بوابة الوفد:
2024-09-22@10:08:15 GMT

تبرئة سامسونج في قضية التلاعب بالأسهم الكورية

تاريخ النشر: 5th, February 2024 GMT

ذكرت صحيفة فايننشال تايمز أن المشاكل القانونية التي يواجهها رئيس شركة سامسونج جاي واي لي قد تكون في مرآة الرؤية الخلفية حيث برأته محكمة كورية من تهم التلاعب في الأسهم والاحتيال المحاسبي بشأن عملية اندماج عام 2015. ويسمح الحكم لي بمواصلة قيادة سامسونج التي شهدت انخفاضا حادا في الإيرادات العام الماضي.

وسعيًا إلى الحكم عليه بالسجن لمدة خمس سنوات، اتهم ممثلو الادعاء لي بالتلاعب في سعر سهم شركتين تابعتين لشركة سامسونج لتمهيد الطريق أمام عملية اندماج سمحت له بتعزيز سلطته.

ومع ذلك، قضت محكمة منطقة سيول المركزية بأن المدعين فشلوا في إثبات ذلك. وذكر القاضي في الحكم أنه "من الصعب القول إن لي جاي يونج [المعروف أيضًا باسم جاي واي لي]... قاد عملية الاندماج، وأن الاندماج تم من أجل خلافة لي فقط".

سيسمح الحكم لـ Lee وSamsung بالتركيز على أعمالهما المتراجعة في مجال الهواتف الذكية ورقائق الذاكرة. خسرت سامسونج مؤخراً تاج مبيعات الهواتف الذكية لصالح شركة أبل، وهي الآن خلف SK Hynix في السوق الجديدة والساخنة للذاكرة ذات النطاق الترددي العالي (HBM) التي تستخدمها NVIDIA وغيرها لإنشاء نماذج الذكاء الاصطناعي (AI).

وقد رحبت مجموعات الأعمال بما في ذلك غرفة التجارة والصناعة الكورية بالقرار، ولكن لم يوافق عليه الجميع في البلاد. وقال بارك جو جيون، رئيس مؤشر قادة المؤسسات البحثية للشركات، لصحيفة فايننشال تايمز: "الحكم سيحرر لي من المخاطر القانونية، لكنني لا أستطيع الكلمات فيما يتعلق بالعدالة الاقتصادية للبلاد". "هذا يتعارض تماما مع جميع الأحكام القضائية السابقة بشأن الاندماج."

حُكم على لي في الأصل بالسجن لمدة خمس سنوات في عام 2017 بعد إدانته برشوة مسؤولين عموميين بشأن نفس عملية الاندماج. وتم إطلاق سراحه بعد عام من الاحتجاز، لكن المحكمة العليا في كوريا الجنوبية ألغت هذا القرار وأمرت بإعادة المحاكمة في القضية.

وبينما حُكم على لي بالسجن لمدة عامين ونصف في أوائل عام 2021 في إعادة المحاكمة، فقد تم إطلاق سراحه المشروط بعد نصف عام في تطور وصفته الجماعات المدنية بأنه مثال آخر على تساهل النظام القضائي تجاه البلاد. نخبة. (وذهبت الرئيسة الكورية السابقة بارك جيون هاي إلى السجن أيضا لدورها في نفس القضية).

وفي عام 2022، حصل لي على عفو من الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول، ظاهريًا حتى يتمكن من مساعدة البلاد في التغلب على أزمتها الاقتصادية. ومن المفارقات أن يون هو المدعي العام السابق للبلاد وأشرف على الإدانات الأصلية للي وبارك.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

تعاون بين “كاسا” الكورية و”ناسا” في مجال الفضاء والطيران

أعلنت الإدارة الوطنية الكورية للفضاء الجوي “كاسا”، اليوم، توقيع بيان مشترك للتعاون في مجال الفضاء والطيران مع وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا”.

وأوضحت الإدارة، وفق وكالة الأنباء الكورية “يونهاب”، أنه تم توقيع البيان المشترك خلال المحادثات التي جرت بين مديرها يون يونغ – بين، وبيل نيلسون مدير الإدارة الوطنية الأمريكية للملاحة الجوية والفضاء “ناسا” في مقرها بالولايات المتحدة.

وناقش الجانبان سبل التعاون في مجال تطوير الفضاء والطيران بما في ذلك استكشاف الفضاء العميق والقمر، واتفقا على تعزيز قيادتهما في الساحة الدولية.

كما وقعت “كاسا” و”ناسا” اتفاقية تهدف إلى التنفيذ المشترك لتصميم مفهوم بعثة لأداء مهم فيما يُسمى نقطة لاغرانج 4، التي تتوازن فيها الشمس وجاذبية الأرض.

ومن المتوقع أن تعمل كاسا وناسا على استكشاف طرق لتحسين السلامة من الأشعة الكونية وتعزيز كفاءة أنشطة استكشاف الفضاء، مع إجراء بحوث متعلقة بنقل البيانات من نقطة لاغرانج 4 والاتصالات الضوئية واستخدام أجهزة المكرر الإلكترونية.وام


مقالات مشابهة

  • تعاون بين “كاسا” الكورية و”ناسا” في مجال الفضاء والطيران
  • اليوم.. إعادة إجراءات محاكمة متهم في قضية رشوة آثار إمبابة
  • نظر إعادة إجراءات محاكمة متهم فى قضية رشوة آثار إمبابة اليوم
  • غدا.. إعادة إجراءات محاكمة متهم في قضية "رشوة آثار إمبابة"
  • امتداد شارع ال سويلم من جهة قصر الحكم
  • اعتقال زوج أغنى امرأة في روسيا بتهمة القتل
  • الاستثمارات الأجنبية تقفز بالأسهم الباكستانية نحو مستويات قياسية
  • تونس.. إقرار سجن الغنوشي بالسجن ثلاثة أعوام في قضية اللوبيينغ
  • عملية تضليل معقدة.. الكشف عن تفاصيل جديدة في قضية "تفجير البيجر"
  • هذه الدول التي وردت أسماؤها في قضية تفجير أجهزة الاتصال في لبنان (خريطة تفاعلية)