شهدت أسواق الخضروات والفاكهة بمحافظة الفيوم اليوم الإثنين الموافق 5 فبراير، إرتفاع أسعار بعض الأصناف مع توافر المعروض بالأسواق الرئيسية والسويقات بقرى ومراكز المحافظة. 

  وكانت بعض الأسواق قد شهدت ارتفاع أسعار بعض الأنواع، مساء أمس الأحد بسوق الفيوم العمومي لبيع الخضروات والفاكهة، وعدد من الشوادر والسويقات الفرعية بقرى المحافظة.

 

 وفي أسواق الخضروات شهدت أسعار البطاطس والطماطم ارتفعا طفيفا، حيث بلغ سعر كيلو البطاطس 15 جنيها، والطماطم 10 جنيهات، مع إستقرار باقى الأنواع حيث بلغ سعر كيلو البصل الأحمر والأصفر 25 جنيها ومبلغ 14 جنيها للبصل الأبيض الجديد، و10 جنيهات للخيار، و25 جنيها للفلفل الألوان و15 جنيها للكوسة و25 جنيها لكيلو الليمون، و8 جنيهات للباذنجان الأسود و12 جنيها للباذنجان الأبيض، و10 جنيهات لكيلو الفلفل الأخضر و20 جنيها للفلفل الأحمر، و20 جنيها للفلفل الرومي و5 جنيهات للجزر، و15 جنيها لكيلو الفاصوليا الخضراء والبازيلياء، و8 جنيهات لكيلو البطاطا الحلوة، وربطة الشبت والبقدونس بمبلغ جنيهان، وتراوح سعر الكرنب من 20 إلى 35 جنيها حسب الحجم، والقرنبيط من 10 إلى 15 جنيها، والكرنب الأحمر 6 جنيهات، والكابوتشا 4 جنيهات، بينما سجل سعر كيلو الثوم مبلغ 60 جنيها.   

إرتفاع أسعار الفاكهة وكيلو الرمان ب35 جنيها في الفيوم 

   وبلغ سعر كيلو الموز 13 جنيها في أسواق الفاكهة بينما بلغ سعر كيلو التفاح الأحمر والأصفر مبلغ 45 جنيها، وتراوح سعر كيلو التفاح المستورد من 50 إلى 70 جنيها، و25 جنيها للعنب الأحمر والاصفر، و20 جنيها للتين الرمادي، و35 جنيها للرمان والفراولة و20 جنيها للكاكا، و40 جنيها للبلح البارحي، و25 جنيها للبلح الزغلول، فيما تراوحت أسعار كيلو البرتقال بجميع أنواعه أبو صرة واليوسفي والسكري من 8 إلى 10 جنيهات.   

  وتباينت الأسعار في عدد من الأسواق والسويقات الأسبوعية بالقرى والمراكز، ورصدت الوفد ذلك اليوم بسوق الإثنين العمومي بمنية الحيط، وسوق الإثنين الأسبوعي بعدد من السويقات بقرى ومراكز المحافظة، والتي شهدت توافر المعروض من الفاكهة والخضروات بكافة أنواعها، نظرا لتوافر كافة الأصناف بالمناطق الزراعية في الفيوم، وهو ما أدى الى توافر الفاكهة والخضروات بالرغم من إرتفاع الأسعار. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الخضروات الفاكهة الفيوم ارتفاع أسعار الأسعار الإثنين بوابة الوفد جريدة الوفد سعر کیلو و25 جنیها و20 جنیها

إقرأ أيضاً:

أسعار الخضروات والفاكهة في سوق العبور للجملة بتعاملات اليوم السبت

أسعار الخضار اليوم السبت.. واصلت أسعار الخضار خلال تعاملات اليوم السبت في الاسواق المحلية وسوق العبور للجملة، تباينها، بالتزامن مع يوم عرفة والاحتفال بعيد الاضحى المبارك، وسجل سعر البطيخ من 8 لـ10 كيلو مابين 64  إلى 80 جنيها.

 

ويواصل التجار الكشف عن توقعاتهم بأن تشهد أسعار الخضروات خاصة الطماطم، استقرارًا، خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد توافر معظم أصناف الخضروات في السوق بكميات كبيرة.

 

وفي هذا السياق تستعرض "بوابة الوفد الإلكترونية" أسعار الخضروات والفاكهة خلال تعاملات اليوم السبت في سوق العبور للجملة والاسواق المحلية، وتحرص الوفد  على تقديم كل ما يخص الاقتصاد المصري والعالمي والعربي، وأسعار السلع في الاسواق المصرية والعربية والعملات والخضروات واللحوم، لاسيما الخضروات والفاكهة قبل عيد الفطر بيوم والتي استقرت خلال تعاملات اليوم السبت، وجاءت اسعارها على النحو الاتي:

ماهر المعيقلي| ينتظره المسلمون في يوم عرفة لسماع تلاوته المميزة وكيل صحة سوهاج يشارك بمؤتمر الجهاز الهضمي المنعقد بالمحافظة أسعار الخضروات والفاكهة اليوم السبت 

 

وسجل سعر الطماطم ما بين 2.5 إلى 6.5 جنيه.

 

بينما سجل البطاطس ما بين 9 جنيهات إلى 16 جنيها.

 

وسجل سعر البصل مابين 4.5 إلى 8.5 جنيه.

 

كما سجلت الكوسة مابين 10 جنيهات  إلى 13 جنيها.

 

وسجلت الفاصوليا ما بين 9 جنيهات  إلى 15 جنيها .

 

الباذنجان البلدي بين 8 جنيهات و11جنيها.

 

الفلفل الرومي البلدي بين 8 و10 جنيهات.

 

الفلفل الحامي البلدي بين 4 جنيهات و12 جنيها.

 

الملوخية بين 5 جنيهات و12 جنيها.

 

الخيار الصوب بين 5 و8 جنيهات.

 

الخيار البلدي بين 5 و8 جنيهات.

 

أسعار الفاكهة اليوم السبت بسوق العبور 

 

برتقال صيفي بين 4 جنيهات و6.5 جنيه.

 

اليوسفي بين 6 جنيهات و11 جنيها.

 

الليمون البلدي بين 18 و28 جنيها.

 

البطيخ من 8 لـ10 كيلو بين 64 و80 جنيها.

مقالات مشابهة

  • أسعار الفاكهة في الأسواق اليوم الأحد 16-6-2024.. الخوخ بـ13 جنيها
  • أسعار الفاكهة خلال تعاملات اليوم السبت بسوق العبور للجملة
  • أسعار الخضروات والفاكهة في سوق العبور للجملة بتعاملات اليوم السبت
  • اسعار الفاكهة اليوم السبت 15-6-2024 في محافظة الدقهلية
  • أسعار الفاكهة والخضروات اليوم 15 يونيو 2024 في سوق العبور
  • أسعار الفاكهة الصيفية مع بدء إجازة عيد الأضحى المبارك
  • أسعار اللحوم اليوم الجمعة.. البقري بـ117 جنيها والضانى 205 جنيهات
  • إستقرار أسعار الطيور بأسواق البحيرة اليوم الجمعة
  • أسعار الفاكهة اليوم الجمعة 14- 6-2024 في المنيا
  • أسعار الفاكهة الطازجة قبل عيد الأضحى المبارك