انطلقت منصة معلوماتية تختص في نشر الأخبار من داخل قطاع غزة، ومواكبة كافة المستجدات المتعلقة بالمقاومة وتخدم الشعب الفلسطيني، إضافة إلى دحض "الأخبار الكاذبة والمفبركة".

"الجبهة الداخلية – قطاع غزة"، منصة حملت شعار "شعب يحتضن المقاومة" وقد أطلقت منذ تاريخ 6 فبراير / شباط حساباتها عبر تطبيقيّ "إكس" و"تلغرام".

 

واليوم الأربعاء، نشرت الدفعة الأولى منشوراتها، إذ نقلت الجبهة توضيحا مهما حول مقترح الهدنة المعروف بورقة باريس، موضحة عدة نقاط أساسية يخصّه، كما نشرت كشف سفر الجرحى عبر معبر رفح، وتحذيرا للمواطنين في خانيونس، إلى جانب إحصائية دخول الشاحنات والمساعدات الإنسانية للقطاع والعديد من المنشورات الهامة والمستجدة.

‼️الجبهة الداخلية

إحصائيات دخول الشاحنات و المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، ليوم أمس الثلاثاء 06/02/2024

حساب الجبهة الداخلية على تليغرام:https://t.co/iRHn9aVpE4 pic.twitter.com/SyXJLu0EAQ — الجبهة الداخلية (@aljabhaldakhlia) February 7, 2024



وتشمل هذه المنصة الفصائل المختلفة في غزة، وسبق أن أعلنت عنها وزارة الداخلية في قطاع غزة قبيل 7 أكتوبر.




وذكرت الوزارة  هذه المنصة جاءت في إطار الحرص على توفير المعلومات والرواية الرسمية بالأدوات المناسبة للمواطنين في ظل العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، "بما يسهم في تثبيت الجبهة الداخلية الفلسطينية وقطع الطريق على مروّجي الشائعات، ولتعزيز نوافذ التواصل مع المواطنين".

وأكدت أن المنصة ستكون مخصصة لنشر البيانات والمعلومات في شتى المجالات التي تخدم المجتمع الفلسطيني خاصة في أوقات التصعيد والعدوان الإسرائيلي وحالات الطوارئ.

ولفتت إلى أنه بإمكان المواطنين والمهتمين الاشتراك بالمنصة من خلال نوافذها على مواقع التواصل الاجتماعي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة الجبهة الداخلية غزة الاحتلال الجبهة الداخلية المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الجبهة الداخلیة

إقرأ أيضاً:

مجلس الأمن الدولي يعتمد مشروع قرار لوقف إطلاق النار في قطاع غزة

نيويورك-سانا

اعتمد مجلس الأمن الدولي مساء اليوم مشروع قرار تقدمت به الولايات المتحدة الأمريكية يدعو لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

ويؤكد القرار الذي صوتت لصالحه 14 وامتنعت دولة واحدة عن التصويت في مرحلته الأولى وقفاً فورياً تاماً وكاملاً لإطلاق النار مع إطلاق سراح أسرى وتبادل أسرى وانسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من المناطق السكنية وعودة الفلسطينيين إلى منازلهم في جميع مناطق القطاع، إضافة إلى التوزيع الآمن والفعال للمساعدات الإنسانية على نطاق واسع في جميع أنحاء القطاع.

وتتضمن المرحلة الثانية من القرار وقفاً دائماً للعدوان على القطاع مقابل إطلاق سراح جميع المحتجزين في القطاع وانسحاب كامل لقوات الاحتلال من القطاع، فيما تتضمن المرحلة الثالثة خطة لإعادة إعمار القطاع.

ويرفض القرار أي محاولة لإحداث تغيير ديمغرافي أو إقليمي في قطاع غزة بما في ذلك أي إجراءات تقلص مساحة أراضي القطاع.

وأكد مندوب الجزائر الدائم لدى الأمم المتحدة عمار بن جامع أن بلاده لا يمكن أن تظل صامتة في مواجهة العقاب الجماعي ضد الشعب الفلسطيني، لذلك أيدت مشروع القرار الذي قدمته الولايات المتحدة اعتقاداً بأنه يمكن أن يمثل خطوة نحو وقف فوري ودائم لإطلاق النار.

وأضاف أن “هذا النص ليس مثالياً، لكنه يقدم بصيص أمل للفلسطينيين ولإعطاء فرصة للدبلوماسية”.

ولفت مندوب الجزائر إلى أن الشعب الجزائري يشعر بمعاناة الشعب الفلسطيني، وانطلاقاً من تاريخهم النضالي ضد الاحتلال الاستعماري يتفهمون ويدعمون بصورة مطلقة مطالب الشعب الفلسطيني المشروعة والعادلة.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تطلق منصة «فازع» للاستجابة للبلاغات الطارئة من قبل الحجاج
  • هيئة المحامين بتطوان تستنكر العدوان الإسرائيلي وتجدد تضامنها مع قطاع غزة - فيديو
  • «شؤون الحجاج» يطلق منصة «فازع»
  • اطلاق منصة “فازع” للاستجابة لاحتياجات حجاج الدولة
  • حماس والجهاد تسلمان ردهما على المقترح الأمريكي لوقف إطلاق النار في غزة
  • صوت الشعب: قرار وقف إطلاق النار خطوة مهمة لتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني
  • غزة حجر الزاوية.. كتاب عن الإبادة الجماعية وسقوط مقولة القوة التي لا تقهر
  • الموارد البشرية والتوطين: بدء تفعيل المرحلة الثانية من باقة العمل عبر منصة اعمل في الإمارات
  • مجلس الأمن الدولي يعتمد مشروع قرار لوقف إطلاق النار في قطاع غزة
  • حرب داخل الحرب.. هكذا تبقي حماس مواقع الأسرى الإسرائيليين مخفية عن الاحتلال