قررت  نيابة سوهاج، بحبس المتهمة 4 أيام على ذمة التحقيقات احتياطيا، بتهمة  إدارة صفحة لترويج الأعمال المنافية للآداب.

حبس المتهمة   بإدارة صفحة لترويج الأعمال المنافية للآداب بسوهاج 

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة قيام (إحدى السيدات – مقيمة بمحافظة سوهاج) بالترويج على إحدى الصفحات على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" للزواج من الأجنبيات المتواجدات بالبلاد وتسهيل ممارسة الأعمال المنافية للآداب العامة مقابل مبالغ مالية.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطها بدائرة قسم شرطة سوهاج أول وبحوزتها (هاتف محمول "بفحصه فنيًا تبين احتوائه على الدلائل التي تؤكد نشاطها الإجرامي".

 وبمواجهتها أقرت بنشاطها الإجرامي وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وجاري العرض على النيابة العامة.

 جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمواجهة الجريمة بشتى صورها لاسيما التصدى لكافة أوجه الخروج على الآداب العامة.

حبس شخصين لقيامهما بغسـل 10 ملايين

كما قررت نيابة الأموال العامة، بحبس شخصين وذلك ٤ أيام على ذمة التحقيقات، لقيامهما بغسـل 10 ملايين جنيه متحصلة من نشاطهما غير مشروع فى مجال النصب والاحتيال على المواطنين بزعم تسفيرهم للخارج. 

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية من اتخاذ الإجراءات القانونية حيال "شخصين "لهما معلومات جنائية") لقيامهما بغسل أموال حصيلة نشاطهما الإجرامى فى النصب والإحتيال على المواطنين بزعم تسفيرهم للخارج، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق (تأسيس شركة - شراء مراكب صيد وسيارة ودراجة نارية".

وقُدرت أفعال الغسل التى قام بها المتهمين بـ 10 ملايين جنيه وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية الرامية لمكافحة جرائم غسل الأموال وحصر ورصد ممتلكات وتتبع ثروات ذوى الأنشطة الإجرامية واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نيابة الأموال العامة الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة مجال النصب والاحتيال جهود أجهزة وزارة الداخلية نيابة سوهاج محافظة سوهاج موقع التواصل الإجتماعى فيس بوك الأعمال المنافیة للآداب الإجراءات القانونیة

إقرأ أيضاً:

إصابة شخصين في مشاجرة بالقطامية بسبب جريمة نصب

كشفت أجهزة الأمن ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة القطامية بحدوث مشاجرة بدائرة القسم.  بالانتقال والفحص أمكن تحديد وضبط طرفى المشاجرة طرف أول (محاسب - مدرس) ، طرف ثان (عاطل "مصاب بكدمات وسحجات بالوجه") وبحوزته السيارة ملكه، وُعثر بداخلها على (مبلغ مالى ، عدد 5 كارنيه منسوب صدورهم لإحدى الجهات "خاصه بالمتهم" ، كارنيه عامل بإحدى الجهات).

بمناقشتهم أقر الطرف الأول بتضررهما من العاطل لقيامة بإيهامهما بأنه يعمل بإحدى الجهات، والنصب عليهما والتحصل منهما على مبلغ مالى نظير قيامه بشراء سيارات لهما من الجهة المُشار إليها، إلا أنه لم يقم بإعطائهم السيارات أو رد المبلغ ، وحال مشاهدتهما له بدائرة القسم حدثت بينهما مشادة على إثر ذلك.
بمواجهة المشكو فى حقه، إعترف بإرتكاب الواقعة على النحو المُشار إليه بأسلوب إنتحال الصفة، كما أقر بممارسته نشاط إجرامى بالإشتراك مع شقيقه (عاطل - مقيم بدائرة القسم) تخصص فى النصب على المواطنين بذات الأسلوب مستخدماً الكارنيهات المضبوطة بحوزته وأن المبلغ المالى من متحصلات وقائع النصب.
عقب تقنين الإجراءات تم ضبط الأخير، وبمواجهته بما جاء بأقوال شقيقه أيدها، وإعترف المتهمان بإرتكاب عدد 6 وقائع ، وتم بإرشادهما ضبط مبلغ مالى من متحصلات تلك الوقائع.

وباستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المتهمان وإتهموهما بالنصب عليهم. تم إتخاذ الإجراءات القانونية.. وتولت النيابة العامة التحقيق.

 

 







مقالات مشابهة

  • «غرفة عجمان» تنظم ندوة حول ضريبة القيمة المضافة
  • ضبط 3 قضايا هجرة غير شرعية وتزوير للمستندات
  • إصابة شخصين في مشاجرة بالقطامية بسبب جريمة نصب
  • ضبط 4 قضايا تهريب بضائع خلال 24 ساعة
  • ضبط كيانات تعليمية وهمية بالقاهرة والإسكندرية
  • ضبط شخص متهم بإدارة كيان تعليمي بدون ترخيص للنصب والاحتيال على المواطنين
  • ضبط المتهم بإدارة كيان تعليمى بدون ترخيص في القاهرة
  • «تجارة أسلحة».. القبض على المتهم بغسل 17 مليون جنيه بالجيزة
  • الامن يصادر 17 مليون جنية حصيلة الاتجار في السلاح
  • ضبط المتهمين بإدارة مجموعتان عبر "واتس آب" والزعم بقدرتهما على تسريب امتحانات الثانوية