يبحث الكثير من المواطنين عن جدول انقطاع الكهرباء في رمضان، بعدما ترددت أنباء عن تخفيف الأحمال ساعة واحدة في الشهر الكريم بدلا من ساعتين على ان تكون خلال ساعات النهار فقط ، والذي يبدأ الاثنين الموافق 11 من شهر مارس المقبل 2024.

جدول انقطاع الكهرباء في رمضان

وانتشرت أنباء بشأن جدول انقطاع الكهرباء في رمضان وخطة تخفيف الأحمال، ومنها أنباء بعدم تخفيف أحمال الكهرباء في أوقات الليل خلال شهر رمضان المقبل.

بحسب المعلومات التي ظهرت مؤخرًا، فمن المقرر أن يتم تطبيق جدول قطع التيار الكهربائي خلال شهر رمضان من الساعة الحادية عشر صباحًا إلى الساعة الخامسة مساءً لمدة ساعة واحدة فقط، وسوف يتم تقليل الحمل الكهربائي بآخر جزء من اليوم خلال الفترة التي تمتد من الساعة الرابعة إلى الخامسة مساءً.

انقطاع الكهرباء كليًا عن مجمع ناصر الطبي في خان يونس غدا.. انقطاع الكهرباء عن كفر الزيات وعدة قرى بالغربية

وبشأن برنامج توقف التيار الكهربائي خلال شهر رمضان، لم تحدث أي إعلانات رسمية من أي مؤسسة مسؤولة عن عملية انقطاع الكهرباء في مصر، سواء كانت الوزارة المعنية بالكهرباء أو المجلس الوزاري أو التسع شركات المختصة بتوزيع الطاقة والكهرباء في المحافظات المصرية المختلفة، ومن المفترض أن يتم تقسيم التوقيتات التي سوف تنقطع بها الكهرباء إلى 6 فترات كما يلي:

بدأت المحافظات فى تطبيق مواعيد جديدة لانقطاع الكهرباء 2024 بعد أن انتهى طلاب الشهادات الإعدادية وسنوات النقل من امتحانات الفصل الدراسي الأول والتى تم تعديل مواعيد قطع الكهرباء بسبب امتحانات الطلاب مراعاة أوقات الامتحانات والمذاكرة لتعاود شركات الكهرباء لإعلان مواعيد جديدة لقطع الكهرباء بداية من اليوم.

المواعيد الجديدة لانقطاع الكهرباء تعديل مواعيد قطع الكهرباء

وكانت قد أعلنت الحكومة عن تعديل مواعيد قطع الكهرباء، حيث تم بدءا من 4 يناير الماضي تنفيذ خطة تخفيف أحمال الكهرباء نهارا وليس ليلا مع بدء الامتحانات.

وتم قطع الكهرباء، لمدة ساعتين ضمن خطة تخفيف الاحمال على أن تكون في ساعات النهار ، ومنع الانقطاع أثناء الليل مراعاة للطلاب في فترة الامتحانات بدءا من الشهر الماضي، قبل أن تعود مجددا للمواعيد القديمة الجاري العمل بها حاليا.

مواعيد انقطاع الكهرباء في رمضان بالمحافظات .. ساعة واحدة ولا ساعتين؟ جدول انقطاع الكهرباء في رمضان .. حقيقة تخفيف الأحمال ساعة

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً، الشهر الماضي ؛ لمتابعة خطة تخفيف الأحمال الكهربائية على مستوى الجمهورية، وذلك بحضور الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والمهندس جابر الدسوقي، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لكهرباء مصر، والدكتور مجدي جلال، رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية، والمهندس محمود النقيب، نائب رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، والمهندس ياسين محمد، نائب رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية للعمليات.

وصرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، حينها بأن الحكومة استجابت للعديد من الطلبات المقدمة من جانب نواب البرلمان، والمواطنين، بشأن تغيير مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء خلال الفترة الحالية، وعدم انقطاع الكهرباء ليلاً، وذلك بالنظر لبدء أعمال امتحانات منتصف العام، مشيراً إلى أنه استجابة من الحكومة لتلك المطالب، فقد سبق أن وجه الدكتور مصطفى مدبولي، بسرعة العمل على تحقيق هذه المطالب، من خلال تنفيذ خطة تخفيف الأحمال في ساعات النهار فقط.

والجدير بالذكر، أن خطة تخفيف الأحمال بدأت فى يوليو 2023 بعد حوالى 8 سنوات من عدم انقطاع الكهرباء نتيجة تطوير شبكات النقل والتوزيع والتنويع فى انشاء محطات الانتاج مما نتج عنه فائض فى القدرات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: انقطاع الكهرباء الكهرباء تخفيف أحمال الكهرباء الحكومة مواعيد جديدة لانقطاع الكهرباء خطة تخفیف الأحمال قطع الکهرباء شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

الأحمال الكهربائية تتخطى عتبة الـ 16 ألف ميغاواط

تستمر الأحمال الكهربائية بالارتفاع خلال المرحلة الحالية، حيث تخطت عتبة الـ 16 ألف ميغاواط في ظل ارتفاع درجات الحرارة إلى اكثر من 48 درجة مئوية. وقالت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة لـ «الأنباء» إن هذه الاحمال متوقعة خلال موسم الذروة الذي بدأ أمس وينتهي منتصف اكتوبر المقبل. وأكدت المصادر ان الشبكة الكهربائية بدأت أمس بالتزود بـ 500 ميغاواط من شبكة الربط الخليجي بموجب عقد شراء الطاقة الذي وقعته الوزارة مع كل من دولة قطر وسلطنة عمان عبر هيئة الربط. وقالت المصادر ان هذه الإضافة إلى الشبكة ستسهم بالتشغيل الآمن وإيجاد احتياط جيد، مؤكدة ضرورة الترشيد خلال المرحلة المقبلة التي تعتبر مرحلة حساسة للشبكة الكهربائية.

مقالات مشابهة

  • عودة أزمة الكهرباء في عدن
  • عاجل| توضيح مهم من مجلس الوزراء بشأن مواعيد تخفيف الأحمال بسبب امتحانات الثانوية العامة
  • أزمة الكهرباء في عدن تنغص حياة المواطنين وساعات الانقطاع تتجاوز 20 ساعة في اليوم
  • ما سبب فصل التكييف فجأة رغم عدم انقطاع الكهرباء؟.. «خلي بالك»
  • أسعار شرائح الكهرباء 2024.. وموعد وقف العمل بخطة تخفيف الأحمال في مصر
  • جدول مواعيد تسليم شقق بيت الوطن من وزارة الإسكان.. البداية خلال أيام
  • الأحمال الكهربائية تتخطى عتبة الـ 16 ألف ميغاواط
  • جدول مواعيد مباريات اليوم السبت والقنوات الناقلة
  • لو مسافر الإسكندرية.. جدول مواعيد القطارات اليوم السبت 1 يونيو 2024
  • مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء أثناء امتحانات الثانوية العامة 2024