يشعر الكثير من الأشخاص بمذاق الملح فى الفم،مما يجعلهم يتسائلون هل هذا دليل على المعاناة من ارتجاع المريء؟

يجيب على هذا السؤال الدكتور مصعب إبراهيم استشارى الجهاز الهضمي من خلال تصريحات خاصة لصدى البلد، أن الشعور بمذاق الملح في الفم لا يعني بالضرورة وجود ارتجاع مريئي (ارتجاع حامض المعدة إلى المريء). هناك أسباب مختلفة لظهور مذاق الملح في الفم، ومنها:

سويلم يشارك في جلسة المائدة المستديرة الإقليمية الثانية بمنتدى البحر المتوسط للمياه إدارة بايدن تعارض مشروع قانون مستقل لتقديم المساعدات إلى إسرائيل  أسباب مختلفة لظهور مذاق الملح في الفم

تناول الأطعمة المالحة: إذا كنت تتناول أطعمة مالحة بكثرة، فقد يكون السبب وراء شعورك بمذاق الملح في الفم هو زيادة تركيز الأملاح في اللعاب.

الجفاف: عندما يكون الجسم في حالة جفاف، فإن التركيز الأملاح في اللعاب يزيد، مما يمكن أن يسبب شعورًا بمذاق مالح في الفم.

التهابات الفم: بعض التهابات الفم مثل التهاب اللثة أو التهابات الجيوب الأنفية يمكن أن تؤدي إلى تغير في طعم الفم، وقد يشمل ذلك الشعور بمذاق ملحي.

مشاكل في الغدد اللعابية: إذا كان هناك خلل في وظيفة الغدد اللعابية، فقد يتسبب ذلك في تغير في تركيز المواد الكيميائية في اللعاب، بما في ذلك الأملاح، مما يؤدي إلى شعور بمذاق ملح في الفم.

إذا كنت تعاني من شعور مستمر بمذاق الملح في الفم أو تشعر بأعراض أخرى غير طبيعية، فمن الأفضل استشارة الطبيب لتقييم حالتك وتحديد السبب المحتمل ووصف العلاج المناسب إذا لزم الأمر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الملح جفاف التهابات الفم الجفاف

إقرأ أيضاً:

صحة الإسماعيلية تختتم دورة تدريبية لعدد 25 طبيب أسنان

 إختُتمت فعاليات الدوره التدريبيه لأطباء الأسنان والتى نظمتها إدارة الفم والأسنان بمديرية الصحة بالإسماعيلية ،وذلك تحت رعاية الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة وبالتنسيق مع الإدارة المركزية لطب الفم والاسنان بوزارة الصحة والسكان وبالتعاون مع جامعة قناة السويس لعدد 25 طبيب أسنان بالإدارات الصحية والمستشفيات التابعة لمديرية الصحة.

وقالت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة أن هذة الدورات التدريبية تأتى فى إطار حرص وزارة الصحة على رفع كفاءة الكوادر الطبية من أطباء الأسنان العلمية والعملية وإطلاعهم على كل جديد فى مجال طب الأسنان وتنشيط التعليم الطبى المستمر بهدف الأرتقاء بالخدمه الطبيه المقدمه للمواطنين بالمستشفيات والوحدات بالمحافظه.

وأشارت الدكتورة أسماء مأمون مدير إدارة الأسنان بمديرية الصحة بالإسماعيلية أن الدورة التدريبية لأطباء الأسنان والتى استمرت ثلاثة أيام فى الفتره من 19 وحتى 21 مايو تناولت موضوعات كيفيه التعامل مع المريض بتخصصات الأسنان differential diagnosis of white lesions
،أساسيات استهلاك المضادات الحيوية الخاصة بالأسنان وسُبل ترشيد استخدامها
Management of medically compromised patients 
، وباليوم الختامى محاضرة تحت عنوان علاقه صحة الفم والأسنان بالصحة العامة للجسم.

حاضر فيها دكتورة رحاب صلاح مدرس مساعد بجامعة قناة السويس ،دكتور أحمد عبد المحسن مدرس بجامعة قناة السويس ،دكتور مدوح ترك إستشارى طب الأطفال بهيئة قناة السويس ،وسيتم تسليم المتدربين شهادة باجتياز الدورة التدريبية.

مقالات مشابهة

  • سر المشاهدات العالية لفيديوهات تنظيف السجاد.. استشاري نفسي يوضح
  • 48 ساعة من الطقس البارد.. منخفض جوي يضرب البلاد خلال أيام
  • صحة الإسماعيلية تختتم دورة تدريبية لعدد 25 طبيب أسنان
  • ملعقة يابانية تساعدك على الحد من تناول الملح
  • بينها القلق الشديد.. «النمر»: 4 أسباب لحدوث خفقان القلب
  • علاج فوري للتخلص من ألم القدمين.. «وصفة طبيعية تناولها مرتين يوميا»
  • هل يمكن لأفواهنا أن تكشف العلامات المبكرة لسرطان المعدة؟
  • بعد وفاته.. من هو طوني صوايا مصفف شعور نجوم الفن؟
  • أطعمة شائعة تعرض الجسم للإصابة بالسرطان.. تعرف عليها
  • خسرنا الحرب.. ميديابارت: إسرائيل تكشف عن شعور بالهزيمة والانقسام