حذر الرئيس الفلسطيني محمود عباس من أي محاولات لفصل قطاع غزة عن باقي الأرض الفلسطينية أو اقتطاع أي شبر من أرضه، أو إعادة احتلاله وجدد رفض دولة فلسطين القاطع لتهجير أي مواطن فلسطيني.

الرئيس الفلسطيني يؤكد لوزير خارجية بريطانيا رفض تهجير الفلسطينيين ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية على غزة إلى 27478 قتيلا و66835 مصابا

وشدد عباس خلال استقباله بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، مساء اليوم الإثنين، وزير الخارجية الفرنسي، ستيفان سيجورنيه، والوفد المرافق له، على رفض دولة فلسطين القاطع لتهجير أي مواطن فلسطيني سواء في قطاع غزة أو الضفة الغربية أو القدس الشرقية.

وأكد الرئيس الفلسطيني على "وجوب وقف سلطات الاحتلال الإسرائيلي لممارساتها واعتداءاتها المستمرة تجاه الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، وجرائم المستعمرين الإرهابيين"، ووقف حجز أموال "المقاصة" الفلسطينية.

وأطلع وزير الخارجية الفرنسي على آخر مستجدات العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني، خاصة في قطاع غزة، و"الجهود المبذولة لوقف حرب الإبادة التي يتعرض لها أبناء شعبنا فورا"، مشددا على أهمية الإسراع في إدخال المساعدات الإنسانية والاغاثية والطبية إلى داخل القطاع وزيادتها، لتتمكن مراكز الإيواء والمستشفيات من القيام بدورها في تقديم ما يلزم للتخفيف من معاناة المواطنين، خاصة في الظروف الجوية الصعبة الحالية.

وأشاد الرئيس بالمواقف الفرنسية الداعمة لوقف إطلاق النار واستهداف المدنيين الفلسطينيين في غزة والضفة والغربية بما فيها القدس الشرقية، واحترام القانون الدولي، مشيرا إلى أهمية ترجمة الجانب الفرنسي لهذه المواقف من خلال الاعتراف بدولة فلسطين ودعم حصولها على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، بقرار من مجلس الأمن.

المصدر: وفا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة الضفة الغربية باريس تل أبيب حركة حماس رام الله طوفان الأقصى قطاع غزة محمود عباس قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

عباس: على المجتمع الدولي الضغط على الاحتلال لوقف حرب الإبادة

عمان-سانا

طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس المجتمع الدولي، وفي مقدمته مجلس الأمن بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف حرب الإبادة الجماعية وسحب قواته من قطاع غزة وفتح جميع المعابر لإدخال المساعدات الإنسانية.

ونقلت وكالة وفا عن عباس قوله في كلمة اليوم أمام “مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة” المنعقد في العاصمة الأردنية عمان.. ألم يحن الوقت بعد لوقف ما يتعرض له شعبنا في قطاع غزة منذ ثمانية أشهر من جرائم الإبادة الجماعية والتجويع والحرمان من أبسط حقوقه الإنسانية، هذا علاوة على ما يعانيه شعبنا في القدس وباقي الضفة الغربية من جرائم قوات الاحتلال ومستوطنيه الإرهابيين، وسرقة أرضه وموارده ومقدراته والاعتداء على حريته وكرامته ومقدساته.

ودعا عباس جميع الدول الصديقة والشقيقة إلى تقديم ما يمكن من مساعدات إغاثية لعلها تبلسم جراح الشعب الفلسطيني وآلامه في مخيمات النزوح وتمده بوسائل الإيواء والمياه والكهرباء والخدمات الطبية تمهيداً لعودته إلى مناطقه التي أجبره الاحتلال على النزوح منها، وعودة بناته وأبنائه إلى المدارس والجامعات بعد تأهيلها.

وأكد عباس أن تطبيق القرارات الأممية الخاصة بالقضية الفلسطينية يتطلب حصول دولة فلسطين على عضويتها الكاملة في الأمم المتحدة واعتراف مزيد من دول العالم بها تمهيداً لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967.

بدوره قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش: إن المعاناة الفلسطينية ومستوى القتل في غزة لم يسبق لهما مثيل، مشيراً إلى أن 75 بالمئة من أهالي القطاع نزحوا أكثر من مرة ولا يوجد مكان آمن في القطاع كله، فالظروف قاهرة والمستشفيات تعاني نقصا وأكثر من مليون شخص لا تتوافر لديهم مياه صالحة للشرب ولا الطعام.

وأوضح غوتيريش أن الاحتلال الإسرائيلي منذ سيطرته على معبر رفح الشهر الماضي يمنع دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع، مؤكداً ضرورة وقف إطلاق النار وفتح كل المعابر لضمان وصول المساعدات ووجوب تحمل الجميع لمسؤولياته بدعم الشعب الفلسطيني في هذه المرحلة وما بعدها.

مقالات مشابهة

  • السيسي يصل القاهرة بعد مشاركته في رئاسة مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لـ غزة
  • بالصور: تفاصيل اجتماع الرئيس عباس ونظيره المصري في الأردن
  • عباس: على المجتمع الدولي الضغط على الاحتلال لوقف حرب الإبادة
  • عباس: يجب وقف الإبادة الجماعية في غزة
  • عباس: آن الأوان لوقف ما يتعرض له الفلسطينيون من تجويع وحرمان من أبسط الحقوق الإنسانية
  • الرئيس الفلسطيني: مستعدون لتولي مهام إدارة قطاع غزة مثل الضفة الغربية
  • الرئيس الفلسطيني: جهزنا خططنا لتولي مهام إدارة قطاع غزة
  • الرئيس الفلسطيني: الحكومة جاهزة لاستلام إدارة قطاع غزة فور انتهاء العدوان
  • عباس يدعو الفاتيكان إلى مواصلة جهوده لوقف الحرب على غزة
  • «أبومازن» يشيد بدور البابا فرنسيس في دعم جهود إرساء السلام