شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن إيران الحكم بالسجن على ممثلتين لعدم ارتدائهما الحجاب، أصدرت السلطات الإيرانية، اليوم الأربعاء، أحكاما أولية بالسجن مع وقف التنفيذ على ممثلتين إيرانيتين، بسبب عدم امتثالهما لقانون فرض ارتداء الحجاب .،بحسب ما نشر السومرية نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات إيران.

. الحكم بالسجن على ممثلتين لعدم ارتدائهما الحجاب ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

إيران.. الحكم بالسجن على ممثلتين لعدم ارتدائهما الحجاب
أصدرت السلطات الإيرانية، اليوم الأربعاء، أحكاما أولية بالسجن مع وقف التنفيذ على ممثلتين إيرانيتين، بسبب عدم امتثالهما لقانون فرض ارتداء الحجاب في الأماكن العامة. وأكدت مصادر، أن الممثلة "افسانه بايكان" حكم عليها بالسجن لعامين مع وقف التنفيذ وعقوبات أخرى، منها حرمانها من استخدام الإنترنت ومنصات التواصل الاجتماعي لمدة عامين ومنعها أيضا من مغادرة إيران لمدة عامين. كما حكم على افسانه بمراجعة طبيب نفسي بصورة أسبوعية لمعالجة ظاهرة نفسية تحت عنوان "ضدية الأسرة"، وعليها قراءة كتب معينة وكتابة ملخص هذه الكتب من أجل تثقيفها في بعض المجالات.

كما تم منعها من الخروج من إيران لمدة عامين، ومنعها من أي نشاط فني في الإعلام الداخلي أو الخارجي لمدة عامين، ومنعها لمدة خمسة أعوام من أي نشاط في الفضاء الافتراضي والإنترنت ولو عن طريق وسطاء.

ورأى مراقبون أن التشدد في الأحكام الأولية الصادرة بحق الممثلتين، يهدف لإيصال رسالة لمن يريد تحدي قانون الحجاب للاعتبار.

وكانت السلطات الإيرانية أعلنت مطلع الأسبوع أن قوات الأمن الداخلي، ستبدأ بتسيير دوريات شرطية لمواجهة الإيرانيات اللواتي يرفضن ارتداء الحجاب، وذلك بناء على المطالب الشعبية من مختلف الفئات والمؤسسات الاجتماعية في إيران.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

عاجل.. متى يتم حبس حسين الشحات في قضية الشيبي؟.. خبير قانوني يوضح

علق المستشار طارق إبراهيم، المحامي بالنقض وعضو لجنة الحريات بنقابة المحاميين، على قرار المحكمة الصادر اليوم الخميس بحبس حسين الشحات لاعب الأهلي لمدة عام، مع إيقاف التنفيذ وغرامة 100 ألف جنيه، وحرمانه من ممارسة أي نشاط رياضي إداري لمدة 5 سنوات، عن الحالات التي يستوجب فيها تنفيذ حكم بحبس اللاعب بشكل رسمي.

ارتكاب الشحات جريمة مماثلة خلال 3 سنوات يتم حبسه

وقال طارق إبراهيم، في تصريحات خاصة لـ«الوطن سبورت»: «أولا الحكم الصادر من محكمة جزئية، يستأنف ويُنقض، فهو حكم اعتباري يجوز استئنافه بشكل طبيعي».

أضاف إبرايهم: «طالما تم الاستئناف على الحكم الصادر فأصبح غير قابل للتنفيذ، مما يعني أنه ليس هناك عقوبة حيث تمر الإجراءات عن طريق الجنح المستأنف، ثم في محكمة النقض وبعدها يتم التنفيذ إذا تم تأكيد الحكم».

وعن الحالات التي تتطبق فيها العقوبة على حسين الشحات بالبحبس لمدة عام، رد طارق إبراهيم: «لو ارتكب حسين الشحات جريمة مماثلة خلال مدة الثلاث سنوات في الحكم الصادر، وتكون نفس الجريمة المحال لها في الحكم الأول، وحال صدور ضد حكم نهائي في العقوبة الثانية مع تأكيد الحكم في العقوبة الأولى، يتم تطبيق العقوبتين».

الحكم على حسين الشحات في قضية الشيبي

وقضت محكمة جنح مدينة نصر اليوم الخميس، بحبس لاعب الأهلي، لمدة سنة مع إيقاف التنفيذ لمدة 3 ثلاث وحرمانه من ممارسة أي نشاط رياضي لمدة 5 سنوات، كما قضت تغريم الشحات بـ 100 ألف جنيه؛ وذلك في واقعة اتهامه بالتعدي على لاعب نادي بيراميذر محمد الشيبي المغربي الجنسية، خلال المباراة التي جمعت فريقيهما باستاد الدفاع الجوي العام الماضي.

مقالات مشابهة

  • السجن 17 عاماً لمسؤول في نينوى سرق أموال النازحين
  • قرار قضائي هام حول حكم حبس حسين الشحات في واقعة التعدي على الشيبي
  • تونس.. الحكم على قيادي في حركة النهضة متهم بـ"مقتل رجل أعمال ونائب سابق"
  • 9 يوليو استئناف حسين الشحات على حكم حبسه سنة بتهمة ضرب لاعب بيراميدز
  • دفاع حسين الشحات يستأنف على حكم حبسه سنة بتهمة ضرب لاعب بيراميدز
  • القضاء الأمريكي يدين ترامب جنائياً.. مهدد بالسجن 4 سنوات ووصف القاضي بالمرتشي
  • وضع غير مسبوق.. ماذا سيحدث لمرشح الرئاسيات الأمريكية ترامب في حال سجنه؟
  • الحكم على وافد بالسجن 4 سنوات لتهريب المحروقات إلى خارج ليبيا
  • «س و ج» كل ما تريد معرفته عن قضية أموال الصمت.. هل يٌسجن ترامب؟
  • عاجل.. متى يتم حبس حسين الشحات في قضية الشيبي؟.. خبير قانوني يوضح