الوطن:
2024-05-20@04:59:59 GMT

تنفيذ 55 قرار إزالة تعديات على نهر النيل بكفر الشيخ

تاريخ النشر: 7th, February 2024 GMT

تنفيذ 55 قرار إزالة تعديات على نهر النيل بكفر الشيخ

واصلت محافظة كفر الشيخ حملاتها المكبرة لإزالة الأقفاص السمكية والتعديات على نهر النيل «فرع رشيد» بنطاق مركز فوه، بالتعاون مع مديرية أمن كفر الشيخ، وذلك في إطار الموجة الـ22 لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية.

تنفيذ 55 قرار إزالة في كفر الشيخ

وأسفرت الحملة عن تنفيذ عدد 55 قرار إزالة بعدد 65 قفص سمكي بمساحة 3375 متراً بنهر النيل «فرع رشيد» بنطاق مركز فوه، وذلك بمشاركة المعدات والحفارات المحملة على صنادل، للقيام بأعمال الإزالة الفورية للأقفاص السمكية في نطاق محافظة كفر الشيخ.

الموجة الـ22 لإزالة التعديات

وانطلقت الموجة الـ22 لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية بمحافظة كفر الشيخ 27 يناير الماضي، وتستمر حتى 12 أبريل المقبل، وستكون على 3 مراحل، بالتنسيق مع أقسام ومراكز الشرطة وجميع جهات المحافظة، ورؤساء المراكز والمدن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ إزالة تعديات نهر النيل فرع رشيد فوه الموجة الـ22 إزالة التعديات تعديات کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

مبادرات جديدة لتحسين خدمات تنظيم الأسرة في كفر الشيخ

عقدت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة كفر الشيخ اجتماعاً بقاعة المؤتمرات بمستشفى مركز أورام كفر الشيخ، لمناقشة سُبل تعزيز خدمات تنظيم الأسرة، وتقديم رعاية صحية أفضل للمرأة.

ترأس الاجتماع الدكتورة هالة عبد المعطي، من قطاع تنظيم الأسرة بوزارة الصحة، بحضور الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، والدكتور محمد أبو السعد، وكيل مديرية الصحة، والدكتور ياسر عمارة، مدير مستشفى مركز أورام كفر الشيخ، والدكتور محروس الخولي، مدير إدارة تنظيم الأسرة، والدكتورة أميرة هانم عبد السلام، مدير إدارة العلاج الحر، وفريق العلاج الحر بالمديرية والإدارات الصحية وعدد من من أطباء النساء والتوليد أصحاب مراكز خاصة بكفر الشيخ.

مبادرات جديدة لتحسين خدمات تنظيم الأسرة في كفر الشيخ

وأعلنت الدكتورة هالة عبد المعطي، من قطاع تنظيم الأسرة بوزارة الصحة، عن مبادرات جديدة تهدف إلى تحسين خدمات تنظيم الأسرة في كفر الشيخ، وتشمل هذه المبادرات تخفيض سعر اللولب للمستشفيات الخاصة ومراكز النساء والتوليد، والتركيز على تنظيم الأسرة بعد الولادة في القطاع الخاص، مع الترويج للولادة الطبيعية والحد من عدد الولادات القيصرية، وأيضاً شرح فوائد اللولب وتركيبه أثناء الولادة للسيدة، ومعالجة المعوقات التي تواجه تنفيذ مبادرات تنظيم الأسرة، وتحسين صحة المرأة بشكل عام، وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض السرطان، وتحسين نوعية الحياة للأطفال.

وأكد الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، على أهمية تنظيم الأسرة وفوائده المتعددة على صحة الأسرة والمجتمع، منوهاً إلى دور تنظيم الأسرة في خفض معدلات وفيات الأمهات والمواليد، وتحسين صحة المرأة بشكل عام.

تقديم خدمة متميزة للمريض

وشدّد وكيل الوزارة، على أهمية التعاون المشترك بين مديرية الصحة وأمانة المعاهد الطبية والتأمين الصحي والمستشفيات الجامعية لتقديم خدمة متميزة للمريض، مشيراً إلى أهمية تكاتف الجهود من جميع الأطراف المعنية لضمان حصول المرأة على خدمات تنظيم الأسرة المناسبة، لافتاً أنّ المبادرات الجديدة التي تم الإعلان عنها تعتبر خطوة هامة في سبيل تحقيق هذا الهدف.

ومن جانبه، أوضح الدكتور ياسر عمارة مدير مستشفى مركز الأورام بكفر الشيخ، أنّ المركز جاهز وعلى أتم الاستعداد لاستقبال جميع حالات الأورام المتعلقة بتخصص النساء والتوليد.

 

مقالات مشابهة

  • مبادرات جديدة لتحسين خدمات تنظيم الأسرة في كفر الشيخ
  • مناقشة مشروع تعزيز التكيف مع تغيرات المناخ بدلتا النيل بكفر الشيخ
  • إزالة 13 حالة تعدٍ ومصادرة معدات ومواد البناء بالفيوم
  • لجنة من وزارة التخطيط تتابع تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية بكفر الشيخ
  • مركز «استدامة» بكفر الشيخ يفتح باب التقديم لمدربين جدد.. 10 مجالات
  • محافظ أسيوط: إزالة 30 حالة تعدي على أراضي زراعية وبناء مخالف بمركز القوصية
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية بيوسف الصديق في الفيوم
  • إزالة حالات تعد على أراضي زراعية بكفر الشيخ
  • تكثيف الحملات الدورية لإزالة التعديات ورفع الإشغالات المخالفة في أحياء القاهرة
  • مواصلة الجهود لإزالة التعديات على أملاك الدولة ورفع الإشغالات بأسوان