أجرت إدارة التدريب التربوي بقطاع المعاهد الأزهرية يوم السبت الموافق ٢٠٢٤/٢/٣م بتنفيذ فعاليات البرنامج التدريبي التخصصي لتنمية مهارات معلمي الرياضيات بالمعاهد النموذجية لغات بمركز تدريب سموحة بمنطقة الاسكندرية الأزهرية، للمجموعه الثانيه التي تبدأ من يوم الثلاثاء الموافق ٢٠٢٤/٢/٦م حتى يوم الخميس الموافق ٢٠٢٤/٢/٨م، وذلك تحت إشراف الأستاذ الدكتور أحمد خليفة شرقاوي رئيس الإدارة المركزية لشئون التعليم.

وكيل قطاع المعاهد: الأزهر له باع كبير في حفظ التراث وتحمل أمانة الرسالة وكيل قطاع المعاهد الأزهرية يتفقد لجان وأعمال الكنترول بالغربية البرنامج التدريبي التخصصي يهدف إلى تنمية الكفاءة المهنية والتربوية لمعلمي الرياضيات

وأكد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أن هذا البرنامج التدريبي التخصصي يهدف إلى تنمية الكفاءة المهنية والتربوية لمعلمي الرياضيات بالمعاهد النموذجية لغات، والارتقاء الأمثل بالمستوى العلمي والتربوي لهم.

وحضر اليوم الأول خالد إبراهيم مدير الإدارة العامة للمعاهد النموذجية واللغات، حيث أكد على أهمية البرنامج التدريبي في رفع كفاءة السادة المعلمين بمعاهد التجريبية و النموذجيه، والاستعداد للنهوض في تدريس مادة الرياضيات باللغة الإنجليزية ، وقد أشار رئيس قطاع المعاهد الأزهرية إلى أن تنفيذ هذا البرنامج جاء تلبية للاحتياجات التدريبية الحقيقية لمعلمي الرياضيات بالمعاهد النموذجية لغات بالمناطق الأزهرية؛ وارتقاءً بمستواهم العلمي والتربوي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قطاع المعاهد الأزهرية معلمي الرياضيات المعاهد النموذجية قطاع المعاهد المناطق الأزهرية قطاع المعاهد الأزهریة

إقرأ أيضاً:

رئيس "المعاهد الأزهرية" وأمين "البحوث الإسلامية" يتفقدان امتحانات الثانوية الأزهرية بالإسكندرية

تفقد الشيخ أيمن عبدالغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، وفضيلة الدكتور نظير عياد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، للقسم العلمي، بمعاهد منطقة الإسكندرية الأزهرية، حيث أدى الطلاب الامتحان في مادتي الفقه والحديث.

وشدد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية خلال تفقده لجنة معهد فتيات سموحة، ومعهد بنين سموحة، على ضرورة توفير الجو المناسب للطلاب والطالبات، كما شدد على ضرورة تواجد الزائرة الصحية، حرصا على سلامة أبنائنا الطلاب، مطالبا الطلاب بالمذاكرة والاجتهاد، حتى يحققوا أمنياتهم وأمنيات أولياء أمورهم.

وحرص  خلال تفقده اللجان على سؤال الطلاب على الامتحان، والذين أكدوا أنه جاء وفقا لأسئلة البوكليت التي نشرها القطاع على بوابة الأزهر وأنه في متناول الطالب المتوسط، كما طالبهم فضيلته بالبُعد عن الغش وأنه لا يصنع نجاحا حقيقيا، وضرره للطالب وللمجتمع.

من جانبه أكد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية أن الآن هو وقت الحصاد الفعلي للطلاب بعد عام اجتهدوا فيه، وأن الله لا يضيع عمل من اجتهد، فعليكم بالتوكل على الله وحسن الظن به، موجها النصح للطلاب والطالبات بضرورة الالتزام، مشددا أن الغش هو فساد كبير وأخذ حق ليس من حقك.

جدير بالذكر أنه بلغ عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية من القسم العلمي 32319 طالبا، و27927 طالبة، وبلغ عدد المتقدمين من القسم الأدبي 59169 طالبا، و36977 طالبة، بإجمالي عدد طلاب 156392 طالبا وطالبة، مقسمين على 590 لجنة على مستوى الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يتفقد سير امتحانات الثانوية بمعاهد الإسكندرية
  • رئيس "المعاهد الأزهرية" وأمين "البحوث الإسلامية" يتفقدان امتحانات الثانوية الأزهرية بالإسكندرية
  • رئيس المعاهد وأمين البحوث الإسلامية يتفقدان امتحانات الثانوية الأزهرية بالإسكندرية
  • رئيس جامعة الأزهر لطلاب الشهادة الثانوية الأزهرية: الجامعة تفتح زراعيها لاستقبالكم
  • رئيس المعاهد الأزهرية وأمين البحوث الإسلامية يتفقدان امتحانات الثانوية الأزهرية
  • قيادات الأزهر تتفقد امتحانات الثانوية بمعاهد الإسكندرية
  • «المعاهد الأزهرية»: رقم الجلوس بالصورة بديل إثبات الشخصية حال ضياعها في الامتحانات
  • وزير الرياضة يطلق شارة بدء البرنامج التدريبي لمدربي المنتخبات الوطنية الأحد
  • الأحد.. وزير الرياضة يطلق إشارة بدء البرنامج التدريبي لمدربي المنتخبات الوطنية
  • أزهر الشرقية: جاهزون لبدء إمتحانات الشهادة الثانوية