سرايا - نشرت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس، مشاهد من التحام مجاهديها مع آليات الاحتلال الإسرائيلي غرب مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وتواصل المقاومة التصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة، تخوض معها معارك ضارية، تزامنا مع دخول العدوان على قطاع غزة يومه الـ122 على التوالي.

122 يوما للعدوان على غزة يتواصل عدوان الاحتلال على غزة لليوم الـ122، بقصف وقنص طال المدنيين بعدة مناطق في القطاع، حيث تجدد القصف المدفعي على وسط وغربي وجنوبي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.



طوفان الأقصى وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء آلاف الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، وفق آخر حصيلة، استشهاد 27,478 فلسطينيا، وإصابة 66,835 جراء العدوان منذ 7 من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وبحسب حصيلة القتلى، الذي أقر بها جيش الاحتلال، ارتفعت إلى 562 منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ومقتل 225 منهم منذ العمليات البرية في 26 أكتوبر/ تشرين أول الماضي.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ليبرمان يرفض الانضمام لحكومة نتنياهو ويدعو غانتس للمشاركة بإسقاطها

نقلت صحيفة معاريف عن زعيم حزب "إسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان قوله إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو غير مؤهل لقيادة إسرائيل، ولا فائدة من انضمامه لحكومة نتنياهو.

وأضاف ليبرمان أنه سيجتمع بالوزير السابق في مجلس الحرب بيني غانتس اليوم الاثنين على أمل أن ينضم إلى أحزاب المعارضة لإسقاط الحكومة.

وأردف بأن "إسرائيل لم تحقق حتى الآن اختراقا كبيرا في الجنوب أو الشمال ونتنياهو غير قادر على الحسم".

وشدد ليبرمان على أن هناك حلا واحدا فقط لوضع إسرائيل وهو اجراء انتخابات مبكرة.

إذلال كامل

وقبل أيام، اعتبر ليبرمان، أن حكومة بلاده تلقت "إذلالا كاملا في قطاع غزة بدل النصر الكامل الذي تحدثت عنه، فيما خسرت الشمال وتواصل الاستسلام لحزب الله اللبناني الذي يفعل كل ما يحلو له".

وفي أكثر من مناسبة خلال الفترة الأخيرة دعا ليبرمان، نتنياهو إلى الاستقالة، واتهمه بـ"إعطاء مصالحه الشخصية أولوية على إسرائيل".

لكن نتنياهو أكد رفضه إجراء انتخابات مبكرة في ظل الحرب، أو تحمل أي مسؤولية عن "الفشل" الذي تسبب بهجوم "طوفان الأقصى" على قواعد للجيش ومستوطنات محاذية لغزة يوم 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وأسرها عشرات الإسرائيليين.

انتقادات ومظاهرات

ويتعرض نتنياهو لانتقادات واسعة النطاق في أوساط إسرائيلية جراء ذلك "الفشل"، وطريقة تعاطي حكومته مع ملف الأسرى في غزة، بينما تتواصل مظاهرات عائلات هؤلاء الأسرى بمناطق حيوية وسط تل أبيب.

وبحسب معطيات جيش الاحتلال الإسرائيلي المنشورة على حسابه الإلكتروني فقد قتل 604 ضباط وجنود وأصيب 3241 آخرون منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وخلّفت الحرب الإسرائيلية على غزة، التي بدأت في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، أكثر من 121 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وقرابة 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل إسرائيل هذه الحرب متجاهلة قرارا من مجلس الأمن يطالبها بوقف القتال فورا، وأوامر من محكمة العدل الدولية بوقف هجومها على رفح، واتخاذ تدابير فورية لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، و"تحسين الوضع الإنساني" بغزة.

مقالات مشابهة

  • غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»
  • ليبرمان يرفض الانضمام لحكومة نتنياهو ويدعو غانتس للمشاركة بإسقاطها
  • غزة تجبر قائد كبير في جيش الإحتلال على تقديم استقالته
  • الأونروا: إسرائيل دمرت أكثر من نصف المباني في قطاع غزة
  • صحة غزة: 40 شهيداً و218 جريحا خلال 24 ساعة
  • قائد فرقة غزة بجيش الاحتلال يعلن استقالته من منصبه: فشلت في مهمة حياتي
  • بعد عدة استقالات.. هل فُتحت شهية بن غفير للانضمام إلى حكومة حرب الاحتلال؟
  • إصابة 1908 جنود إسرائيليين في غزة منذ أكتوبر الماضي
  • «القاهرة الإخبارية»: إصابة 1908 جنود إسرائيليين في غزة منذ «7 أكتوبر»
  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 37084 شهيداً و84494 جريحاً