في المساجد والساحات، وفي المنازل أيضًا.

وقت وأماكن تكبيرات عيد الأضحى

وبالحديث عن تكبيرات عيد الأضحى بالصياغة الصحيحة، فإن وقت التكبير يبدأ في عيد الأضحى من فجر يوم عرفة، أي التاسع من ذي الحجة، ويستمر حتى غروب شمس اليوم الثالث عشر من ذي الحجة، وهو آخر أيام التشريق، تشمل التكبيرات الفريضة بعد الصلاة وفي جميع الأوقات الأخرى.

تتردد التكبيرات في المساجد والجوامع بعد الصلوات المكتوبة، وفي الساحات والأماكن العامة، وحتى في البيوت، حيث يمكن للجميع المشاركة في هذا الشعور الجماعي العظيم.

وتُعد هذه الفترة من أجمل أوقات السنة، حيث تُعبر التكبيرات عن وحدة المسلمين وفرحهم.

أهمية التكبيرات في عيد الأضحى

تكبيرات عيد الأضحى بالصياغة الصحيحة، تحمل في طياتها العديد من المعاني العميقة والمفيدة للمسلمين، فهي تذكِّرهم بعظمة الله وقدرته، وتحثهم على التوحيد والإخلاص في العبادة، كما تعزز التكبيرات روح الجماعة والوحدة بين المسلمين، حيث يجتمعون على ذكر الله وتكبيره بشكل جماعي.

إضافةً إلى ذلك، تُعزز تكبيرات عيد الأضحى بالصياغة الصحيحة شعور الفرح والسرور بقدوم عيد الأضحى المبارك، وتشجع المسلمين على الشكر والحمد لله على نعمه العظيمة، كما تُذكرهم بقصة إبراهيم عليه السلام وامتثاله لأمر الله في ذبح ابنه إسماعيل، ما يعزز فيهم قيمة الطاعة والإيمان العميق.

وتعتبر تكبيرات عيد الأضحى بالصياغة الصحيحة من أبرز الشعائر الإسلامية التي تجمع بين العبادة والفرح، وتعكس روح الإسلام السامية، لذا، يجب على المسلمين الحفاظ على هذه السنة النبوية ونشرها بين الأجيال القادمة، لضمان استمرارها وتعزيز قيمها في المجتمع الإسلامي.

مقالات مشابهة

  • قبل ساعات من الصلاة.. اعرف تكبيرات عيد الأضحى بالصياغة الصحيحة
  • موعد صلاة العيد 2024 في الإمارات.. اعرف التفاصيل
  • كيف حرم سفاح التجمع الخامس زوجته من ابنهما لسنوات؟.. اعرف التفاصيل
  • أسعار الفراخ الیوم في بورصة الدواجن.. اعرف التفاصيل
  • حادث ارهابي يهدد بطولة يورو 2024 قبل ساعات من انطلاقها.. طالع التفاصيل
  • حدث في 8 ساعات| الأرصاد تحذر من طقس وقفة عرفات.. ومواقيت صلاة عيد الأضحى بالمدن والمحافظات
  • علاقة سفاح التجمع الخامس بعصابات الشوارع في أمريكا.. اعرف التفاصيل
  • حقيقة قطع المياه لمدة 10 أيام بمنطقة الأسمرات
  • حقيقة انقطاع مياه الشرب لمدة 10 أيام في منطقة الأسمرات
  • «مياه القاهرة»: لا صحة لانقطاع الخدمة بمنطقة الأسمرات لمدة 10 أيام متواصلة